عام

تعرفي على شخصيات الرجال المختلفة



كتبت / منى سعيد

لكل من الرجال والنساء نوعيات شخصيات مختلفة ومتعددة ولكننا في السطور التالية سنستعرض بعض شخصيات الرجال وأهم سماتها لتتعرفي على السلبيات والإيجابيات عن قرب :


الرجل العنيد المتسلط :
وهو الرجل محدود الفكر الرجعي الذي يرى المرأة غير قادرة على اتخاذ أي قرارات صائبة ولا تقوى على تحمل المسؤولية لذا يتولى هو جميع الأمور الهامة دون أن يمنحها مجالا لإبداء الرأي ويعطي لنفسه الحرية الكاملة للتصرف كيفما شاء .. ينظر لها نظرة فوقية فهو الأقدر والأعلم والأقوى والأذكى ويجب أن تظل في حاجة إليه ، هذه الشخصية من أصعب الشخصيات وربما أكثرها صعوبة في التعامل والتعايش والتي غالبا ما تنتهي العلاقة إما بالانفصال أو التبعية المطلقة للرجل .

الرجل التقليدي :
وهو الشخص الأقل جاذبية في عيون النساء ويرى أن دور المرأة في الحياة تربية الأولاد وإعداد الطعام ونظافة المنزل ولا يفكر أو يهتم بالرومانسيات أو الجانب العاطفي بينهما .

الرجل العملي :
وهو الرجل الذي يكون عمله في المقام الأول على قائمة أولوياته ودائم البحث عن وسائل جديدة لتطوير نفسه وجمع الأموال لتأمين حياة كريمة لأولاده فطموحاته اللامحدودة تجعله دائم الغياب عن أسرته التي تفتقده لذلك فإن الزوجة تضحي بالكثير لتملأ فراغ غيابه من أجل استمرار الحياة الزوجية .

الرجل العلمي
وهو الشخص المغرم بالعلم أكثر من زوجته ولا يأبه بالرومانسيات يقضي معظم عمره في الأبحاث والاطلاع والدراسة المستمرة فتحاول شريكته أن تجاريه في ذلك بالثقافة والمعرفة لتقترب من مستوى ثقافته فتتجنب انتقاداته اللاذعة عند أي حوار معها .

الرجل العاطفي :
وختام كلامنا مسك بالرجل العاطفي وهو الأكثر صدقا ووفاء وحنانا وعطفا مع المرأة وهذا النوع نادر الوجود في مجتمعاتنا الشرقية .. كريم في عواطفه يستطيع إجادة فن الكلام اللطيف والأساليب الرومانسية فيستطيع بذلك أن يملك قلب المرأة التي حتما ستبادله نفس المشاعر وتحتفظ به للأبد ، فهو رزق لا يجب أن تخسره .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock