2054208194886930964305459023536687124329124620425345324432245227212526005525430010231005910972575227800005423858567245242500231905922702611555

3/11/2018

طرق التخسيس المختلفة

طرق التخسيس المختلفة

إن طرق التخسيس المختلفه للجسم أصبحت الشغل الشاغل الناس نظراً لأسلوب الحياه المتغير والذي ألزمنا بكثير من العادات الغير صحيه الأمر الذي جعل السِمنه من المشكلات الخطيره والتى تتزايد خصوصاً في مصر و التي تؤثر علي جميع الفئات العمرية ومن الصعب تحديد سبب واحد وراء هذه الزياده . 

ولكن يبدو أن نمط الحياه هو المسئول عن ذلك فمن المهم معرفة العناصر الغذائيه التي تلعب دوراً في السيطره علي أذهاننا ونقوم بتعديلها ، وأكدت الدراسات أن تناول الكالسيوم بصوره منتظمة يساعد في الكثير من الحد من السِمنه علي المدى الطويل .إن مصر تتبؤ المركز الأول في السِمنه بالرغم من إنتشار عيادات التخسيس وإنتشار الأدوات الرياضية وغيرها إلا أن يلجأ كثيرين إليّ إتباع برامج حميه قاسيه منخفضة السعرات الحرارية يبدأ الجسم في إبطاء عملية الأيض وإهدار الكتلة العضليه وحرق كميات أقل من الدهون وعند حدوث هذا يبدأ الجسم في حرق كميات قليله من الدهون ونضطر إلى تخفيض كمية الأكل أكثر ويبدأ الجوع الشديد ثم يليه الإرهاق واليأس .فما هو بديل الرچيم القاسى؟

ببساطه هو الإعتدال في تناول الطعام والمحافظه على الثلاث وجبات علي أن تكون آخر وجبه الساعة الثامنة على الأكثر.

وهنا نجد نصائح للتخسيس يمكن إتباعها بسهوله لتحقيق الهدف ومنها:


*أولاً تبتعد عن برنامج الرچيم القاسى لأنه يهدم قدر من الكتلة العضليه للجسم . 

*عمل تمارين برفع بعض الأثقال هذا يعزز عمل العضله ويقويها ويفقده قدر من السعرات الحرارية وتقوى الأربطة والمفاصل والعظام . 

*التخلى عن تمارين الأيروبكس لفترات طويله لأن الجسم يعتاد علي تمرين بشكل معين بالتالي يفقد فائدته إذن علينا فى تغيير شكل التمارين التى نقوم بها من وقت إليّ أخر.

طرق التخسيس المختلفة

*الإمتناع عن تناول الدهون غير صحيح لأن توجد بعض الڤيتامينات موجوده في الدهون خاصة الدهون البنائية التى تحرق الدهون وتبنى العضلات إذن القليل من الدهون ليس بالشي المضر للجسم . 

*شرب الماء بكميات كثيره لأنه يخلص الجسم من سموم كثيره فهو أيضاً يُحسن من المزاج العام للإنسان و يقلل من الإحساس بنقص السكر في الجسم . 

*من الأفضل عمل تخسيس للجسم مع بعض الأصدقاء لأنهم يشجعون بعضهم البعض علي الإستمرارعلي نظام غذائى. أيضا حالة التنافس التى تظهر بين الأصدقاء تكون مُحفزه أكثر وتعطي نتائج أفضل .. 

*تناول ڤيتامين أُوميجا 3وهى أقراص زيت السمك غير أنها مفيدة وضروريه للحياه إلا أنها لايمكن للجسم أن يصنعها داخله وأيضا تساعد علي توازن السكر في الدم وتقلل الإلتهابات وهذا يساعد علي رفع معدل الأيض 

*الشاي الأخضر إن المادة الفعاله في الشاى الأخضر تزيد ن معدل الأيض أي تعمل على تسريع حرق الدهون فى الجسم،إن الجسم يحتاج إليّ حوالي ٥أكواب على الأقل يومياً. 

*الإبتعاد عن الدهون المصنعة أى الدهون المهدرجة لأنها تزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب وزيادة نسبة الكوليسترول فى الدم ومن أمثلتها الطعام المقلى والمقرمشات ومُبيض القهوه والمخبوزات التى يدخل فى تصنيعها الدهون المهدرجة . 

*تناول الألياف الموجودة فى الخضروات والفاكهة والحبوب مثل الشوفان والتفاح والموز والفول والفاصوليا .*نُدخل يوم عالي السعرات الحرارية كل فتره فى نظامنا اليومي لأن تناولنا لجميع الأطعمة فى هذا اليوم بكميات كبيره نكتسب فيها كميه لابأس بها من الدهون. 

طرق التخسيس المختلفة

*الإبتعاد عن الأدوية مثل حوارق الدهون لأن التحكم في مكونات الجسم من الدهون يكون عن طريق الدايت والرياضة وليس الإقراص . 

*ممارسة اليوجا من التمارين التى تقوى الشعور العقلي بالجسم وبالتالي تجعلنا متنبهين إلى ما نأكله غير أنها تزيد من القوة البدنيه والليونة . 

*ممارسة التأمل إن الجلوس في مكان هادئ وبدون أى تفكير لمده من ٥دقائق إلى ٣٠دقيقه يطرد القلق ويقوى الإراده ويساعد على الإلتزام بالدايت. 

*تناول الطعام في أطباق صغيره الحجم يساعد علي الشبع أكثر 

* مضغ الطعام ببطئ يجعلك تستمتع بمذاق الطعام لفترة أطول 

* إستخدام السكر الدايت فهو ليس ضار بالصحة إلا إذا كان كميات كبيرة فهو يجعل مشوارنا في التخسيس أقل صعوبه. 

* تناول البيض كاملا فإن الكوليسترول الموجود في الصفار يعمل علي زيادة هورمون الذكوره الذى يساعد على التخسيس وبناء العضلات وليس له أضرار بالدم . 

* شرب المياه الغازية الدايت بكميات قليله حتى لا تشعر بالحرمان والملل من الدايت . 

* إبدأ هوايه جديده إبحث داخل ذاتك عما تحبه وتمارسه من أعمال وهوايات كل هذا يُحسن من الحاله المزاجية للإنسان ويجعلنا نبتعد بتركيزنا عن الطعام . 

* القراءه لها مميزات كثيره منها الإطلاع علي أنظمه مختلفه للتخسيس وفهم حقائق أكثر . 

* تناول وجبة العشاء خالية من الدهون وعدم تناولها مضر للجسم ويجعلك تشعر بالجوع في اليوم التالى بكثرة ، ولكن تناول فاكهه أو كوب زبادى أو قطعة خبز صغيره جداً تُشبع ولا تضر . 

* تناول الألبان كاملة الدسم لأن مادة CLA مفيده الصحه وتساعد على حرق الدهون وأيضاً تساعد علي إفراز التيستوتيرون والكوليسترول الجيد والمفيد للجسم . 

طرق التخسيس المختلفة

* التقليل من العصائر المُصنعه لأنها تحتوى على ألياف والماده الطبيعية في كمية العصير لا تتعدى ١٠٪ وبالتالي كل ما هو طبيعى بالتأكيد أفيد الصحه . 

أخيراً أحب أن أنوه علي أن الإعتدال في طعامنا أفضل نظام نستطيع إتباعه ، كما قرأنا تناول الوجبات الثلاث وخضروات وفواكه قدر المستطاع مع الحركه وعدم تأخير وجبة العشاء وتناول كميه من المياه كل هذا يأخذنا إليّ ما يُسمى بالرچيم الهادئ وليس التخسيس هو المقصود .
التعليقات
0 التعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ سحر الحياة 2016
تصميم : أر كودر I تعديل: حنين