2054208194886930964305459023536687124329124620425345324432245227212526005525430010231005910972575227800005423858567245242500231905922702611555

3/06/2018

المذيعة نفين القاضي..في حوارها لمجلة سحر الحياة..الأسرة من أهم ركائز الحياة حوار بنازير مجدي

لمذيعة نفين القاضي..في حوارها لمجلة سحر الحياة..الأسرة من أهم ركائز الحياة حوار بنازير مجدي


دخلت الإعلام عن طريق إعلان رسمي لطلب مذيعات...

أجريت إختبار أمام لجنة من كبار إعلاميين ماسبيرو...

مصر كانت تعاني عدة أزمات قبل الثورة لذلك كان لابد من التغيير...

عملت مقدمة برامج في القناة الثالثة...الكفاح والتعب و الإصرار هم مفاتيح النجاح...الأسرة من أهم ركائز الحياة...

حوار بنازير مجدي


بدأت حياتها الإعلامية من خلال ماسبيرو، و ظلت تشعر دائما بالإنتماء إليه باعتباره نافذتها الأولي التي ظهرت من خلالها، و هكذا حافظت علي إطلالاتها المتألقة من خلال ماسبيرو..و قد كان لنا هذا اللقاء الممتع مع المذيعة المتألقة " نفين القاضي"..

لمذيعة نفين القاضي..في حوارها لمجلة سحر الحياة..الأسرة من أهم ركائز الحياة حوار بنازير مجدي


حدثينا عن نفسك ؟ وكيف جاء دخولك إلي مجال الإعلام ؟


اسمي نيفين القاضي خريجة مدرسة ليسيه الحرية باب اللوق ثم كلية الآداب قسم لغة فرنسية جامعة القاهرة ثم دراسات عليا باللغة الفرنسية من كلية الاعلام جامعة القاهرة بالتعاون مع جامعة Pari2 الفرنسية...


دخلت مجال الاعلام عن طريق اعلان رسمي في الجرائد الرسمية يطلب مذيعات في كافة التخصصات للتليفزيون المصري و تقدمت و قتها كقارئة نشرة باللغة الفرنسية و مترجمة في القناة الثانية دخلت عدة اختبارات اما لجنة كبيرة مكونة من كبار إعلاميين ماسبيرو في ذلك الوقت مثل محمود سلطان درية شرف الدين احمد سمير سمير التوني و كثيرون....

و بعد عدة اختبارات ظهرت نتيجتي كمقدمة برامج في القناة الثالثة فتعجبت لان ذلك لم يكن اختياري و رغبتي و بحثت و سألت عن السبب فأخبروني ان الإعلامي محمود سلطان هو من رشحني لذلك فذهبت لمقابلته لأعرف السبب وكنت متمسكة جداً بفكرة قارئة نشرة باللغة الفرنسية و لا اري لنفسي اي مجال اخر و قابلته و كان رحمه الله هادئا بشوشا مبتسما دائما و سألته لماذا غير رغبتي و وضعني فيما لم اختاره فأجابني بكل هوء انا اراكي ذات مواهب و قدرات و مذيعة نشرة فرنسية سوف تسجن هذه القدرات اسمعي كلامي روحي مدرسة القناة الثالثة و أتعلمين منا كل شيئ و حيجي اليوم الي تعرفي ان كان معاياحق و تشكريني.....

و بالفعل ذهبت الي القناة الثالثة التي عملت بها لثماني سنوات تعلمت بهم كل شيئ عن الاعلام و كل نوعيات البرامج كانت مدرسة بحق و كان العمل بها مستمر بشكل يومي صباحآ و مساءاً حتي تم نقلي معمجموعة من المذيعات في ٢٠٠٣ الي القناة الاولي بالرغم من طلبي للنقل الي الثانية و لكن كان للسيدة سوزان حسن الإعلامية المتميزة و رئيسة التليفزيون في هذا التوقيت كان لها رؤية مختلفة و نقلتي الي الاولي التي شرفت و سعد بالانضمام اليها و بدء مشوار جديد فيها اكثر تميزا و هدوءا.
لمذيعة نفين القاضي..في حوارها لمجلة سحر الحياة..الأسرة من أهم ركائز الحياة حوار بنازير مجدي

من أين بدأت قصة صعود المذيعة " نفين القاضي " إلي ماسبيرو ؟

عملت اكثر من عمل للقنوات الفضائية و عملت كمراسلة اخبارية لقناة دبي لمدة عام في بأية حياتي المهنية و لكن بعد مدة زمنية و تطور الأوضاع في الفضائيات و جدت ان العمل بها لا يناسبني و لم استطع التأقلم اعلاميا و نفسيا سوي في ماسبيرو كنت دائما اشعر بالغربة في اي فضائية بالرغم من الفرق الكبير في الإمكانيات المتاحة و المقابل المعروض الا أني كنت اشعر كأني في بيتي عندما ادخل ماسبيرو...

و ماذا عن سر تمسكك بالعمل في التلفزيون المصري ؟ هل أنت ممن لايزال لديهم أمل فى عودة ماسبيرو لمكانته؟

و بعدسنوات لم أندم علي اختياري القديم بالرغم من كل الظروف القاسية التي مرت بماسبيرو و بالرغم من الكثير من المعاناة و تحمل الصعاب فلم احلم بيوم بأنتمائي الي اي من الفضائيات الموجودة و اعتقد انني لم أكن سأشعر بهذا الفخر لأنتمائي لأي فضائية دون ماسبيرو.
لمذيعة نفين القاضي..في حوارها لمجلة سحر الحياة..الأسرة من أهم ركائز الحياة حوار بنازير مجدي

بعد مرور ما يزيد عن 7 سنوات علي ثورة يناير.. فى أى خندق تضع نفسك.. تراها ثورة أم مؤامرة؟

كانت مصر تعاني أزمات كثيرة قبل ثورة يناير كان التغيير واجب اي ان كان مايقال عن ثورة يناير انها كانت جزء من مؤامرة الربيع العربي الا اننا لا نستطيع ان ننكر ابدا انها كانت الحجر التي حركت الماء العكر.

و قد نكون عانينا الكثير و نعاني حتي الان من نتاج هذا التغيير و لكن اي مخاض يوهب حياة جديدة هو مؤلم بحق.

من وجهة نظرك.. ماهى أخطر عيوب الشباب المصرى؟

ومن خلال مشواري أقول للشباب ان الكفاح و التعب و الإصرار و عدم الاستسلام هم أهم مفاتيح العمل و الحياة، لم احصل في حياتي علي اي ثمرة مقدمة لي علي طبق من فضة و ان الله لن يخيب امل مجتهد مجد و لن يفلح الكسول المتخاذل عديم الموهبة حتي ولو دُعم..

كما أقول لهم ان الاسرة هي من اهم ركائز الحياة و هي الداعم و السند النفسي و المعنوي الحقيقي في كل يوم و ان الاجتهاد و السعي في انشاء أسرة رائعة لا يقل أهمية و قيمة اطلاقآ عن تحقيق الذات و الطموح في العمل و الوصول الي النجاح العملي و المادي..
لمذيعة نفين القاضي..في حوارها لمجلة سحر الحياة..الأسرة من أهم ركائز الحياة حوار بنازير مجدي

ماذا عن رؤيتك لسباق الإنتخابات الرئاسية لهذا العام ؟

و أقول لكل المصريين من منطلق عملي كأعلامية احذروا الشائعات المغرضة فليس كل ما يقال صحيح خاصة ما يتم تناقله في سرعة الريح علي وسائل التواصل من أمور سياسية و اجتماعية و دينية، لا تصدقوا كل مايقال انه رائع و لا سيئ أرجوكم ابذلوا مجهود ابحثوا بأنفسكم عن المعلومة من عدة مصادر.. اقرأوا ثم تأملوا و فكروا و تدبروا قبل ان تتبنوا الرؤي..

من حقكم ان لا تقبلوا الخطأ ثوروا و غيروا كل ما هو ردئ و لكن لا تهدموا ولا تخربوا و اعرفوا ان عليكم و اجب كما لكم حق هو ان تبنوا و تكافحوا و تبذلوا الجهد لتحقيق أحلامكم بالعلم و العقل و الضمير.
التعليقات
0 التعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ سحر الحياة 2016
تصميم : أر كودر I تعديل: حنين