2054208194886930964305459023536687124329124620425345324432245227212526005525430010231005910972575227800005423858567245242500231905922702611555

6/13/2018

مشروبات لطرد السموم من الجسم

مشروبات لطرد السموم من الجسم


شيرين حسني


إرتفاع نسبة التلوث في المناخ له أضرار جانبية على صحة الإنسان. وللجسم قدرة ذاتية على التخلص من السموم الموجودة بداخله، لكن تزايد نسبة هذه الملوثات وما يصاحبها من سموم يعرض الجهاز المناعي للجسم للإجهاد، وبالتالي يؤثر سلبا على مختلف أعضاء الجسم ويصيبها بالإرهاق. معرضاً سلامة جسم الإنسان للخطر، ويجعله عرضة للإصابة بأمراض مختلفة.

مشروبات لطرد السموم من الجسم

 خبراء الصحة يشيرون إلى بعض العلامات التي تدل على تراكم السموم في الجسم.


١-الإحتياجات الفسيولوجية:

وتأتى فى المقدمة الإحتياجات الفسيولوجية الكثيرة للإنسان، حيث إن الحاجة المتكررة للتبول علامة واضحة على أن الجسد أصبح مملوءًا بالسموم، ولكن لا داعى للقلق حيث إنها أيضاً الطريقة الوحيدة للتأكد من القضاء عليها، وإخراج
ها من الجسد، وفى حالة عدم التخلص من السموم، فإنها تنتقل إلى مجرى الدم، ويمكن أن يسبب العديد من المشاكل الصحية.


٢-رائحة الفم الكريهة:


كما أن الرائحة الكريهة التى تنبعث من الفم تعد أحد المؤشرات الدالة على أن الجسد ملىء بالسموم، ومن المرجح أيضاً أن تكون هذه الرائحة بسبب تراكم البكتيريا بين الأسنان والتى لم يتم تنظيفها جيدًا، وتعد بعض أمراض المعدة والكبد بعض العلامات أيضاً، وهى تدل على أنها أصبحت غير قادرة على معالجة جميع السموم.

مشروبات لطرد السموم من الجسم

٣-زيادة الوزن باستمرار


  وهناك إشارة أخرى على وجود سموم فى الجسم ألا وهى زيادة الوزن المستمر وصعوبة التخلص منه، وذلك على الرغم من أن هناك أسباباً كثيرة لمقاومة فقدان الوزن مثل مشاكل الهرمونات، وسوء التغذية، والتخلص من السموم الزائدة فى الدم.

ويشار إلى أن هناك العديد من أنواع السموم مثل الديوكسين ومبيدات الآفات التى قد يستنشقها الفرد وتصبح لها صلة مباشرة مع تكون الدهون فى الجسد بسبب السموم التى تحتوى عليها.

٤-عدم القدرة على استنشاق بعض الراوئح:


وإذا كان لدى الفرد رد فعل سريع لبعض العطور أو دخان التبغ فور استنشاقه، فقد يكون راجعاً إلى إحتواء الجسد على السموم، حيث يصبح الجسد شديد الحساسية للروائح إذا كان الكبد غير قادر على إزالة مختلف السموم، والجسد يشعر بهذه الروائح بشكل مفرط لدرجة أنها يمكن أن تؤدى إلى الغثيان أو الصداع.


مشروبات طرد السموم من الجسم:


هناك بعض المشروبات غير المكلفة التى تجعل الجسم رطباً وتساعد على إزالة السموم من الجسم أثناء الليل؛


مشروبات لطرد السموم من الجسم

إقرأ المزيد



1- عصير الماء بالليمون:


عصير الماء بالليمون واحد من أسهل المشروبات، الذى يوصى به خبراء التغذية بتناوله بشكل يومى، فله تأثير فعال على إزالة السموم من الدم، وينصح الخبراء بتناوله دافئاً، لأن المشروبات الباردة يمكن أن تسبب صدمة فى الجسم كما أنها تأخذ الحرارة من الجهاز الهضمى لتقوم بتدفئتها.


2- الشاى بالنعناع


الشاى بالنعناع هو شراب صحى يحسن عملية الهضم وخصوصا بعد وجبات الطعام.
كما أن طريقة تحضيره سهلة فيتم إضافة ملعقة كبيرة من أوراق النعناع فى كوب من الشاى، وغليه لمدة دقيقتين وينصح الأطباء بتناول هذا المشروب نصف ساعة قبل النوم.


مشروبات لطرد السموم من الجسم


3- الزنجبيل بالشاى والليمون


الزنجبيل والليمون والشاى لهم تأثير فعال على انقاص الوزن، وتحسين الصحة، فمشروب الزنجبيل بالشاى والليمون يحتوى على كميات كبيرة من فيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى، التى تحسن التمثيل الغذائى، كما أن هذا المشروب يقلل من التهاب النسيج الخلوى فهو يزيد من حرارة الجسم التى تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية والتخلص من السموم.
فينصح الأطباء بوضع القليل من الزنجبيل مع عصر نصف ليمونة فى كوب ماء وغليه وتركه لمدة 15 دقيقة، وتناوله 3 مرات أسبوعياً قبل النوم.


مشروبات لطرد السموم من الجسم

إقرأ ايضا


4- الشوفان بالعسل


من أفضل المشروبات التى تنظف سموم الجسم ليلاً هى الشوفان، لأنه يحتوى على كميات كبيرة من الألياف والفيتامينات والمعادن التى تحسن الهضم وتطهر الكبد والأمعاء، كما أن هذا المشروب يساعد على الاسترخاء ويساعد على الحصول على ساعات نوم ليلة جيدة.
وطريقة تحضيره سهلة فيتم وضع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان فى كوب من الماء ونقعه لمدة 7 ساعات، ثم يصفى وإضافة العسل عليه وينصح الأطباء بتناوله ثلاث مرات أسبوعياً ليلاً.
كانت هذه بعض مشروبات طرد السموم من الجسم والتي تساعد على الحفاظ على جسم صحي وخالي من السموم.


رئيس قسم كوني جميلة ريمالسعد
نائب رئيس قسم كوني جميلة شيرين حسني

التعليقات
0 التعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ سحر الحياة 2016
تصميم : أر كودر I تعديل: حنين