2054208194886930964305459023536687124329124620425345324432245227212526005525430010231005910972575227800005423858567245242500231905922702611555

7/03/2018

هل أنت ناجح ؟ سبع علامات تخبرك بأنك ستصبح مليونيراً

هل أنت ناجح ؟ سبع علامات تخبرك بأنك ستصبح مليونيراً




بقلم / غادة عبدالله

يسعى الإنسان إلى النجاح دائماً، وفي مراحل حياته المختلفة، إلا أنّ هذا النجاح قد يواجهه الفشل أو الإخفاق في مرحلةٍ ما، ولذلك إذا اصطدم الإنسان بالفشل عليه أن يستعمله كتجربة مفيدة له في مشوار نجاحه وفي مستقبله القادم، وألا يسمح له أن يُعيق سيره وتقدمه، فالإخفاقات التي تعترض طريق نجاح الإنسان عليها أن تكون دافعاً ومحفزاً للمضي قُدماً، فهذه الإخفاقات ستكون يوماً ما تجربة من الماضي، يأخذ الإنسان منها درساً مفيداً.


فأكثر الناس نجاحاً في العالم أكثرهم إخفاقاً في بداية حياتهم؛ لأنّهم واجهوا الفشل بقوةٍ وصلابةٍ، وجعلوا من تجارب الفشل والإخفاق التي اعترضتهم جسوراً قويةً يعبرون من خلالها إلى النجاح.


وهنا فى هذا المقال سوف نستعرض معكم سبع علامات التي من شأنها أن تكون طريقك للثراء والغنى وتكون شخص ناجح:


هل أنت ناجح ؟ سبع علامات تخبرك بأنك ستصبح مليونيراً

أقرا أيضآ:

عشيقات الرؤساء والملوك


أولا : أن يكون لديك مصادر متعددة من الدخل



حيث اكتشف المؤلف "توماس كورلي" في دراسته لسنوات عدة عن صناع الملايين، أن الأغنياء لا يعتمدون على مصدر واحد من الدخل، وهو ما كتبه "كورلي" في إحدى مؤلفاته "غيّر من عاداتك غيّر من حياتك". ويوضح الكاتب كورلي أن نحو 65% من الأثرياء لديهم على الأقل ثلاثة مصادر للدخل كانت قائمة قبل صناعتهم لأول مليون دولار.



ثانيآ: الأدخار بغرض الأستثمار


ادخار الأموال هي الكيفية التي ستنال بها شرف الانضمام لصفوف أصحاب الغناء الفاحش، كما قال أحد صناع الملايين جرانت كاردون، والذي أكد أن السبب الوحيد وراء توفير المال هو أن يوما ما سيأتي لاستثمار هذه الأموال. في الواقع، يعتبر كم المال المدّخر واستثماره في الأغلب هو الأمر الأكثر أهمية مقارنة بحجم راتبك، فيما دوّن الخبير المالي راميت سيثي، في مؤلّف بعنوان "سأعلمك كيف تصبح غنياً": أنه بالمتوسط يستثمر المليونيرات 20% من دخل أُسرهم سنوياً، كما أن ثروتهم لا تقاس بالمبلغ والكم الذي يُحقق كل عام، ولكن يتم قياسه يكيفية تنفيذ عملية الادخار واستثمارها بمرور الوقت.


ثالثآ: أن يشتمل محيطك على أصحاب الطموح العالي


نجاحك مرهون بالمحيط المجتمعي الطامح للأفضل والذي تحرص على إيجاده من حولك كما ذكر المؤلف توماس كورلي، ويتفق معه تماماً المليونير ستيف سيبولد، ومؤلف كتاب"كيف يفكر الأناس الأغنياء؟". وقد كتب المليونير سيبولد في مؤلفه أن الأشخاص الناجحين يؤيدون الفكر الواعي بضرورة التقرب لأصحاب النجاحات الدائمة لما له من تأثير محتمل لتوسيع مدارك


التفكير والسيطرة على دخولك المالي. مؤكداً في إضافة، أنه عندما يصبح أصحاب الملايين وأصحاب النجاح على صلة وفي تواصل مجتمعي تهيئ الأسباب وراء تساؤل مفاده، "لماذا الفائز ينجذب إلى فائز آخر؟".


أقرا أيضآ:

دراسة تدهش أدم...النساء الأقل جاذبية أكثر ميلا للخيانة الزوجية!!


رابعآ: أن تكون حاسم وصاحب قرارات

بعد دراسة أكثر من 500 مليونير، اكتشف الباحث والكاتب نابيليون هيل، أنه من الجيد أن يتحلى الأغنياء بمهارة صنع القرارات وانتقاء الاختيارات السليمة. وفي كتابه عن التمويل الشخصي لعام 1937 المعنون بـ"فكر وطور ثروتك"، أضاف "هيل" أن التحليلات الدراسية القائمة على عدة مئات من الأشخاص الذين تراكمت ثرواتهم وتفوق المليون دولار اشتركوا جميعهم في حقيقة واحدة ألا وهي أن كل واحد منهم لديه القدرة على اتخاذ القرارات الفورية. ومن هنا يتبين لنا أن القادرون على التوصل لقرارات حاسمة وفورية يدركون جيداً ماذا يريدون، وينالون ما قد خططوا له في نهاية المطاف.


هل أنت ناجح ؟ سبع علامات تخبرك بأنك ستصبح مليونيراً

خامسآ: لديك أهداف محددة تجاه أموالك


إذا كنت على إدراك تام بما ترغب تحقيقه، فاعلم أنك على خطى قريبة لنيل وتحقيق أي شئ تستهدفه، فمعظم المليونيرات يكرسوا وقتهم في إعداد خطة مدروسة لبلوغ مطلبهم من الثروة والغنى، ثم النزول لأرض الواقع لبدء عملية التطبيق وتحويل الهدف المدروس على الورق إلى حقيقة ملموسة، وذلك بحسب النتائج البحثية للمؤلف توماس كورلي. كما أكد كورلي وفقاً لما ورد بمحتوى دراساته أن 80% من الأثرياء مهووسون بمتابعة الأهداف، يومياً وعلى المدى الطويل أيضاً.


سادسآ: أن تكون من هواة الكتب


يقول المليونير ستيف سيبولد، ومؤلف كتاب"كيف يفكر الأناس الأغنياء؟" أنه من المفضل للأثرياء التعلم وإدراك المزيد أكثر من قضاء أوقاتهم الثمينة في المتعة والترفيه. وأضاف موضحاً أن كثير من فئة الأغنياء يقدر قوة التعلم لفترات طويلة بعد الجامعة. فإذا كنت ممن استضافهم بمنزله أحد أصحاب الثروة فمن المؤكد أن أول ما ستلاحظه لديهم، مكتبة ضخمة مكدسة بالمؤلفات والكتب التي تم استخدمها من قبل لتعلم كيفية صناعة النجاحات في حياتهم.


سابعآ: بأن يكون لديك تفكيرك وطموح على كبير


إذا كنت ممن يتمتعون بالترقب والتنبؤ على مستويات عالية ومن المنتفتحين والمستعدين دوماً لخوض التحديات فأنت منهم، وتسير على الطريق الصحيح حيال الثروة والغنى. حيث يري المليونير والمؤلف ستيف سيبولد، أن لا أحد يُفاجئ بأموال 
طائلة تهبط عليه ومن ثم يصبح غنياً، أو العيش في أحلام بدون توقعات وتفكير كبير وصائب لتحويل هذه التنبؤات إلى واقع ملموس ومن ثم تصبح فرداً جديداً ينضم وبجدارة لصفوف المليونيرات.

هل أنت ناجح ؟ سبع علامات تخبرك بأنك ستصبح مليونيراً


أقرا أيضآ:

هل تعلم ما هي الدولة العربية التى لا تزال تتاجر بالعبيد؟


فالتصور والأحلام هي نقطة البداية للنجاح دائمآ وكما قال جورج برنارد شو: (التخيل هو بداية الابتكار).


وأمّا ألبرت أينشتاين فيقول: (التخيل أهم من المعرفة).


فالأحلام مهمة جداً لأي نجاح وتفوُّق؛ فهي تُساعد على استقرار الفرد واتزانه، فهو يحدد ما يريد في أحلام اليقظة، وإلى أين سيصل، فيجد نفسه ناجحاً قوياً قادراً على تحقيق أهدافه بسهولة ويُسر.


التعليقات
0 التعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ سحر الحياة 2016
تصميم : أر كودر I تعديل: حنين