جمالك حياةعام

كيف أجعل اظافري طويلة وبيضاء بسرعة



ريما السعد

من أساسيات أناقة المرأة وظهورها بمظهر لائق وجميل شكل أظافرها ، فالأظافر الطويلة والقوية والبيضاء أكثر جاذبية ، لذلك بعض السيدات يبحثن عن طرق لتطويل وتبيض أظافرهن 
ومن هنا سوف نفيدكم ببعض الوصفات لتقوية الأظافر وحمايتها من التكسر والعناية بلونها الابيض ، وحتى تبقى صحية وسليمة

كيف أجعل اظافري طويلة وبيضاء

تبييض الأظافر

سيدتي تعانين من مشكلة الإصفرار وأحياناً التصبّغ في أظافركِ. فالكثير منا يعاني من هذه المشكله سواء رجال أو نساء، نتيجة العوامل الخارجية و التعامل بكثرة مع الماء والتعرض الى المنظفات والكلور وغيرها من العوامل التي تتسبب في إصفرار والبهتان الاظافر و أسباب أخرى يمكن أن تكون العدوى الفطرية، أوأمراض الكبد المزمنة، أوالإفراط في التدخين.

سوف نذكر لك عدة وصفات لتبيض أظافركِ


معجون الأسنان :

ضعي كميّة قليلة من معجون الأسنان على فرشاة أسنان. افركي أظافرك بطريقة دائريّة لمدّة دقيقة لكلّ إصبع. 
البيكنج باودر: اخلطي ملعقة كبيرة من البيكنج باودر، مع نفس المقدار من عصير الليمون. افركي أظافرك بالخليط، واغسليها بعد مرور ربع ساعة على وضع الخليط عليها.

زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون 

يعتبر زيت شجرة الشاي من الزيوت الغنيّة بمضادات الميكروبات ومضادات الأكسدة التي تحارب الالتهابات، وتعيد للأظافر لونها الطبيعيّ، وذلك من خلال خلط كمياتٍ متساوية من زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون ووضعهما بقطنةٍ على الأظافر، ويُنصح بتكرار هذه الطريقة مرتين يومياً للحصول على أفضل النتائج

صودا الخبز مع الليمون وزيت الزيتون 

وذلك بخلط ملعقةٍ كبيرةٍ من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم تطبيقه على الأظافر باستخدا فرشاة أسنان نظيفة ناعمة، ثم غسله بالماء الفاتر بعد 5 دقائق، تُكرر هذه العملية مرّتين أسبوعيّاً.

أقراص تنظيف الأسنان :

من المكونات الأكثر شيوعا وجدت في أقراص تنظيف أسنان هي بيكربونات الصوديوم وحمض الستريك الذي يساعد على إزالة العديد من أنواع البقع.

قومي بحل اثنين أو ثلاثة من أقراص تنظيف أسنان في وعاء من الماء الفاتر وانقعي أظافرك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيهم و إستعملي مرطب الدين، كرري العملية ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهرين و النتيجه فعاله.

كيف اجعل اظافري طويلة وبيضاءتطويل الظافر

جدير بالذكر أن الأظافر الطويلة والمرتبة تضيف إلى يديكِ الجمال والأناقة ، بالإضافة إلى أن الأظافر الطويلة تعكس الحالة الصحية العامة الخاصة بكِ ، هناك عدة عوامل قد تبطئ نمو الأظافر وتؤدي إلى تكسرها ، منها الشيخوخة والتقدم بالعمر وتغيرات هرمونية ، اخترلنا لكِ سيدتي عدة خلطات طبيعية وفعالة تساعدك على تطويل أظافرك بعد تقويتها


الشَّاي الأخضر:

يُحضَّر كوب مِن الشَّاي الأخضر مع بِضع نِقاط مِن زيت جنين القمح، ويُوضَع جانِباً حتّى يبرُد، ثمّ تُنقَع فيه الأظافِر مُدّةً تتراوح من 10-15 دقيقةً، وتُكرَّر هذه الوصفة مرَّتَين أُسبوعيّاً.

الأفوكادو: 

تُخلَط ملعقة كبيرة مِن الأفوكادو مع القليل مِن زيت جَوز الهِند، ويُوضَع هذا الخليط على الأظافر، ويُترك بضعَ ساعاتٍ، ثُمَّ تُغسَل الأظافر بِالماء الفاتر وتُجفَّف جَيِّداً.

دقيق الشُّوفان: 

تُحضَّر وصفة مُكوَّنة من ملعقتين كَبيرتين من دقيق الشّوفان، مع نِصف ملعقة صغيرة من زيت الزّيتون وأخرى من العَسل مع كميّة مُناسبة من الماء، ثمّ تُدلَّك اليدان بهذه الوصفة من 10-15 دقيقةً، بعدها تُغسلَان بالماء الفاتر، وتُكرَّر هذه الوصفة مرّةً واحِدةً أُسبوعيّاً.

زَيت جَوز الهِند: 

تُحضَّر كميّة مِن زَيت جوز الهِند الدَّافِئ، وتدلَّك به الأظافر لِمُدّة تتراوح من 5-10 دقائق، وتُكرَّر هذه الوصفة يوميّاً قبل النّوم.


كيف أجعل اظافري طويلة وبيضاء بسرعة

الليمون: 

تُخلَط كميَّة مُتساوية مِن كلٍّ من عصير الّليمون، وزَيت الأركان أو زَيت الخروع، وتُنقَع الأظافر بهذا الخليط من 10-15 دقيقةً، وتُكرَّر هذه الوصفة عدّة مرّاتٍ أُسبوعيّاً.

خلّ التُّفاح: 

تُخلَط كميّة مُتساوية مِن الماء وخلّ التُّفاح في وعاء، وتُنقَع الأظافر فيه من 5-10 دقائِق، وتُكرَّر هذه الوصفة مرّة ًيوميّاً عدّة أسابيع؛ لِمُلاحظة النّتائِج.

الخلّ الأبيض: 

تُغسَل اليدان بالصّابون، وتُنشَّفان جيّداً، ثُمَّ يُملَأُ وعاء بكميّة مُناسبة من الماء والقليل من الخلّ الأبيض، وتُنقَع فيه اليدان من 4-5 دقائِق، ثُم تُجفَّفان بمنشفة ورقيّة، وتُغسلان بِالماءِ والصَّابون؛ لِلتَّخلُّصِ مِن رائِحَة الخلّ.

زيت الزيتون مع الطماطم :


امزجي نصف كوب من عصير الطماطم وملعقتي طعام من زيت الزيتون في وعاء.
– انقعي أظافرك في هذا المزيج لمدة 10 دقيقة.
– كرّري هذا العلاج مرة واحدة يومياً حتى تحصلي على النتائج المرجوة.

كيف أجعل اظافري طويلة وبيضاء بسرعة

سيدتي حافظي على صحتك حتى تحافظي على جمالكِ وإناقتكِ
وأرجو أن أكون أفدتكم بهذا المقال حتى تحافظي على تطويل وتبييض أظافرك تابعينا على موقعنا موقع مجلة سحر الحياة ولكِ معنا كل جديد



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock