عاممقالات

معرض الاسكندرية الدولي للكتاب2018 وفعالياته

معرض الاسكندرية الدولي للكتاب 2018 وفاعلياته

معرض الاسكندرية الدولي للكتاب2018 وفاعلياته

كتبت جيهان عوض

بدأ تنظيم أول معرض بعد افتتاح مكتبة الاسكندرية مباشرة وذلك في عام 2002 بتنظيم معرض دولي للكتاب باسم معرض الإسكندرية للكتاب، واستمر هذا المعرض سنويًا يتم تنظيمه فى أواخر مارس وأوائل أبريل من كل عام،حيث يتضمن معرض الاسكندرية الدولي للكتاب في دورته الرابعة عشر مشاركات متميزة من بعض الدول.

بدأت فعاليات معرض الاسكندرية الدولي للكتاب المقامة بكلية الهندسة حيث شهدت رواد عروس البحر المتوسط وبعض الأقاليم من القراء النهمة للاطلاع والقراءة في شتى المجالات،والذين لم يحالفهم الحظ بالذهاب لمعرض القاهرة الدولي للقراءة يناير 2018

مدة المعرض: 


حيث بدأ المعرض من يوم 31 من الشهر الحالي وينتهي إلى 9 أبريل 2018

-مكان المعرض: 



يقام معرض الكتاب لهذا العام في ملعب كلية الهندسة،جامعة الاسكندرية،شارع لطفي السيد، والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب تحت رعاية وزارة الثقافة.

-فعاليات المعرض:



يشهد المعرض عددًا من الفعاليات والأمسيات الثقافية، منها حفلات توقيع للكتاب تقيمها دور النشر، وندوات تثقيفية.

دور النشر المشاركة بالمعرض وعددها:



حيث شارك حوالي 150 ناشرًا في المعرض الذي يشمل العديد من الفعاليات الثقافية والفنية المختلفة التى تقدم كتب تطرح ألوان الفكر والثقافة والفنون فى مختلف المجالات الأدب والشعر والسياسة والفن وحتى الطبخ والجمال.

-الدول المشاركة في معرض الاسكندرية الدولي للكتاب:



هذا العام يقوم المعرض باستضافة متميزة للمملكة العربية السعودية، والتي تشارك بجناح خاص لعرض إصدارات دور النشر السعودية والإنتاج الثقافي السعودي، وتشارك السعودية فى المعرض بعدد من الأنشطة الثقافية، كما تشارك فى المعرض الكويت، حيث تشارك بجناحين لوزارة الإعلام، كما تشارك الإمارات العربية المتحدة مركز المستقبل للدراسات والذي يشارك لأول مرة فى معرض للكتاب فى مصر، كذلك مجلس حكماء المسلمين، وليبيا ولبنان والولايات المتحدة الامريكية والأردن وسوريا والصين.

اقرأ أيضاً:

أحمد زكي سفير البسطاء

أمسية شعرية للأعلى للثقافة

لوحات الفنان التشكيلي جورج ماهر تساهم في تنشيط السياحة

جناح سور الأزبكية: 



معرض الاسكندرية الدولي للكتاب2018 وفاعلياته

اضيف جناح سور الأزبكية ليكون من ضمن أجنحة المعرض مراعاة للشباب الذين يريدون الحصول على كتب رخيصة الثمن إلى حد ما، وبالفعل يشهد هذا الجناح إقبالاً كبيرًا من الشباب والكبار للحصول على الكتب المختلفة، خاصة أنه بين أروقته كتب نادرة ليس من السهل العثور عليها فى أى دور نشر نظرًا لنفاذها وعدم طباعتها مجددًا. 

معرض الاسكندرية الدولي للكتاب2018 وفاعلياته

وفي ظل هذا الزخم الثقافي والإثراء الفكري تُرى من سيعلو سماؤه ويخط التاريخ مجده من الكُتاب،ومن ينسحب البساط من تحت أقدامه،ومن سيظل بمكانته لدى القارئ

المُقّيم هنا هي ذائقة القارئ الذي بدوره أصبح أكثر وعيًا واجلد نقدًا.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock