جمالك حياةعام

طريقة تطويل الأظافر من الجلد


طريقة تطويل الأظافر من الجلد

بقلم شيرين حسني

تطويل الأظافر من الجلد يجذب عدد كبير من السيدات. حيث تهتم المرأة بكل شئ تملكه لكي تبرز جمالها وجاذبيتها. وأظافر اليدين والقدمين مرآة لجمال المرآة واهتمامها بمظهرها. لذا يجب العناية بهما وتجنب اهمالهما. لأن الأظافر عرضة للكثير من المشاكل شأنها شأن أي جزء في جسم الإنسان.

الأظفر


الأظفر (بالإنجليزية: Nails) مادة صلبة تغطي بنان أصابع أيدي وأقدام الإنسان. وتتكون أساس من مادة الكيراتين. وتنتج من خلايا موجودة في البشرة. وترقد أسفل الظفر منطقة طلائية تسمى بطانة الظفر (nail bed) غنية بالأوعية الدموية، مما يجعل الطبيب ينظر إلى الأظفر عند الفحص الطبي، حيث تبدوا هذه المنطقة من خلال الأظفر الشفافة بلون زهري فاتح في الأصحاء، ويتحول إلى اللون الأزرق في حالة نقص الأكسجين في الدم في حالات مرضية.

طريقة تطويل الأظافر من الجلد


واعلمي سيدتي أن الأظافر تتكون من طبقات من “الكيراتين”، وهو أحد البروتينات الأساسية في الجسم، وهو نفس البروتين الذي يتواجد بالشعر. لذا وجب الأهتمام بها و رعايتها مثل الشعر تماماً.
و تضيف الأظافر الطويلة والمهذبة جمال وسحر إلى اليدين، ويعكس نموها الحالة الصحية العامة للجسم. وهناك عدة عوانل قد تبطئ من نمو الأظافر و تؤدي إلي تكسرها وهشاشتها، ومنها الشيخوخة وتقدم السن، المشكلات الصحية، نقص التغذية، الأدوية، التغيرات الهرمونية.

وإليكِ سيدتي بعض طرق العناية وتطويل الأظافر:


١-وصفة زيت الزيتون وزيت اللوز لتطويل الأظافر من الجلد.


ضعي ملعقتان زيت زيتون مع ملعقتين زيت لوز. واستخدمي فرشاة صغيرة لتوزيع الخليط على أظافر اليدين والقدمين ليلاً وارتدي قفازات وجوارب قطنية، واغسليه صباحاً.

طريقة تطويل الأظافر من الجلد

إقرئي المزيد 

2-وصفة زيت الزيتون والليمون لتطويل الأظافر من الجلد.


ضعي ملعقة زيت زيتون مع عصير نصف ليمونة، ويتم مزجهم جيداً، ويوزع الخليط بفرشاة علي الأظافر ليلاً، مع إرتداء القفازات و الجوارب القطنية وغسلهما صباحاً.

٣-طريقة خل التفاح لتطويل الأظافر:


خل التفاح يعالج الأظافر الهشة التي تتكسر بسهولة مما يعيق نموها، إذ يحتوي على العناصر الغذائية التي تحسن من صحة الأظافر، مثل البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والحديد، بالإضافة إلى حمض الخليك الذي يعمل على مكافحة التهابات الأظافر.
المكونات، خل تفاح طبيعي غير مصفى، ماء.
تخلط كميات متساوية من خل التفاح الطبيعي مع الماء في وعاء صغير.
تنقع الأظافر في هذا المحلول لدقائق قليلة.
يتم دفع البشرة المحيطة بالإظفر إلى أسفل بلطف بعد النقع مباشرة.
يمكن القيام بذلك مرة واحدة يومياً، وخلال أيام قليلة ستصبح الأظافر أقوى بكثير، وأكثر طولاً.

طريقة تطويل الأظافر من الجلد

وبهذه الطرق البسيطة نكون قد عرفنا 
طريقة تطويل الأظافر من الجلد.تابعينا سيدتي على موقعنا موقع مجلة سحر الحياة حتى تتألقي معنا بجمالك
رئيس قسم كوني جميلة ريما السعد

إقرئي أيضا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock