2054208194886930964305459023536687124329124620425345324432245227212526005525430010231005910972575227800005423858567245242500231905922702611555

5/08/2018

كيف تدلعين زوجك





كيف تدلعين زوجك



بقلم/ إسراء أحمد


الزوج دائما يحتاج إلى الدلع من قبل زوجته، والإحساس بالأمان، والاهتمام، كطفل صغير دائما يرقد وراء والدته، وكل امرأة منا لها سحر خاص بها، وجمال تتفنن فى إظهاره ليراها دائما لوحة جميلة، رسمت بريشة فنان أبدع في ألوانه؛ لراحة النفس والعين، فلما لا تستخدمين هذه الأسلحة القوية؛ تدلعين زوجك، وابهريه بجمالك، وأنوثتك، وسحرك الخلاب، تفننى عزيزتى في إسعاد زوجك، وتألقي معنا على موقع مجلة سحر الحياة


كيف تدلعين زوجك


•متى تدلعين زوجك:-


الرجل بشكل عام، كلما كبر فى السن، احتاج إلى معاملة خاصة، ويكون كطفل صغير، من المحتمل أن تأتى عليه فترة يغير من أطفاله، نعم، لا تتعجب ؛لاهتمامك الزائد بهم، وإعطائهم كل وقتك، فالرجل يحتاج المزيد من الدلع، والحب، والكثير من الحنية، فى كل وقت وحين؛ لكى يتخلص من المسؤولية ، وضغوطات الحياة، التي تزداد يوما عن يوم على عاتقه.


اقرأ أيضا السعادة ومفهومها ما بين الرضا وهدوء النفس

عندما يدخل منزله، يتمنى أن يغلق باب التعب، والمشقة، والضغوطات؛ ليستمتع بيوم جميل مع أسرته، وتخفف عنه ما حدث له طوال اليوم من أرق، وكأنه يحدثك بعينيه، أريحيني من مشاكل العالم الخارجى، وادخلنى فى عالمك الخاص الذى أعشقه، وأتمناه كل يوم ، وليلة، ولكن الرجل بطبعه لا يطلب الاهتمام، فغالبا تكون مشاكله فى أمور تافهة؛ يريدك أن تهتمى به، وتسعديه، فهو يحتاجك فى كل وقت، ولكنه يحدثك بعينيه، ليس بلسانه.


كيف تدلعين زوجك



•أساليب تدلعين زوجك بها:


-انهضى كل يوم من فراشك، قبل أن ينهض من نومه، قومى بتحضير الحمام له، فى أبهى صورة ، وجهزي له فطور يحبه، وتزيني، وكأنك عروس جديد، ثم اذهبى إلى الفراش، وداعبيه بخصلات شعرك الجميلة؛ يفيق من نومه، وراكى فى أبهى صورة، والابتسامة لا تفارق شفتيك الوردية، ثم اهمسى فى أذنيه ، أنكى اشتقت إليه كثيرا.

-أثناء ارتدائه لملابسه، قومي بمساعدته ، ربط الحزام له، أو ربط رابطة العنق.

-عندما يقبل على الإفطار، قومي بإطعامه بيدك، وأخبريه أنك تشتاقين له، وألا يتأخر عليكى.

-ودعيه بقبلة جميلة، وكذلك استقبليه بقبلة جميلة.

-لا تنشغلي عنه كثيرا، وهو فى الشغل، ارسلى له رسالة ، أنك تشتاقين له، ورسالة واحدة تكفى، لا داعى فى كل وقت، رسالة، أو مكالمة هاتفية.

-إذا كان لديك مشكلة مع أطفالك، أو أى مشاكل لا داعي لوجوده فيها، لا تتصلى ، وتزعجيه، أو عندما يأتي مباشرة، اختارى الوقت المناسب؛ لتخبريه حتى لا ينزعج.

-عندما تريدين طلب مال، أو أي احتياجات أخرى، احرصي على اختيار الوقت المناسب، عندما يكون فى حالة راحة وهدوء، وقتها سيعطيك أكثر مما تريدين.

-دائما تحدث معه في مشاكله، وهمومه، ولا تتجاهليه،وليس المقصود التجسس عليه، فمن الضرورى أن تبني جسر من الثقة بينك وبينه.

-احرصي على نظافة بيتك، وأطفالك، وتفنني في رسم المنزل، من ديكور، وأثاث، حتى لو كان بسيطا، فالرجل دائما يحب النظافة والبساطة.

-اهتمي بنظافتك الشخصية، وملابسك، ووضع البارفان الذى يحبه، وتألقي بمظهرك دائما، فالكثير من السيدات بعد الزواج، يهملن أنفسهن، و ملابسهن ؛ مما يؤدى إلى إزعاج الرجل، وإحساسه بعدم الاهتمام.

-دائما خصصى له وقت معين، حتى لو يوم فى الشهر، تطهى له كل ما يحبه، و تفاجئيه بهدية بسيطة، مع تزيين المنزل بالشموع، والورود، والأغاني الهادئة؛ ليشعر أنه فى جنة زوجته، ولا يريد أن يفارقك، ويشتاق لكى فى كل وقت.

-بجانب اهتمامك بأطفالك، اهتمى به أيضا، وبعد أن ينام الأطفال، أو يذهبوا إلى المذاكرة، أخبريه أنك تريدين أن تشاهدي معه فيلم رومانسى، واجلسي بجانبه، و ضعى رأسه على كتفك ، أو على رجليكى، وقومى بمداعبته.

-لا تقللي من شأنه دائما، وتلومينه على أسباب لا ذنب له فيها، المعيشة، وغلاء الأسعار، وتحسسيه بالعجز، بل خفف عنه العبء.

-عندما تحدث بينك وبينه مشكلة ما، لا تتطاولي معه فى الحديث، بل اتركيه، واذهبى إلى أى غرفة، صدقينى سيأتي لكى معتذرا عما بدر منه تجاهك.

-إياك أن تزيدى من غضبه أمام الناس، أو تقومى بالتطاول عليه باللفظ، ، فيشعر بأنه فقد رجولته أمام الجميع، ولكن كل شئ بالتفاهم، حتى إذا جرحك بكلمة أمام الناس، وذلك ليس تقليلا من شأنك، إنما احتراما لزوجك فقط.

-ذكريه دائما بأيام الخطوبة، وكيف كانت؟ وبداية زواجكما، وأنه هو ذلك الرجل، الذى طالما كنتى تحلمين به زوج لكى، وأنكى لن تجدي مثله في هذا العالم.

-دائما ارتدى ملابس من اختياره، واطلبى منه أن يأتي معك لشراء ملابسك.

-لا تجعليه محور اهتمامك الوحيد؛ فيشعر بامتلاكك، مثل امتلاك الطفلة لدميتها، كل هذا عليكى بفعله، ولكن بحساب.

-اهتمى بأهله، وأقاربه، ولا تتضررى من وجودهم في منزلك، أو الذهاب لزيارتهم.

-إذا كان هناك مشاكل بينك وبين أهله، حاولى تلطيف الجو، وعدم التمادى فى المشاكل، وتحسسيه دائما أنه عليه الاختيار بينكم.

-إذا انشغل عن أهله، ذكريه أنتى، واطلبى منه أن يعزمهم فى المنزل، أو الذهاب إليهم كمفاجئة.

-احرصي على الحفاظ على زوجك وثقى فيه.


كيف تدلعين زوجك


اقرأ أيضا ماسكات القرع العسلى للبشرة


عزيزتى المرأة، عندما تدلعين زوجك هذا ليس بتفضل منك، إنما من ضمن واجباتك اتجاهه؛ لكى يشعر بدفء العلاقة الزوجية، والأسرية، وستحصلين على ضعف ما تقدميه له من راحة وسعادة، ويتمنى وقتها أن يمتلك قطعة من السماء؛ ليهديها لكى، فأنت بالنسبة له وطن يحتضنه دائما
.
التعليقات
0 التعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ سحر الحياة 2016
تصميم : أر كودر I تعديل: حنين