أدم وحواءعام

معاني فى الحياه الزوجيه


بقلم : لميا مصطفي
يعتبر الذوق هو البوتقه التي تحتوي علي أشكال متعدده تظهر بشكل واضح علي سلوك صاحبها في التعاملات مع الناس وتميزه عن غيره .

سوف أتناول معكم بعض المعاني في الحياه الزوجيه ،وسأبدا من اول تنشأة الفتاه حتي نصل إلي فتاه وزوجه تستطيع إدارة حياتها بفكر سليم . ونبدأ بالخطوات الأولي في تكوين الذوق .
ففي مجتمعاتنا العربيه تهتم الأمهات ان تعلم بناتها كيف تعتني بأخواتها الصغار وتظل الأم تعطي الأوامر (غيري لاخوكى)وتقوم البنت بالتنفيذ حتي تصبح ماهره في تغيير البامبرز . (حضري لاخوكى الرضعه) مثلا حتي تتقن البنت تحضير الرضعه.وفي هذه اللحظة تشعر الأم بالزهو عندما تدرك ان ابنتها قد تعلمت كيف تدير شئون اخواتها الصغار
وبالتأكيد بجانب هذا لا يوجد مانع من ترويق المنزل وتنظيف المطبخ ووضع الغسيل علي الحبل إن أمكن (اه طبعا لازم تتعلم شغل البيت).
طيب علي الجانب الاخر هل اعتنيتى بتعليم الإبنه الذوق السليم والعناية بتنمية المشاعر والعواطف وفق الجو العام للمجتمع.
بداية من تعلم الألوان والرسوم التي تنمي الذوق والدقه والتركيز في نفس الوقت. واستحسان الأجزاء الجمالية وتوضيحها حتي ينمو عندها الحس بتقدير الجمال. 
أيضا تعلم بعض الآلات الموسيقية التي لها مفعول السحر فى تنمية الشخصية والتوافق الحركي والعضلي والقدرة علي الملاحظة والتحرر من القلق والتوتر فتصبح اكثر توازنا فابالتالي تساهم الموسيقي في تنمية الثقه بالنفس والتعبير عن الأحاسيس بلا خجل .
هل تعلمت كيفية التعامل مع الآخرين مثلاً
كيف تجلس البنت ،نعم ان وضعية الجلوس له أسلوبه فيجب الا تفتح رجلها عند الجلوس. 
كيف تتناول الطعام علي المائدة بمعني آخر (الإتيكيت)في التعامل بمفهومه العام.
كيف تقيم حوار مع الاقارب والاصدقاء ،ومتي تتوقف عن الحديث،وكيف تختار الأصدقاء ، كيف تقيم علاقاتها مع الناس في مراحل عمرها حتى نصل الي تكوين انثي عندها قدر من ضبط العواطف.

والتصرف بحكمه مع الآخر. أيضا عندها الرقه والانوثه في تعاملاتها مع الأهل والزوج مرورا بتكوين طباع ذات ذوق رفيع يظهر في جوانب اخري في حياتها اليوميه وفي ادق التفاصيل .
فاللباقه وحسن التصرف هما جزء من ثقافة الانسان، والالتزام بالآداب ومراعاة المعايير الاخلاقيه وهي بالضروره تعبر عن مدي رقي صاحبها
.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock