رياضة عربية وعالميةعام

مر 2017 مرور صعب علي لاعبي كورة القدم بسبب الاصابات



كتب. محمود عرباوى 
عاني لاعبي كورة القدم في إنحاء عالم بصابات صعب ،ورفض عام 2017 أن يمر مرر الكرام علي سلامة لاعبي كرة وقدم في نهاية الاسبوع الأخير من هذا العام .

يستعرض معكم سحر الحياة أبرز الإصابات القوية والمروعة خلال الأسبوع الماضي والتي تسببت في غياب اللاعبين مع بداية العام الجديد.


حازم ممدوح (النصر)

كانت البداية في الملاعب المصرية في المباراة التي جمعت بين فريقي إنبي والنصر بالدوري المصري على استاد القاهرة الدولي، إذ تعرض لاعب فريق النصر حازم ممدوح لإصابة قوية في الشوط الأول بعد تدخل عنيف من لاعب إنبي.

أجرى ممدوح عملية جراحية ناجحة بعد أن تم تشخيص إصابته لكسر مضاعف في القدم وأعلن الطبيب غيابه عن الملاعب لمدة أربعة أشهر.

محمد صلاح (ليفربول)

واصل الفرعون المصري تألقه مع فريقه الإنجليزي وقاد ليفربول للفوز بهدفين مقابل هدف واحد أمام ليستر سيتي إذ أحرز صلاح الهدفين لكنه تعرض لإصابة قوية في الركبة سيغيب بسببها عن الملاعب لمدة أسبوعين على أقل تقدير وفقا لتقرير صحيفة “ميرور” البريطانية.

اندهش البعض من تبديل يورجن كلوب المدير الفني للفريق للنجم المتألق محمد صلاح صاحب الهدفين لكنه أشار عقب انتهاء اللقاء أن تغيير اللاعب بسبب إصابة قوية في الركبة وتشير بعض التقارير أن سبب الإصابة هو الاحتفال بالهدف الثاني إذ تعرض اللاعب المصري لارتطام قوي لركبته في أرض الملعب أثناء الاحتفال.

روميلو لوكاكو (مانشستر يونايتد)

عقب إصابة محمد صلاح تعرض المهاجم البلجيكي لإصابة مروعة في الرأس مع بداية لقاء فريقه مانشستر يونايتد أمام ساوثامبتون إذ اصطدم لوكاكو بويسلي هويدت ليسقط المهاجم البلجيكي على أرض الملعب مغشيا عليه.

استخدم الجهاز الطبي لمانشستر يونايتد أنبوب من الأوكسجين وتعامل مع الإصابة على إنها ارتجاج في المخ وأشارت التقارير غياب اللاعب بصورة مبدئية عن المباراتين المقبلتين للفريق أمام إيفرتون في الدوري وديربي كاونتي في كأس الاتحاد الإنجليزي.

جابرييل خيسوس (مانشستر سيتي)

شهدت مباراة مانشستر سيتي وكريستال بالاس في الجولة 21 من الدوري الإنجليزي 4 إصابات دفعة واحدة واستبدل المصابين بواقع اثنين من كل فريق.

لكن إصابة المهاجم البرازيلي جابرييل خيسوس هي الإصابة الأقوى في المباراة إذ تعرض اللاعب لإصابة قوية في الركبة وغادر اللاعب أرضية الملعب في حالة بكاء شديدة.

وأعلن بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي عن غياب اللاعب لمدة شهر أو شهرين في انتظار تقرير الجهاز الطبي النهائي لحالته.

(مانشستر سيتي × كريستال بالاس)

لم تنته المباراة المثيرة بين الفريقين عند ذلك الحد إذ شهدت ثلاث إصابات قوية كانت البداية مع سكوت دان لاعب كريستال بالاس في الدقيقة 20 وتم استبداله بسبب الإصابة قبل أن يلحق به خيسوس بعدها بثلاث دقائق.

وفي الشوط الثاني شهد اللقاء إصابتين جديدتين في الوقت بدل الضائع إذ اصطدم جايسون بونشيون لاعب كريستال بالاس بمنافسه كيفن دي بروين أثناء محاولة إيقافه ليخرج اللاعبان من الملعب بالرغم من استنفاذ مانشستر سيتي تغييراته الثلاثة.

كريم بنزيمة (ريال مدريد)

أعلن ريال مدريد منذ يومين عن غياب مهاجم الفريق كريم بنزيمة لمدة 3 أسابيع بسبب إصابة في عضلات الفخذ بالقدم اليمنى.

تعود إصابة بنزيمة إلى مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة لكن اللاعب أجرى فحوصات طبية فور عودته من إجازة أعياد الميلاد وتسببت في غيابه عن تدريبات الفريق الملكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock