جمالك حياةعام

فوائد قشر الليمون والبرتقال للوجه




فوائد قشر الليمون والبرتقال للوجه


كتبت/سمية مجدي

من المعروف أننا نأكل الفواكه أو الخضروات ونتخلص من قشورها، وكثير من الناس لا يعلمون فوائد قشور الخضروات أو الفاكهة، ولكن سنعرف من خلال حديثنا اليوم عن فوائد قشر الليمون والبرتقال للوجه ،حيث ينتميان إلى مجموعة الحمضيات التي تحتوي على فيتامينات عديدة للجسم،فقشرالليمون والبرتقال قادر من خلال خطوات بسيطة وسهلة على تخليصك من الكثير من مشاكل الوجه ،حيث يمكنك الاستغناء عن إنفاق المال الباهظ في منتجات كيميائية تكون مضرة لوجه على المدى البعيد.


فوائد قشر الليمون والبرتقال للوجه:


تعمل قشور الليمون والبرتقال على:


1-تفتيح الوجه والتخلص من البقع الداكنة بالوجه.

2-تنقية الوجه من الشوائب وتنظيفه .

3-الحفاظ على نضارة الوجه.

4-يعمل على سد المسام الواسعة بالوجه.

5-يعمل على إزالة الجلد الميت والتخلص من حب الشباب.

6-يحارب علامات التقدم بالسن ويحد من التجاعيد .

فوائد قشر الليمون والبرتقال للوجه



بعض الوصفات من قشر الليمون والبرتقال للوجه:


جففي قشور الليمون والبرتقال ثم اطحنيها جيدا ثم اضيفي إليها قليلا من الماء إلى أن تحصلي على خليط متجانس ،ثم ضعي القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسل الوجه بالمياه الفاترة وستلاحظين الفرق.

———————–

انقعي مقدار كوب من قشر الليمون والبرتقال في كوب من المياه المغلية واتركيها لمدة ساعتين ثم صفي الخليط وضعيه في زجاجة ب واستمري على رش وجهك به مرة يوميا ثم غسله بالمياه الفاترة.

——————فوائد قشر الليمون والبرتقال للوجه



فرك الوجه بقشر الليمون لمدة دقيقتين ثم افركيها بقشور البرتقال لمدة دقيقتين ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر .

—————

خلط كميات متساوية من قشور البرتقال مع الحليب حتى يتكون عجينة متماسكة ثم يترك الخليط جانبا لعدة ساعات ثم وضعه على الوجه لمدة30 دقيقة ويمكنك تكرار هذا الخليط ثلاث مرات أسبوعيا وستلاحظين وجهك ناعم نظيف.

———-

وللتخلص من حب الشباب الذي يعاني منه الكثير وذلك عن طريق خلط عصير برتقال وعصير الليمون وأوراق النعناع معا واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بماء بارد فيقوم هذا الخليط على فتح المسام وتطهير الجلد وجعل وجهك نقي نظيف. 

———

خلط ثلاث ملاعق كبيرة من عصير البرتقال مع نصف فنجان من العسل ثم وضع الخليط على الوجه واتركيه لمدة 20دقيقة،ثم غسل الوجه بالماء جيدا حيث يعتبر هذا المزيج خيارا فعالا للحفاظ على نضارة الوجه.


فوائد قشر الليمون والبرتقال للوجه


——————-
يجب عليا معرفة أهمية الأشياء قبل التخلص منها فقشور الخضروات والفاكهة تحتوي على فوائد عديدة لصحة الإنسان وأكبر مثال هو حديثنا اليوم عن فوائد قشور الليمون والبرتقال للوجه ،نرجو أن نكون قد أضفنا لك شئ عزيزي القارئ عبر مجلتنا سحر الحياة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock