2054208194886930964305459023536687124329124620425345324432245227212526005525430010231005910972575227800005423858567245242500231905922702611555

3/17/2018

خلطات لتنعيم الشعر من أول مره


خلطات لتنعيم الشعر من أول مره

كتبت ريما السعد

#تنعيم الشعر من أول مرة بخلطات طبيعية هي الحل لمشكلة خشونة الشعر, فجمال الشعر في نعومته وطوله، لذلك تلجأ أكثر الفتيات والسيدات إلى استخدام المنتجات الكيميائية لتنعيم الشعر أو استخدام أجهزة التصفيف كالسشوار ومملس الشعر الكهربائي، وللأسف كل هذه الأشياء تتلف الشعر وتعمل على جفافه وتساقطه .

لتنعيم الشعر والعناية به ما عليكي سيدتي إلا أن تلجائي إلى استخدام الخلطات الطبيعية التي من خلالها تكون الفائدة للشعر, والمحافظة عليه وتعمل على تنعيم الشعر من أول مره. 

في هذا المقال سيدتي سوف يقدم لك موقع" مجلة سحر الحياة "أفضل الخلطات الطبيعية لتنعيم الشعر من أول مره ،.اختاري منها خلطة تناسبك 

أفضل خلطات لتنعيم الشعر من أول مره


ما يميز هذه الخلطات ،أن جميع مكوناتها طبيعية ومتواجدة في منزل، ومطبخ كل سيدة وأنها فعالة في عملية تنعيم الشعر وعلاج مشاكل تساقط الشعر .

سيدتي العزيزة" ملاحظة هامة "


لتحصلي على نتائج سريعة وفعالة عليكي الالتزام ،والتقيد بالمكونات وطريقة الاستعمال

الخلطة الاولى:

خلطة لتنعيم الشعر من اول مره بجوز الهند


خلطة لتنعيم الشعر من اول مره بجوز الهند

إن فعالية استخدام جوز الهند لتنعيم الشعر وزيادة لمعانه قوية وذلك من خلال هذه الطريقة

كوبان من حليب جوز الهند مع كوبان من عصير الليمون اخلطيهم جيدا مع بعض، ثم ضعي الخليط في الثلاجة حتى تتشكل عليه طبقة شبيهة بالكريم. 

ضعي هذا الكريم على شعرك وانتظري مدة عشر دقائق غطي شعرك بمنشفة ساخنة ثم اغسلي شعرك كالمعتاد، كرري هذه الخلطة عدة مرات حتى تحصلي على شعر أملس.

ملاحظة لا ننصح باستعمال هذه الخلطة للشعر المصبوغ 

الخلطة الثانية:


خلطة تنعيم الشعر من أول مرة بالموز 


خلطة تنعيم الشعر من أول مرة بالموز

قشور أربع حبات من الموز الطازج ،يكون لونها اصفر قطعيها ثم أضيفي عليها مقدار علبة زيت جوز الهند، وما يعادلها زيت الزيتون، وضعيهم في الخلاط واخلطيهم جيدا حتى تتجانس المكونات مع بعضها ويصبح قوامها كالكريم الكثيف ،بعدها ضعي الخليط على نار هادئة لمدة عشر دقائق لوقت غليانهم، اتركيه ليبرد وبعد ذلك احتفظي بهذه الكمية في علبة. 

ادهني شعرك بهذا الخليط كحمام زيت ولفيه جيدا لمدة ساعة إلى ساعة ونصف ثم يشطف جيدا بالماء والشامبو، كرري هذه العملية يوميا لمدة أسبوع ومن ثم مرتين في الأسبوع وأخيرا مرة واحدة وسوف تلاحظين الفرق من أول استخدام.

الخلطة الثالثة:


خلطة لتنعيم الشعر من أول مره بالشوفان 


خلطة لتنعيم الشعر من أول مره بالشوفان

ماعليكي سيدتي أن تفعليه هوأن تصنعي عجينة مكونة من الشوفان المسلوق والمهروس مع موزة مهروسة وزيت فيتامين E

ضعي هذه العجينة على شعرك واتركيها لمدة ساعة إلى ساعة ونصف ثم اشطفي شعرك بالماء والشامبو، إن هذه الخلطة سوف تعمل تنعيم شعرك وتكسبه كثافة وحجم إضافي 

إليكم أيضا فوائد وأضرار الكيراتين للشعر 


الكيراتين عبارة عن مادة طبيعية يفرزها الجسم وفقا لأنواع الأغذية التي يحصل عليها ،لكن مع سوء التغذية وعدم الإهتمام بالإطعمة الصحية تقل هذه المادة والتي تتكون بروتين وأحماض أمينية تدخل في تكوين الشعر والأظافر والجلد.

فوائد الكيراتين للشعر

فوائد الكيراتين للشعر


الكيراتين يغذي الشعر ويعوض الكميات التي فقدها الجسم والتي توقف عن إفرازها بسبب تأثيرات سوء التغذية أو تعدد حالات الحمل والولادة ،ويحدث الكيراتين أثر كبير على الشعر المجعد والجاف بفرده وإعطائه مظهراً صحياًوقوياً.

إن استخدام الكيراتين بصورة صحيحة يقلل من نسبة الجفاف للشعر، ويحسن من نوعية الشعر بنسبة تصل إلى خمسين بالمائة، لأن الكيراتين يعمل كمغذي للشعر 

أضرار الكيراتين للشعر 


الكيراتين الطبيعي غير مؤذي على الشعر ولا ضرر منه ، إلا أن المنتجات التي تباع في الأ سواق والتي تكون مجهولة المصدر أحياناً تضاف إليها مادة الفورمالين ، وهذه مادة حافظة إلا أن تأثيراتها على الشعر والجلد سلبية للغاية ،وتأثيرات هذه المادة تظهر بإحمرار العينين ، إلتهاب فروة الرأس ، حذر الأطباء منها بالتعامل مع تلك المادة بشكل متكرر يؤدي إلى الإصابة بأورام سرطانية 

مادة السلفات التي تضاف أيضاً لمنتجات الكيراتين رديئة القيمة ومجهولة المصدر ، أضرارها تكمن في تساقط للشعر والتقصف بعد شهور قليلة من استخدام الكيراتين، ويجب الحذر عند اختيار المنتج .

خلطات لتنعيم الشعر من أول مره

سيدتي نصيحتنا لك بعدم استخدام الكيراتين على الشعر أكثر من مرة كل ستة أشهر 

أخيرا سيدتي سحر الحياة عليكي بالحفاظ على غذاء صحي ومتوازن فالتغذية السليمة من شأنها الحفاظ على صحة شعرك ولمعانه ونعومته، لذلك سيدتي احرصي على أن يكون نظامك الغذائي غني بالفواكه والخضراوات والبروتين لإمداد الجسم باحتياجاته الضرورية للجسم والشعر والبشرة.


اقرأ أيضاً:


طرق التخسيس بالماء
أسرع طريقة للتخسيس في أسبوع
طرق تخسيس البطن
التعليقات
0 التعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ سحر الحياة 2016
تصميم : أر كودر I تعديل: حنين