2054208194886930964305459023536687124329124620425345324432245227212526005525430010231005910972575227800005423858567245242500231905922702611555

5/11/2018

لعبة تشارلي المخيفة



لعبة تشارلي المخيفة




بقلم الإعلامية / هبه عبدالجواد

ظهرت فى الأجواء مؤخراً ألعاب عديدة غريبة المراحل خطيرة النتائج منها لعبة تشارلي المخيفة سمعت بها كثيراً وأنا بثقافتي وعملى أخذنى الشغف للبحث عن تشارلي ماهى ؟!

أبحث و كلي اقتناع أنها مجرد خرافة لا صلة لها بالواقع مجرد لعبة لكن ماحدث كان أغرب !!!

أولا ما هى لعبة تشارلي ؟!


هي ورقة مقسمة إلى أربع مربعات الخطوط التي تحدد تلك المربعات يوضع عليهم قلمان رصاص كعلامة الموجب ( +) وهذه المربعات تحمل كلمتان بالتبادل Yes/No أى نعم لا وهى تمثل إجابات أسئلة يسألها اللاعب أثناء اللعبة هذا هو وصفها لكن عن كيفية اللعب فهى أن تضع القلمان متقاطعان على الورقة كما ذكرت .

ثم يبدأ اللاعب بترديد جملة ? Charlie Charlie are you her

أى تشارلي تشارلي هل أنت هنا ؟! وتبدأ المفاجأة بتحرك القلم الأعلى نحو كلمة Yes ليعلن تشارلي عن حضوره ثم يبدأ اللاعب بتوجيه أسئلة عن المستقبل ليجيب عنها تشارلي عن طريق تحريك القلم ب Yes أو No هناك من أصابه الذعر من تحرك القلم فى النداء الأول وهناك من لم يسمح له تشارلي بالمغادرة للعبة ويقال حينما يغادر دون أذنه يلحقه الأذى !!!

وهذه اللعبة ميكسيكية الأصل وأول من لعبها هم طلاب بمدرسة فى الميكسيك لكن من هو تشارلي ؟!


هناك روايات عديدة حول شخص تشارلي يقال أنه رجل ميكسيكى كان منبوذا وتعرض لأذية الناس ببلدته و ماكان يميزه هو إختلاف عينيه فأحدهما كان لونها أسود والأخرى حمراء ويقال أنه لقي حتفه فى ظروف غامضة ويجول فى عالم البشر للإنتقام لمن يطرق باب عالمه .

ويقال أن تشارلي كان طفلاً فقيراً بائساً إنتحر من شدة بؤسه وفقره .

وأعتقد أنها الرواية الأرجح وستعرفون لما فى الأسطر القادمة .

ويقال أنه كان مدرساً ميكسيكياً يتحرش بالأطفال فى المدارس لذلك فإن روحه الشريرة تستهدف الطلبة فى المدارس و قتل هذا المدرس على أيدي أهل البلدة .

تعددت الروايات لكنها كلها تؤدي إلى أن تشارلي روح تظهر من العالم الآخر !



لعبة تشارلي المخيفة

المدهش أن كل من لعب تلك اللعبة تحدث عن أنها حقيقة من بداية الإجابة عن السؤال الأول وانتشرت لها مقاطع كثيرة من الفيديوهات على اليوتيوب لأشخاص يلعبون اللعبة فهل هي حقاً تعويذة تستدعي تشارلي حقاً لا أعلم كنت سأذكر لكم أكثر من رواية لكن هل أنا شخصياً هبه عبدالجواد أقتنع بهذه الخرافة ؟!

منذ بداية بحثي عنها كنت أمزح لكن حينما إختفى كشكولي الخاص بالكتابة من حقيبتى بعد انتهائي من المقال حقاً أصبت بالدهشة وقليلاً من الخوف مع القليل من حالة اللا فهم فماذا حدث وكيف أختفى رفيقى الذي لا يفارقنى أبداً حقاً لا أعلم حينما حاولت رفعه من هاتفي تعطلت لأكثر من يوم لا أعلم الأسباب هل يعبث معى تشارلي !!!

صممت أن أعرف أكثر عن هذه اللعبة وعن لاعبيها فوجدت إجماع لكل من لعب اللعبة بظهور ظل أسود على الجدران ، وسماع أصوات ضحكات لطفل فى أرجاء المنزل لذا أنا أرجح رواية الطفل البائس .


لعبة تشارلي المخيفة


إقرأ المزيد





وهناك روايات أخرى عن مشاهد الرعب التي عاشها اللاعبون كانقطاع الكهرباء سماع حركة في الغرفة رؤية رجل مبتسم دميم الوجه 
وربما تجمعت الآراء أنها روح تحضر بتلك التعويذة بسبب حركة الأقلام فهى تتحرك دون تدخل من اللاعب وحركة ليست بسيطة فمثلا لعبة ويجا تتحرك عن طريق أصابع اللاعبين لكن تشارلي ربما يكون اللاعب على مسافة من الورقة التي هي الأداة الرئيسيّة بل ومحور اللعبة برمتها .

حقيقة كلها سمات غريبة ميزت لعبة تشارلي لكن حينما يبحث رجال وعلماء فى الكنائس الأمريكية هذا الأمر ليعلنوا أن تشارلي هى كيان شيطانى يحضر لعالمنا عن طريق تلك اللعبة يجب أن يتوقفنا الأمر فهذه اللعبة دعت الكنائس الأمريكية لمنعها بالفعل ففى إعتقادى أن الأمر جاد إلى حد كبير .

وإن كان هناك رأي آخر وهو الرأي العلمي لبعض الباحثين الذين قاموا بفحص هذه اللعبة بدقة وتوصلوا أن حركة الأقلام نتيجة لعوامل فيزيائية أن القلم الأعلى حتما سينزلق نتيجة لمادة صنعه سواء كان من المطاط أو البلاستيك وأن الأصوات والخيال هى مجرد تخيل نتيجة الخوف الشديد وتخيل وجود جن بالفعل يحضر بمجرد بدأ اللعبة .

لكن هل التهيؤ يؤدى إلى الأذى الجسدي هل التخيل يجمع عليه كل الأشخاص الذين قاموا باللعبة وتظهر لهم نفس المشاهد !!

حتى وإن كنت ربط الصدف الغريبة التى حدثت معى بعد كتابتي عن اللعبة وشعرت للحظات بالخوف لكن ماقرأته وما شاهدته فى الفيديوهات حقاً هو ما أصابني بالذهول أياً ما كان السر وراء لعبة تشارلي سواء كانت لعنة أو تعويذة أو طلسم لكن لما نطرق أبواب هذا العالم الخفي فلنبتعد عن تلك الكوارث الدخيلة علينا لعبة تشارلي المخيفة ربما أو على الأرجح هى حقيقة !!

رئيسة قسم صحتك بالدنيا / نهى علي
التعليقات
0 التعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ سحر الحياة 2016
تصميم : أر كودر I تعديل: حنين