جمالك حياةعام

خلطة السكر البني للشفايف

خلطة السكر البني للشفايف

بقلم/شيرين حسني

الشفاه الوردية واحدة من أبرز علامات الجمال لدى النساء، وهي من أهم ملامح المرأة التي تبرز أنوثتها وجاذبيتها، وحين يأتي الأمر للعناية بالشفاه تنفق النساء الكثير من الأموال على مستحضرات التجميل وأحمر الشفاه لإظهار الشفاه بمظهر أكثر جاذبية وإخفاء مشكلاتها المختلفة، وفي حقيقة الأمر فإن مستحضرات التجميل التقليدية تعمل فقط على منح الشفاه مظهر أنثوي وجذاب لفترة مؤقتة دون علاج مشكلات الشفاه التي قد تتعرضين لها.

وفي هذا المقال نقدم لكي خلطة السكر البني للشفايف.

ما هو السكر البني؟؟

بلورات السكر البني.

السكر البني هو منتج سكر السكروز مع لون بني مميز نظرا لوجود دبس السكر. هو إما سكر ناعم غير مكرر أو مكرر جزئياً الذي يتكون من بلورات السكر مع بعض محتوى دبس السكر المتبقى أو الذي ينتج بإضافة دبس السكر إلى السكر الأبيض المكرر.

ويستخدم السكر البني في وصفات العناية بالبشرة. ولكننا هنا نلقي الضوء على خلطة السكر البني للشفايف.


خلطة السكر البني للشفايف



مقادير الطريقة الاولى :-


– ملعقة كبيرة من السكر البني .

– ملعقة من العسل أو زيت الزيتون .

– زيت الفانيليا .

_ الطريقة :- قومي بخلط جميع المكونات مع بعضها البعض ثم طبقيه على الشفاة لمدة دقيقة مع الفرك ، ثم أزيليه بواسطة منشفة رطبة ، يمكنك إستخدامه مرتين بالأسبوع .


مقادير الطريقة الثانية :-


– ملعقة من السكر البني .

– ملعقة زيت اللوز .

– ملعقة عسل .

– بضع قطرات من زيت النعناع .

الطريقة :- قومي بتسخين العسل لمدة ثواني بالمايكرويف ثم أضيفي باقي المكونات ثم ضعيه على الشفاه مع الفرك بشكل دائري .

خلطة السكر البني للشفايف


_نصائح عامة للحصول على شفاة مثالية:


_تناول قدر كافي من الماء: جفاف الشفاه من الأسباب الرئيسية التي تجعل الشفاه تبدو بمظهر شاحب وتؤدي إلى تشققها، تناولى كمية وفيرة من الماء حوالي 8 أكواب من الماء يومياً على الأقل لترطيب الشفاه وتحفيز إنتاج الكولاجين والحفاظ على حيويتها.

_الامتناع عن التدخين: التدخين من المسببات الأولى لاسمرار الشفاه وقد يتسبب التدخين أيضاً في تصبغ الشفاه الدائم وهو أمر قد تستحيل معه طرق العلاج المختلفة، لذا ينصح بالامتناع عن التدخين للحفاظ على صحة الجسم والبشرة بصفة عامة .

_الحد من تناول الكافيين: يعمل الكافيين على اسمرار الشفاه وظهورها بمظهر داكن لذا ينصح بالحد من تناول المشروبات المنبهة كالشاي، القهوة والمشروبات الغازية واستبدالها بالعصائر الطبيعية.

_استخدام مرطب شفاه بمعامل حماية: التعرض لأشعة الشمس من العوامل التي تسبب اسمرار الشفاه وزيادة معدل تكوين صبغة الميلانين وينصح خبراء التجميل باختيار مرطب شفاه بمعامل حماية عند الخروج من المنزل للوقاية من أشعة الشمس. 

مع تحيات قسم كوني جميلة وسحر الحياة……

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock