2054208194886930964305459023536687124329124620425345324432245227212526005525430010231005910972575227800005423858567245242500231905922702611555

3/15/2018

فوائد الرمان المذهلة للصحة والرجيم والبشرة

فوائد الرمان المذهلة للصحة والرجيم والبشرة

الرمان فاكهة لذيذة، يحبها الكثيرون، لها مذاق مميز ورائع، ذُكِرت في القرآن الكريم كأحد أطعمة أهل الجنة، وصفه الباحثون بالثمار العجيبة لما تحتويه من فيتامينات ومعادن، لها فوائد كثيرة ومتعددة لصحة اﻹنسان.

الرمان وقيمته الرائعة

يستخدم الرمان بشكل كبير وعلى نطاق واسع لقيمته الطبية في علاج الكثير من اﻷمراض، حيث يعد الرمان رمزاً للخصوبة واﻻزدهار لبعض الثقافات في الدولة المصرية القديمة.

الرمان منشط قوي للشفاء من الأمراض

يستخدم الرمان كمنشط للشفاء من الأمراض، مثل القرحة، والإسهال، وتقوية الرغبة الجنسية.
ويرجع السبب في ذلك إلى إحتواء الرمان على مضادات الأكسدة، مثل الأنثوسيانين، وحمض الإيلاجيك، وبعض المركبات التي توفر الحماية من مرض السكري، وأمراض القلب، وهشاشة العظام، وبعض أنواع السرطان، مثل أحماض الجاليك.

فوائد الرمان لمرضي القلب

يقلل الرمان من كمية "LDL" أو الكوليسترول السيئ الذي يتم الاحتفاظ به في الجسم ويزيد من كمية الكولسترول الجيد "HDL"، كما يحافظ على الشرايين مرنة ويقلل الالتهاب في بطانة الأوعية الدموية، حيث يحد من تصلب الشرايين التي تعتبر واحدة من الأسباب الرئيسية لأمراض القلب.

فوائد الرمان لمرضى السكر

 على الرغم من أن الرمان يحتوي على الفركتوز، إﻻ إنه لا يرفع مستوى السكر في الدم كما تفعل عصائر الفواكه الأخرى، حيث أوضحت الدراسات التي أجريت أنه لم يكن هناك زيادة كبيرة في مستوى السكر في الدم من مرضى السكر الذين شربوا عصير الرمان يوميًا لمدة أسبوعين.

فوائد الرمان لمرضى الضغط

 يعد الرمان اﻷسبرين الطبيعي الذي يحافظ على الدم من التخثر وتكوين جلطات الدم، حيث يعمل على الحد من ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي تقليل الآفات والتهاب الأوعية الدموية في مرضى القلب، حتى أنه يعمل على سيولة الدم خلال الجسم.

الرمان علاج قوي للإسهال والدوسنتاريا

يلعب الرمان دورًا حيويًا في إفراز الإنزيمات التي تساعد على الهضم السليم، حيث يستخدم في عﻻج اﻹسهال والدوسنتاريا، فعند خلط ملعقة صغيرة من العسل في كوب من عصير الرمان يعالج مشاكل عسر الهضم.

فوائد الرمان في تقوية المناعة

يمتلك الرمان خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات، والتي تساعد على مكافحة الفيروسات والبكتيريا وتعزيز نظام المناعة لدينا، كما أنه يقلل بشكل كبير من الميكروبات التي توجد في الفم، والمسؤولة عادة عن التجاويف والتهابات اللثة، وخصائصه المضادة للميكروبات تجعله مانع لنقل فيروس نقص المناعة البشرية.

فوائد الرمان لمرضى الأنيميا وفقر الدم

يساعد عصير الرمان في التغلب على نقص خلايا الدم الحمراء في الجسم ويعالج الأنيميا، ﻷنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تميزه عن الفواكه الأخرى في عﻻج فقر الدم الناجم عن نقص خلايا الدم الحمراء في الجسم.

الرمان والقدرة الجنسية لدى الرجال

يقوي الرمان اﻻنتصاب لدى الرجال، ويعمل علي تقوية الرغبة الجنسية التي تعتبر الأمر الأهم الذي يفكر فيه الرجال حول العالم، فيعمل على  تعزيز قوة الدورة الدموية، ومقاومة تجلط الدم.

الرمان واقي مذهل من مرض السرطان

يتمتع الرمان بمحتويات عالية من المضادة للأكسدة التي تحفز خلايا الدم البيضاء لتحييد السموم في الجسم وبالتالي تعزيز نظام المناعة لتظل قوية وصحية، فتناول كوب من عصير الرمان يوميًا يبطئ من نمو الخلايا السرطانية في سرطان البروستاتا، ويؤدي إلى موت الخلايا المبرمجة، وهي عملية تدمر فيها الخلايا نفسها.

فوائد الرمان في إبطاء مرض الزهايمر

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن مركب (punicalagin)، الموجود في الرمان و هو عبارة عن بولي فينول يمكنه التصدي لمرض الزهايمر، مؤكدةً أنه يعمل على اﻹبطاء من تطور المرض الى جانب اﻷدوية التي يصفها الطبيب للمريض.

فوائد الرمان للشعر

_يساعد الرمان على الوقاية من تساقط الشعر، ويعمل على التقليل من مشكلة الصلع
_الرمان يعزز من القدرة على نمو الشعر وتكثيفه
_معالج قوي لقشرة الرأس، ويمد الفروة بنسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الغذائية ومنح الشعر القوة واللمعان
_يعمل على تغذية بصيلات الشعر والحماية من شيب الشعر

الرمان للبشرة الناضرة

يدخل الرمان من خلال العناصر الطبيعية الموجودة فيه، في تركيب ماسك رائع يعمل بشكل أساسي على تقشير البشرة وشدها، ويعرف ماسك الرمان بالفيتامينات الكبيرة والتي تساعد على منع ظهور علامات التعب والتقدم في السن مثل التجاعيد، كما يساعد ماسك الرمان على تفتيح لون البشرة وإعادة الإشراقة التي تحتاجها.

ويعود السبب في ذلك إلى إحتواء الرمان على نسبة هائلة من حمض زيت بذور الرمان، والأحماض الدهنية الغير مشبعة مثل أوميجا 3، المفيدة للتجديد من الخلايا التالفة.
إضافةً الى أن بذور الرمان مفيدة في علاج البثور والتخلص من البقع الداكنة بالبشرة، وتعمل بذور الرمان على منح البشرة النعومة، ومنع العلامات المبكرة بالبشرة، مثل التجاعيد و الخطوط الرفيعة.

فوائد الرمان لعلاج إلتهاب الحلق

يعد الرمان عﻻج قوي ﻹلتهاب الحلق، حيث يقوي المناعة في الجسم ويقتل البكتيريا والفيروسات الموجودة في الحلق، ويساعد على تقلص الأنسجة في الحلق.

عصير الرمان للرجيم والمعدة

يعمل الرمان على إذابة الدهون المتراكمة في المنطقة المحيطة بالمعدة، فتناول كوب واحد من عصير الرمان يومياً ولمدة شهر على الريق يعمل على تقليل نسبة نمو الخلايا الدهنية حول البطن.

ويعمل الرمان أيضاً على تسهيل عملية الهضم، حيث يحتوي على نسبة هائلة من الألياف الغذائية سريعة الذوبان.

وتكمن فائدة الرمان كعلاج للبشرة والشعر والصحة في كونه مصدر كبير لحمض الاليجيك، ومضادات الأكسدة وحامض البونيك، وأوميجا 5 التي تعتبر من الأحماض الدهنية غير المشبعة المفيدة للغاية لتجديد الخلايا، كما أن عصير هذه الفاكهة هو مصدر استثنائي من فيتامين A، C و E والمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والحديد وحمض الفوليك والنياسين والثيامين والفولاتس والريبوفلافين.
 فاطمة عبدالحميد
التعليقات
0 التعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ سحر الحياة 2016
تصميم : أر كودر I تعديل: حنين