أخبار وفنعام

هيوچاكمان و فن التجسيد


هيوچاكمان و فن التجسيد


 بقلم
     المؤلف والمخرج 
          فارس البحيري


The greatest show man
“عرض اعظم رجل”

 الفيلم يحكي  قصة حقيقية  وهي لمنظم العروض الأمريكى بى تى بارنوم والذى يمتلك واحدة من أغرب قصص الصعود والهبوط فى أمريكا … ولكن طبيعة الفيلم التى أخذت جانب مهم من حياة بارنوم وهى الإستعراض والغناء جعلته يفرض على نفسه التخفيف من حدة بعض الجوانب الصعبة فى حياة بارنوم بينما البعض الأخر عُرض بشكله المآساوى ومن شاهد الفيلم سيعرف مشهدين بالتحديد أتحدث عنهم أحدهم يبدأ معه الفيلم بالكامل والأخر يُنهى الجزء الذى بدأه الحدث الأول وذلك يُحسب من ضمن مزايا السيناريو بكل تأكيد .. وبالعودة للحديث عن الشكل الذى إتخذه الفيلم وهو الشكل الغنائى الإستعراضى فهذا جعل الفيلم أيضاً لا ينقل الأحداث الحقيقة بترتيبها الصحيح وبدقتها أيضاً ولكن هذه ليست مشكلة حيث أن هذا الأمر لم يكن مطلوباً من الأساس .
 الفيلم سنجده كمنتج منفصل عن أى شئ يدور فى فلكة  يجمع بين أجمل الأشياء التى حدثت فى الأفلام التى تسبقه من نفس الفئة … حيث ستجد نفسك أحياناً تجلس فى أجواء (les miserables) وأحياناً أخرى جالس فى أجواء (lala land) واحيانا فى (nine). أحياناً أخرى ستجد نفسك جالس فى مكان انت به لأول مرة وهذا كله لم يجعل الفيلم مُفكك أو حتى يُشبه فيلم ما من الأفلام التى سبقته .. إنما كل هذا فى الحقيقة جعله The greatest showman .

من حيث الأغانى  لا يوجد بالفيلم أغنية سيئة كلها تتراوح مابين الجيد مثلTightrope والرائع مثل This is me … a million dreams .
الإستعراضات كلها رائعة ولا يوجد أى تشابه فى أى شئ بين بعضهم البعض .. وكل منها يمتلك روحه الخاصة وهذا شئ يُضيف لمسة ساحرة على الفيلم .. الرائع بكل تأكيد

 هناك مشكلة وحيدة فى الفيلم فستكون هى الشخصية التى جستدها (زيندايا) والمشكلة هنا ليست فى تجسيدها وإنما هو فى الشخصية بعينها لإنك ستشعر وأنت تشاهدها أنها ليست مثل الباقين وليست على هذا القدر من (الإختلاف) الذى يجعلها بينهم فيما عدا ذلك فكل الشخصيات رائعة مما يجعل كل مشهد بالفيلم هو لوحة فنية مبهرة على مستوى الصورة والحركة والصوت .. وحتى التجسيد .

بالتجسيد نذهب إلى بطل الفيلم فى البداية .. ستشعر وأنت تشاهد الفيلم أن هيوجاكمان يتواجد فى عالمه الخاص .. قلتها من قبل وسأعيد تكراها هيوجاكمان هو أهم ممثل إستعراضى فى هوليود حالياً .. ولكن فى اللحظات التى كان يغيب فيها جاكمان عن تصدر الصورة كان من الممكن أن يفقد الفيلم رونقه من حيث التجسيد وأداء الإستعراضات لولا تواجد ميشيل ويليامز التى حملت على عاتقها جانب التجسيد وأبدعت فيه والرائع زاك إيفرون الذى كان مبهر إستعراضياً مع جاكمان أو بدونه .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. افضل خدمات التنظيف بالدمام تجدونها مع شركة تنظيف مسابح بالاحساء شركة المثالية للتنظيف المتفوقة والمتقدمة دائما لانجتزتها وخبرتها الكبيرة التي قدمتها لعملائها بالجودة والمواصفات القياسية بالاسعار المناسبة والجودة العالية بخصومات تصل الي 50% مع الضمان للجودة

    شركة تنظيف مسابح بالدمام

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock