2054208194886930964305459023536687124329124620425345324432245227212526005525430010231005910972575227800005423858567245242500231905922702611555

3/19/2018

طرق علاج الشعر الخفيف وزيادة كثافته بشكل آمن وسريع

طرق علاج الشعر الخفيف وزيادة كثافته بشكل آمن وسريع

بقلم شيماء صلاح

طرق علاج الشعر الخفيف، الشعر هو تاج للجمال الذي يعتني به الرجال والنساء على حد سواء، وإن كان اهتمام المرأة بشعرها يفوق اهتمام الرجل، حيث تبحث الكثيرات عن كيفية العناية بالشعر وحل مشكلاته التي قد تواجهها، وتظل دائمة البحث وكثيرة التجارب حتى تصل إلى بغيتها في الحصول على شعر كثيف وناعم وطويل وصحي، حتى تشعر باكتمال جمالها وأنوثتها.

تعتبر مشكلة الشعر الخفيف وظهور فراغات في الشعر أحد أكثر المشاكل المؤرقة، فالشعر الخفيف أكثر تعرضا للتكسر والتساقط وظهور الفراغات، مما يتطلب نوع من العناية الخاصة به والحفاظ عليه، ولعل من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر وبالتالي خفته هي عدم الإعتناء بفروة الرأس، حيث أنها تعتبر القاعدة الأساسية لنمو الشعر، ومما هو جدير بالذكر أن قلة تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن تعمل على ضعف بصيلة الشعر وتساقطها، كما أن التعرض لضغط نفسي شديد أو صدمة نفسية وأيضا وجود مشاكل في الغدة الدرقية يساهم بشكل كبير في تفاقم مشكلة التساقط وضعف بصيلة الشعر وعدم طوله.

ومن الأمور التي يجب علينا أن ننتبه إليها هي الحرص على تغذية فروة الرأس من خلال استخدام كريمات وزيوت طبيعية بالإضافة إلى تطبيق خلطات طبيعيه مع تناول الأطعمة المفيدة والمتكاملة العناصر، وخاصة تلك الغنية بالحديد والبروتين والفيتامينات المختلفة مما يساعدنا في تقوية الشعر من جذوره حتى يبدو بصحة أفضل.


اقرأ أيضاً:


تعرفي على فوائد الحلبة التي لا تعد ولا تحصى
خلطات لتنعيم الشعر من أول مرة
طرق لتنعيم الشعر المجعد

طرق علاج الشعر الخفيف باستخدام خلطات طبيعيه آمنة وفعالة


طرق علاج الشعر الخفيف باستخدام خلطات طبيعيه آمنة وفعالة

سنقدم لكم قرائي الكرام أكثر الخلطات فاعلية في علاج الشعر الخفيف وكيفية تكثيفه في وقت قياسي، ومن الهام إخباركم متابعينا الأعزاء أننا سنقدم لكم وصفاتنا الطبيعية معتمدين على مجموعة من الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت جنين القمح وغيرهما، بالإضافة إلى استخدامنا للفواكه وبعض الأعشاب لتكثيف الشعر وعلاج خفته وفراغاته. وفي انتظار إخبارنا بتجاربكم من خلال تعليقاتكم على موقعكم #موقع_مجلة_سحر_الحياة، أو من خلال تواصلكم معنا على صفحتنا على الفيسبوك من هنا..

خلطات طبيعية لعلاج الشعر الخفيف:


زيت جوز الهند لعلاج مشاكل الشعر:


1- نقوم بتدليك فروة الشعر بزيت جوز الهند مرتين في الأسبوع ونستمر في ذلك لمده لا تقل عن الشهرين، حيث أنه يعمل على زيادة كثافة الشعر بشكل ملحوظ بالإضافة إلى قدرته على ترطيب الشعر وزيادة نعومته.

2- الخلطة الثانية من استخدامنا لزيت جوز الهند في حل مشاكل الشعر وخاصة مشكلة الشعر الخفيف، حيث نقوم بإضافة كمية من زيت جوز الهند الطبيعي على كمية من حبوب الحلبة في قدر ونرفعه على النار حتى الغليان، وبعدها نقوم بتركه حتى تهدأ حرارته، ويمكننا بعد ذلك تدليك فروة الرأس بهذا الخليط الساحر ثم تركه على الشعر لمدة ثلاث ساعات على الأقل، ثم نغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر، استمر على استخدام تلك الوصفة لمدة شهرين حتى تشعر بالفرق.

خلطات طبيعية لعلاج الشعر الخفيف

زيت الخروع وعلاج الشعر الخفيف:


1- قم بخلط كميات متساوية من زيت الخروع الطبيعي وزيت اميلا في عبوة زجاجية، يمكنكم حفظ تلك العبوة في مكان جيد التهوية بعيدا عن حرارة الشمس المباشرة، تلك الوصفة لها دور فعال وسريع في نمو بصيلات الشعر ومنحه الترطيب العميق واللمعان الصحي، فقط كل ما عليكم فعله هو تدليك فروة الراس بذلك الخليط يوميا، وتركه على الشعر لمدة ثلاث ساعات ثم شطف الشعر بالماء الفاتر ولا تنسوا إخبارنا بالنتائج.

2- الوصفة الثانية تتسم بسهولتها وتوافر مكوناتها، وهي خلط صفار بيضة مع ملعقتين من الماء وإضافتهم إلى ملعقة من زيت الخروع، نقوم بخلط المكونات بشكل جيد، ثم ندلك فروة الشعر بوصفتنا ونترك الخليط على الشعر لمدة أربعين دقيقة، ثم نغسل الشعر بشامبو خال من الصوديوم حتى لا يرهق الشعر.

3- في هذه الوصفة سنقوم باستخدام الثوم، ومن المتعارف عليه والمشهور بيننا جميعا أن فوائد الثوم لا تعد للشعر وأيضاً تقوية المناعة وتأثيره الإيجابي على الصحة العامة للجسم، لذا لا يمكننا أن نغفل عن إدخاله في إحدى وصفاتنا لعلاج الشعر الخفيف وتكثيفه، فقط أحضر تسع فصوص من الثوم ونقوم بهرسهم بشكل جيد جدا ثم نضع الفصوص المهروسة داخل قنينة زجاجية، وبعد ذلك نقوم بإحضار زجاجة زيت الخروع، ويمكننا شراءها من أي عطار، ثم نفرغ زجاجة زيت الخروع كاملة على الثوم المهروس، نترك القنينة الزجاجية لمدة تتراوح بين التسع إلى عشرة ساعات، وبعدها نقوم بتصفيه الزيت، والآن وصفتنا جاهزة للاستعمال، نقوم بتدليك فروة الشعر بخلاصة الخروع والثوم ونتركه على رأسنا لمدة لا تقل عن الساعتين ثم نغسل الشعر بشامبو خال من الصوديوم وماء فاتر.

زيت الزيتون وقدرته على علاج الشعر الخفيف

زيت الزيتون وقدرته على علاج الشعر الخفيف:


1-يمكننا استخدام زيت الزيتون البكر بدون أية إضافات، حيث ندلك شعرنا ولا سيما فروة الرأس بكمية مناسبة من زيت الزيتون ونتركه على الشعر حتى صباح اليوم التالي وبعد ذلك نغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

2-في تلك الوصفة سنقوم بإضافة ثمرتين من الفواكه، فعليك إحضار ثمرة من الموز وهرسها جيدا، وإحضار حبة من الأفوكادو وهرسها أيضا بشكل جيد، وإضافتهما إلى ملعقة من زيت الزيتون، بعد خلط جميع المكونات، ندلك الشعر بذلك الخليط المدهش ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها نغسل الشعر بالماء والشامبو.

3- لا يمكننا أن نغفل عن فوائد عسل النحل الطبيعي لذلك سنقوم بخلط كمية قليلة من العسل الطبيعي مع كمية مساوية من زيت الزيتون البكر ونضعها على الشعر مع التدليك لمدة عشرين دقيقة، ثم تركها على الشعر لمدة لا تقل عن النصف ساعة، وبعدها يمكننا غسل الشعر بالشامبو المناسب، ويفضل أن يكون شامبو خالي من الصوديوم مثل شامبو الأطفال، حتى لا يرهق بصيلة الشعر ويعمل على جفافها.

 علاج الشعر الخفيف

خلطات طبيعيه أخرى:


1- نحضر كوب من خل التفاح ونخلطه مع كوب من الماء ونقوم بشطف الماء بهما، حيث أن خل التفاح له قدرة فائقة على نمو بصيلات الشعر وتقويتها وبالتالي كثافة الشعر وعلاج الفراغات الموجودة به، يمكننا تكرار ذلك الأمر مع كل غسلة للشعر.

2- زيت جنين القمح أحد أكثر الزيوت الطبيعية فاعلية للحفاظ على جمال الشعر وعلاج جميع مشكلاته ولا سيما مشكلة الشعر الخفيف، وكل ما يمكننا فعله هو إضافة قنينة من زيت جنين القمح للشامبو الذي نستخدمه ونرج جيدا، وهنا سنقوم باستخدامه مع كل غسلة للشعر وبدون أي تعب أو تحضير وستدهشك النتيجة وأنتظر تجربتكم لهذه الخلطة البسيطة والمذهلة.

3- هلام الصبار قد لا يدركه الكثير منا ولا يعرف فوائده الجمة للشعر، وكما يقال فالتجربة خير دليل، لذلك قم بتدليك فروة الرأس بهلام الصبار واتركه على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها نشطف الشعر بالماء الدافئ، يمكننا استخدام تلك الوصفة مرتين في الأسبوع، ولن تحتاج للمتابعة فالنتيجة ستكون جلية وواضحة نصب عينيك.

4- نقوم بنقع ثلاث ملاعق من حبوب الحلبة في كمية من الماء ونترك الحلبة منقوعة لمدة عشر ساعات على الأقل، ثم نطحنها حتى تصبح عجينة، ويمكننا تطبيقها على الشعر لمدة ثلاثون دقيقة ثم نغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ، ونكرر تلك الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المثالية.

وختاما عزيزاتي المتابعات وأعزائي المتابعين، أود أن أشير إلى أهمية تناولنا لنظام غذائي صحي متكامل غني بالبروتين كالبيض والحليب والأسماك والدجاج وبعض المكسرات وغيرها من الأطعمة المفيدة للشعر والتي تساعدنا في علاج الشعر الخفيف والمتساقط، كما تساعدنا على وصولنا إلى هدفنا في الحصول على شعر قوي وصحي ولامع..
التعليقات
0 التعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ سحر الحياة 2016
تصميم : أر كودر I تعديل: حنين