جمالك حياةعام

نظفي منزلك بسهولة بهذه الخطوات



نظفي منزلك بسهولة بهذه الخطوات

كتبت دعاء سنبل

المنزل



يعد المنزل مملكة المرأة وعنوان نظافة المرأة من نظافة منزلها ، لذلك يجب عليك الإهتمام به ، والإهتمام بنظافته وتطهيره وتعطيره ، لتجنب الميكروبات والمشاكل الصحية ، التي تتسبب في إصابتك أنت وأسرتك بالأوبئة والأمراض لا قدر الله .

عليك بتقسيم المهام المنزلية لتسهيل تنظيف منزلك وأعمالك اليومية بكل سهولة و يسر .

كل ربة منزل تريد أن تمتلك بيتاً نظيفاً و منظماً ، وليكون الأمر سهل في ترتيب وتنظيف منزلك ، عليك بتقسيم المهام المنزلية ، لتسهيل تنظيف منزلك وأعمالك اليومية بكل يسر ، وسوف نعرض جدول بسيط يتضمن الخطوات الأساسية والهامة لنظافة منزلك .

إبدئي يومك بتهوية منزلك عند الأستيقاظ لتغير الهواء ودخول الشمس في أرجائه .

وسنعرض الخطوات خطوة بخطوة معاً بالتفصيل :


1- الحمام


عند غسيلك لوجهك وتفريش أسنانك ، إغسلي حوض الحمام وغيري المناشف وعقميه( بالفنيك ، الديتول ، الكلور) المتوفر لديك وجففي الأرضية وعطري الحمام وأغلقي الباب وأجعلي هذه الخطوة من أساسيات يومك للمحافظة على صحة أسرتك.

نظفي منزلك بسهولة بهذه الخطوات

2- غرفة المعيشة


تعد هذه الغرفة أهم غرفة في المنزل، لتواجد أفراد الأسرة بها معظم يومهم ، فيجب أن تتأكدي من تنظيف غرفة المعيشة من بواقي طعام الصغار أو الألعاب ، المتناثرة هنا وهناك ، والمجلات والجرائد ، وغيرها من الأشياء الصغيرة التي تجعل المنزل في فوضى، وبعد ذلك أحضري فوطة و أغمسيها في ماء مخلوط بمعطر وديتول أمسحي المنضدة ، وإحضيري جردل به ماء ومعطر بالشرشوبة أمسحي الأماكن الخالية من السجاد ، وقبل تركها عطريها أو إشعلي عود من البخور به .

3- غرفة النوم


إبدئي بتهوية غرفة النوم لتغير الهواء داخلها وترتيب مفرش السرير، والتخلص من الغبار الذي يمكن أن يؤدي للأمراض لا قدر الله وأحضري فوطه نظيفة نغمسها فى ماء مخلوط بأي معطر او ديتول وأمسحي به الكومود والتسريحة ورتبيها ، وأحضري جردل بالشرشوبة امسحي الأماكن الغير مفروشة ، لاتنسي بعد الانتهاء من تعطيرها وغلقها .



نظفي منزلك بسهولة بهذه الخطوات

إقرأ المزيد

4- المطبخ


إبدئي بحوض المطبخ إغسلي جميع الآواني المستخدمة وجفيفيها ، حتى لا تصبح عاملاً لجذب الحشرات المزعجة ، وأمسحي الرخامات ( بالخل ، الديتول) المتوفر لديك لتعقيمها وحمايتها من الجراثيم ، وأمسحي الأرضيات ، وإستغلي الوقت وضعي طعام الغداء على البوتاجاز لينضج ، أثناء إنشغالك بالتنظيف


نظفي منزلك بسهولة بهذه الخطوات

إقرأ أيضا

5- الغسيل


أثناء إنشغالك بالأعمال المنزلية لاتنسي وضع دورة غسيل في الغسالة لتنجز هذه الخطوة المهمة في يومك.

6- الريسبشن


عادةً مايتكون من الصالون والسفرة وهو الوجهه الأساسية في منزلك فلا تنسي أن تضعي كل شيئاً في مكانه وأمسحي أسطح الطاولات للتخلص من الأتربة العالقة ، وعقمي الأرضيات الغير مفروشة أيضاً بأي معقم متوفر لديك ، وعطري الريسبشن بالعطر المفضل لديك .


نظفي منزلك بسهولة بهذه الخطوات

وليظل بيتك نظيف دائماً خالي من الفوضى ، تأكدي كل مرة تستخدمين شئ أن تعديه لمكانه المخصص له فور الإنتهاء منه ، فهذا يخلصك من الفوضى المنتشرة في أرجاء منزلك .

نرجو أن نكون قدمنا لكي ملخص شامل للتنظيف اليومي لمنزلك.

مع تحيات كوني جميلة وسحر الحياة .

رئيس قسم كوني  جميلة ريما السعد
نائب رئيس قسم شيرين حسني

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock