رياضة عربية وعالميةعام

انتهت اللقاء ..الوداد يوقف قطار الاهلي بتعادل الإيجابي

كتب. محمود عرباوي
انتهت اللقاء بصافرة الحكم معلنا نهاية اللقاء بتعادل الأهلي أمام الوداد المغربي بالتأكيد ليست النتيجة التي تمناها الأهلي ولكن ربما يشهد لقاء الإياب عودته إلى منصات التتويج على طريقته المفضلة.
وتعادل الأهلي مع الوداد إيجابيا بهدف لمثله في ملعب برج العرب يوم السبت في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.
ويحتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة في الإياب أو التعادل إيجابيا بأكثر من هدف لمثله ليتوج باللقب الإفريقي للمرة التاسعة في تاريخه.
أما الوداد فيكفيه التعادل بدون أهداف ليظفر باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه وذلك خلال المباراة التي ستجمع بينهما السبت المقبل في المغرب.
ومن خلال أخر بطولتين توج بهما الأهلي من أصل أربعة توج بهم الفريق الأحمر تعادل في الذهاب في مصر ونجح في الظفر في اللقب في الإياب خارج أرضه.
الأولى كانت أمام الصفاقسي في عام 2006 فتعادل في مصر بهدف لمثله وفاز في رادس بهدف دون رد، والثانية كانت أمام الترجي في 2012 تعادل في برج العرب بهدف لمثله وفاز إيابا بهدفين لهدف.
بدأت المباراة بضغط قوي جدا من الأهلي الذي لم يسمح للوداد للوصول إلى نصف الملعب.
وبعد مرور دقيقتين وبالتحديد 122 ثانية تسلم عبد الله السعيد الكرة في الناحية اليسرى ومررها إلى مؤمن زكريا الذي تواجد أمام منطقة جزاء الوداد.
وهيأ مؤمن الكرة لنفسه بطريقة مميزة قبل أن يسدد مباشرة بيسراه على الطائر لتسكن شباك الوداد وتعلن عن الهدف الأول للأهلي بطريقة ولا أروع.
ضغط الأهلي زاد كثيرا بعد الهدف الأول ومرر عبد الله السعيد الكرة برأسه إلى وليد أزارو الذي انفرد بمرمى الوداد وسدد مباشرة بيمناه لكن تصويبته ارتطمت بعارضة الفريق المغربي لتحرم الفريق الأحمر من هدف ثان كاد يقتل اللقاء في الدقيقة السابعة.
استمر أصحاب الأرض في ضغطهم ومرر مؤمن زكريا عرضية أرضية إلى عبد الله السعيد لكن الأخير سددها ضعيفة.
بعدها استغل أجاي كرة مشتتة من دفاع الوداد وسدد مباشرة لكن تصويبته مرت بجوار مرمى الوداد.
وفي الدقيقة 16 انتفض لاعبو الوداد في هجمة مرتدة سريعة وأرسل محمد أوناجم عرضية من الناحية اليمنى حولها أشرف بنشرقي برأسية مباشرة في الشباك ليدرك التعادل للفريق المغربي.
هدأ اللقاء قليلا بعد إدراك الوداد للتعادل وفي الدقيقة 27 أجرى الوداد أول تبديل له بخروج أوناجم صانع هدف التعادل للإصابة وأشرك عبد العظيم خضروف.
بعدها انتفض لاعبو الأهلي وأرسلوا العديد من البينيات لكن حكم اللقاء احتسب تسلل أكثر من مرة على أزارو وعلي معلول.
وفي الدقيقة 43 أرسل أحمد فتحي عرضية متقنة لأجاي الذي تواجد داخل منطقة الجزاء لكن رأسية اللاعب النيجيري ذهبت بعيدة جدا عن مرمى الوداد.
نشاط أهلاوي تنقصه اللمسة الأخيرة
وفي الدقيقة 50 كاد أزارو ينفرد بمرمى الوداد لكنه مرر الكرة لنفسه واستخلصها مدافع الوداد.
بعدها مرر عمرو السولية بينية إلى أزارو الذي مررها لمؤمن زكريا ولكن الأخير سدد كرة ضعيفة ارتدت من لاعبي الوداد وجدها أجاي وسدد مجددا لكن لم تسفر عن خطورة.
واصل أزارو انطلاقاته وأرسل تمريرة لأجاي وهيأها بالكعب لمؤمن الذي سدد مباشرة ولكن الدفاع تصدى مجددا للتصويبة.
ومن ركلة ركنية للأهلي مرر معلول بينية للسعيد الذي أرسل عرضية سددها أزارو برأسه بعيدا عن المرمى، وبعدها انطلق مؤمن من الناحية اليمنى وأرسل عرضية شتتها دفاع الوداد.
وفي الدقيقة 59 كشر الأهلي عن أنيابه وتدخل بدر كدارين بقوة على أزارو ولكن الحكم الإثيوبي لم يحتسب ركلة جزاء للأهلي وسط اعتراضات قوية من اللاعبين والجهاز الفني للفريق الأحمر.
وفي الدقيقة 62 أجرى حسام البدري أول تبديلاته بإشراك وليد سليمان بدلا من أجاي.
وسدد رامي ربيعة بقوة ارتطمت الكرة بلاعب الوداد ووجدها مؤمن زكريا داخل منطقة الجزاء لكن مجددا لاعب الفريق المغربي شتتها لركلة ركنية مرت دون خطورة.
وفي الدقيقة 69 مرر معلول عرضية أرضية من الناحية اليسرى ولم يقابلها أي من لاعبي الأهلي لتضيع أحد أخطر الفرص خلال الشوط الثاني على الأهلي.
وأجرى البدري ثاني تبديلاته بمشاركة أحمد حمودي بدلا من رامي ربيعة في الدقيقة 78.
ذلك قبل أن يجري التبديل الثالث بمشاركة عماد متعب بدلا من وليد سليمان الذي تعرض للإصابة عقب اشتراكه خلال الشوط الثاني.
وأرسل حمودي عرضية إلى متعب لكن الأخير وأزارو لم يرتقيا لتحويلها برأسية قبل احتساب حكم اللقاء أربع دقائق وقت بدل ضائع.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع سدد متعب قذيفة بيمناه لكن مرت بجوار مرمى الوداد بقليل.
ضغط الأهلي لم يسفر عن هدف ثان لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock