صحتك بالدنياعام

خلطات مضمونه لتكثيف شعر الأطفال

خلطات مضمونه لتكثيف شعر الأطفال


خلطات مضمونه لتكثيف شعر الأطفال

بقلم غادة عبدالله


ينمو شعر الطفل كل شهر بمعدل سنتميتر إلى سنتمترين، إذ يستمر نمو الشعر لديه من عمر سنتين إلى ست سنوات، ثم يمر بمرحلة يبدأ فيها بالتساقط بمعدل 50-100 شعرة في اليوم، وهو معدل طبيعي لتساقط الشعر. وتتفاوت كثافة الشعر عند الأطفال اعتماداً على حجم وعدد بصيلات الشعر الموجودة في فروة الرأس، فالطفل الذي يملك بصيلات شعر كبيرة، وبعدد كبير ينمو شعره غزيراً وكثيفاً، بينما يختلف الأمر عند الطفل ذي البصيلات الضيقة، وذات العدد القليل، إذ ينمو الشعر لديه خفيفاً وناعماً، ناهيك عن عوامل أخرى تتحكم في نمو شعر الطفل منها: كالتغذية الجيدة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية لصحة الشعر، والحالة الصحية، والعوامل النفسية،والعوامل الخارجية وغيرها من المشاكل التي قد تؤثر في نمو الشعر،ولحل هذه المشكلة يُمكن اللجوء إلى الوصفات الطبيعية التي تُحسن صحته، كما أنّها يُمكن أن تحل بديلاً عن المستحضرات الكيميائية.



سوف نستعرض بعض الطرق الطبيعية لتكثيف وتطويل الشعر للأطفال :


خلطات مضمونه لتكثيف شعر الأطفال



-خلطة الزبادي والخل وتتكون من:


خلط أربع ملاعق صغيرة من الزبادي وملعقتين صغيرتين من كلٍ من خل التفاح والمايونيز، ثمّ إضافة ملعقتين صغيرتين من الخميرة، ونصف ملعقة كبيرة من الزبدة للحصول على خليط متماسك، وتطبيق الخليط الناتج على كافة الشعر، مع التدليك الجيد لمدّة خمس دقائق باستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدّة ربع ساعة حتى يجف تماماً، ثمّ غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو جيداً، مع تكرار هذه الوصفة مرة يومياً.

أقرا أيضآ:

أعراض كسل العين وطرق الوقاية والعلاج بالتفصيل



-خلطة زيت الزيتون وتتكون من :


وضع كمية كافية منه على فروة الرأس والشعر، والفرك بخفة تامة لمدّة لا تقل عن دقيقتين، وتركه لمدّة تتراوح بين العشر دقائق والربع ساعة، حتى تمتصه فروة الرأس بشكل صحيح، ثمّ غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخاص بالأطفال.



خلطات مضمونه لتكثيف شعر الأطفال



-خلطة ماسك الموز وتتكون من :


نهرس حبة طرية من الموز، ثمّ نضعها على الشعر. نغطي الشعر بغطاء بلاستيكي، ثمّ نلفه بقطعة من القماش ساخنة. نستخدم مجفف الشعر؛ وذلك حتى يستوعب الشعر جميع العناصر الغذائية بسرعة. نغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو.

-خلطة العسل وزيت الزيتون وتتكون من :


تستخدم هذه الوصفة بخفق زلال بيضة مع ملعقتين صغيرتين من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ووضع الخليط على الشعر، وتركه لمدّة لا تقل عن ربع ساعة، ثمّ غسل الشعر بالماء البارد والشامبو جيداً، مع تكرار هذه الوصفة يومياً.


خلطات مضمونه لتكثيف شعر الأطفال




-خلطة ماسك صفار البيض وزيت الزيتون وتتكون من :


نخلط صفار بيضتين مع أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، نضيف نصف كوبٍ من الماء إلى الخليط، ونخلط من جديد، نضع الخليط على الشعر، ثمّ ندلك فروة الرأس بشكل بطيء من خمس عشرة دقيقة إلى عشرين دقيقة، نغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو.



-خلطة حليب جوز الهند وتتكون من:


تستخدم هذه الوصفة من خلال وضع كمية كافية منه على الشعر، وتركه طوال اليوم، ثمّ غسل الشعر في صباح اليوم التالي بالماء البارد والشامبو.


خلطات مضمونه لتكثيف شعر الأطفال



-خلطة أوراق الكارى وجوز الهند وتتكون من :


نغلي كمية مناسبة من أوراق الكاري مع القليل من زيت جوز الهند، ننتظر حتى تتشكل البقايا السوداء، نضع الخليط مرتين كل أسبوع على شعر الطفل.

قد يفيد قرأة هذا:


عزيزتى الأم نأمل بأن نكون قدمنا لكى فى هذا المقال معلومات مفيدة وطبيعية للحصول على شعر كثيف وطويل لطفلك مع مراعاة أن تقومى ،باستخدام الشامبو المناسب لعمر الطفل، وخصوصاً في عمر السنتين، وتغيير زيت الأطفال الذي يتم استخدامه بين الفترة والأخرى. استخدام المشط الخاص بالأطفال. قص أطراف شعر الطفل بين الفترة، والأخرى، وخصوصاً خلال عامه الاول والثاني ففي تلك الفترة يظهر الشكل الحقيقي للطفل وفيها يمكن اختيار القصة المناسبة لشعر طفلك. استخدام الزيوت الطبيعية لتدليك فروة الرأس مثل: زيت اللوز، وزيت الخروع، وزيت حبة البركة، وزيت الزيتون، وزيت الثوم، وزيت جوز الهند؛ مع الخلطات الطبيعية وذلك لأنها تعزز نمو الشعر بشكل صحي. تابعونا على موقع مجلة سحر الحياة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock