جمالك حياةعام

مكياچ هادئ للمرأة المحجبة العاملة

مكياچ هادئ للمرأة المحجبة العاملة


إعداد/ شيرين حسني


خلقت المرأة لتكون جميلة وأنيقة.لذا يحرص العديد من الجميلات على الحفاظ على رونقهن وجاذبيتهن. والمرأة المحجبة درة مكنونة، وخروجها لسوق العمل جعلها في أغلب الأحيان في حاجة إلى وقت إضافي خلال اليوم الواحد، لتتمكن من إنجاز مختلف واجباتها، في البيت وفي العمل… وتكون النتيجة إضطرارها لتغيير أولوياتها والإختصار من تدليل ذاتها والعناية بجمالها.

مكياچ هادئ للمرأة المحجبة العاملة

لكن من جهة أخرى، يجب أن تحافظ كل إمراة عاملة على مظهر أنيق أنثوي لائق بمركزها الإجتماعي والثقافي، فلا يجوز البتة أن تكون بشرتها تعبة وباهتة وأظافرها متكسرة. وماكياچها غير متناسق.  وإنما عليها أن تعطي الإنطباع الأولي بشكلها إضافة إلى مقدرتها العملية. من هذا المنطلق، لا بد من الحفاظ على سلامة البشرة ونضارتها، وتدريم الأظافر والإنتباه إلى الملابس والطلة بشكل عام.

_ مكياچ هادئ للمرأة المحجبة العاملة


 ويعد المكياج عنصراً اساسياً في إبراز جمال المرأة واشراقتها. وللمرأة المحجبة العاملة مكياج يميزها عن سواها. فإذا كنت تريدين وضع مكياج يتناسب مع حجابك إليك النصائح التالية:

أولاً، في البداية إهتمي بنظافة بشرتك جيداً، ومن ثم قومي بتطبيق كريم الترطيب الملائم لبشرتك من حيث النوع واللون.

قد يفيدك الاطلاع على


ثانياً، استخدمي البلاش الوردي أو البيج تبعاً للون بشرتك، فاللون الوردي لا يناسب البشرة الفاتحة جداً. بعدها ضعي القليل من الهايلايتر على وجنتيك لإضافة الحيوية إلى المكياج.

ثالثاً، إستخدمي ظلال العيون ذات الألوان الخفيفة والباستيل فهي تخلق نوعاً من التوازن بين نظراتك والحجاب. كما يمكنك اللجوء إلى استخدام ظلال العيون ذات الألوان الفاتحة والزاهية على اختلافها.

مكياچ هادئ للمرأة المحجبة العاملة

رابعاً، لا تنسي وضع الكحل داخل عينك، والماسكارا على رموشك، لتلفتي الأنظار بشكل واضح إلى عينيك.

خامساً، بواسطة محدد الشفاه ذات اللون الداكن بدرجة واحدة أكثر من لون أحمر الشفاه الذي تريدين استعماله، قومي بتحديد شفتيك ومن ثم ضعي أحمر الشفاه الذي اخترته.

سادساً، طبقي المكياج قبل وضع الحجاب كي تكوني تمكنت من تطبيقه على كامل الوجه، واخترت الألوان المناسبة مع لون الحجاب الذي سترتدينه.

مكياچ هادئ للمرأة المحجبة العاملة

وهكذا نكون قد ساعدنا في إختيار ماكياچ هادئ للمرأة المحجبة العاملة.


مع تحيات قسم كوني جميلة بموقع ومجلة سحر الحياة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock