أخبار وفنعام

من هو “بويكا” شريك أمير كرارة في “حرب كرموز”؟


 سامح عبده
 أعلن المخرج بيتر ميمي، عن انضمام النجم العالمي “Scott Adkins سكوت آدكينز” الشهير باسم “بويكا”، للمشاركة في أحداث فيلم “حرب كرموز”، الجاري تصويره حاليًا، مع أمير كرارة وغادة عبد الرازق.

وقال المخرج، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “انضمام نجم الأكشن العالمي سكوت آدكينز والمعروف بشخصية بويكا، ليكون أحد أبطال فيلم حرب كرموز.. الجنرال يوسف المصري vs اللورد بويكا”. وبعدها تصدر اسم “بويكا” محركات البحث المختلفة خلال الأيام السابقة، ونستعرض معلومات عن نجم الأكشن العالمي، بحسب قاعدة بيانات الأفلام على الانترنت “IMDB”.

1- ولد سكوت إدوارد آدكينز في 17 يونيو 1976 في مدينة سوتون كولدفيلد بإنجلترا، منتميًا إلى أسرة أمتهن أغلب أفرادها الجزارة. 2- التحق بمدرسة ” Bishop Vesey’s Grammar ” في سوتون كولدفيلد، ولم يكن من أفضل الطلاب، حيث كان يتسلل في وقت متأخر من اليوم لمشاهدة الأفلام، بالتزامن مع نوم والديه، ويغط بالنوم العميق في الصباح داخل الفصل.

3- رياضي بالفطرة، حيث عشق الفنون القتالية منذ صغره، وأحب بروس لي وفان دام، ودربه شقيقه الأكبر “كريج” على الفنون القتالية، وعندما بلغ عمر الـ10 سنوات اصطحبه إلى نادي الجودو المحلي، لتبدأ علاقته بمختلف فنون الدفاع عن النفس.

4- تعرض في سن 13 عامًا لحادث سرقة، شكل بداخله دافعا على عدم تكرار مثل هذا الأمر مجددًا، فتدرب أكثر وبدأ ممارسة رياضة التايكوندو، تحت إشراف المدرب Ron Sergiew في عمر الـ14، وقضى تحت قيادته عدة سنوات. 5- غيّر نشاطه إلى الكيك بوكس، وتدرب على يدAnthony Jones، وبعد احترافه لعدد من فنون القتال ومنها “التايكوند، الملاكمة، والجودو” عاوده التأثر بنجوم السينما، فسجل نفسه في قسمالدراما بكلية سوتون كولدفيلد.6- رغم دراسته للدراما، واجهه مشكلة عند وقوفه أمام الجمهور على خشبة المسرح، بسبب خجله الشديد. 7- في سن 21 عامًا التحق بأكاديمية “ويبر دوجلاس” للفنون المسرحية، لكنه وجد صعوبة في تغطية نفقات المنحة، لسوء حالته المادية، مما اضطره إلى الخروج منها، معتقدًا وقتها بأن حلمه توقفعند تلك المحطة. 8- بسبب تميزه في رياضة الكيك بوكس، اختير كأحد المشاركين في فيلم آسيوي، تدور أحداثه عن الفنون القتالية وفنون الدفاع عن النفس، بعنوان Extreme Challenge عام 2001.
9- شارك في عدد كبير من أفلام الحركة في السينما الأمريكية، منها فيلم “The Accidental Spy” عام 2001، حتى خرج من تلك الدائرة بظهوره كضيف شرف في مسلسل Doctors البريطاني، ثم جسد دورا كوميديا في فيلم Mile High عام 2003، وآخر أعماله مشاركته في فيلم ” American Assassin”.
10- من الأفلام الشهيرة التي شارك فيها X-Men Origins” “Wolverine، و”Ninja: Shadow Of a Tear”، و” The Expendables 2 “وفيلم Universal Soldier: Day of Reckoning مع فان دام.
11- كان من المقرر أن يجسد دور “بات مان” ضمن أحداث فيلم ” Batman v Superman: Dawn of Justice “، قبل أن يحل مكانه بن آفليك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock