أخبار وفنعام

في ذكرى ميلاده جوجل يحتفل بـ”لورانس العرب” عمر الشريف


في ذكرى ميلاده جوجل يحتفل بـ"لورانس العرب" عمر الشريف
 سامح عبده
 أبوطايل احتفل محرك البحث الشهير جوجل، بالذكرى الـ86 لميلاد الفنان الراحل عمر الشريف، بوضع صورة جرافيكية للفنان في أحد أشهر أدواره وهو “دكتور زيفاجو

ولد الفنان عمر الشريف في مثل هذا اليوم 10 أبريل من عام 1932 بالإسكندرية لأسرة كاثوليكية باسم ميشيل شلهوب ديمتري. بدأ شغفه بالتمثيل منذ صغره على مسرح كلية فيكتوريا التي كان يدرس بها وهناك التقى بالمخرج العالمي يوسف شاهين. عشق المسرح المدرسي، وقدم العديد من المسرحيات وهو لم يتجاوز الـ12عاما.

في ذكرى ميلاده جوجل يحتفل بـ"لورانس العرب" عمر الشريف

 وكانت بداياته في السينما عن طريق يوسف شاهين الذي قدمه في أول أدواره البطولية أمام النجمة فاتن حمامة في فيلم “صراع في الوادي”. وفي الستينيات من القرن الماضي تعرف إلى المخرج العالمي دافيد لين الذي اكتشفه وقدمه في العديد من الأفلام. وكانت أول مشاركات الشريف في فيلم “لورانس العرب Lawrence of Arabia” في عام 1962 ولقي شهرة جماهيريةكبيرة. كما قدم أيضا مع دافيد لين فيلم دكتور زيفاجو وفيلم “الرولز رويس الصفراء (The Yellow Rolls Royce) وفيلم “الثلج الأخضر Green Ice”. 

في ذكرى ميلاده جوجل يحتفل بـ"لورانس العرب" عمر الشريف

وفي السبعينيات، قام بتمثيل فيلم “الوادي الأخير The Last Valley” عام 1971، وفيلم ” بذور التمر الهنديThe Tamarind Seed”، “Jaggernaut”عام 1974، ثم قدم دورا مساعدا في فيلم “النمر الوردي يضرب مجدداً The Pink Panther Strikes Again” عام 1976. وفي عام 1984 شارك في فيلم “السر Top Secret وظهر كضيف شرف في فيلم “المحارب الثالث عشر The 13 Warrior” عام 1999. توفى الفنان عمر الشريف في 23 مايو عام 2015، بعد وعكة صحية في القلب، كما كان يعاني من مرض أل زهايمر.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock