أخبار وفنعام

نجوم مصرية تألقت في سينما هوليوود


نجوم مصرية تألقت في سينما هوليوود


كتبت 
    دعاء سنبل


هوليوود هي منطقة في مقاطعة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية ، تقع بين الغرب والشمال الغربي ،  لمركز مدينة لوس أنجلوس.
 سبب شهرتها وجود أستوديوهات السينما والنجوم العالميين بها ، تعد المركز التاريخي للسينما الأمريكية والممثلين الأمريكيين. تستخدم كلمة “هوليوود” غالباً كناية للسينما في الولايات المتحدة.


إستطاع  عدد من النجوم المصريين تحقيق حلم العمل في أستوديوهات هوليوود وشاركوا فى أفلام سينمائية عالمية ، وحققوا  مكانة متميزة فى أكبر مدينة سينمائية بالعالم وهيا حلم كل فنان يحلم بالعالمية ،  والتي تجمع العديد من النجوم من مختلف دول العالم .





عمر الشريف النجم العالمي 


عمر الشريف ممثل مصري قدير أكتشفه في بدايته يوسف شاهين حقق نجاحات عظيمة في السينما المصرية . 
عمر الشريف بدأ في  الستينات طريقه للعالمية  
و حقق النجم المصري  “عمر الشريف” ، حلمه في أن يكون من  أوائل النجوم العرب الذين شاركوا في أعمال هوليوودية ضخمة مثل Lawrence of Arabia، ونجح في إثبات نفسه والمشاركة في عدد منها وهو بطلها الرئيسي مثل Doctor Zhivago ،            


إقرأ أيضا
“فيروز”صوت الجبل ظاهرة لن تتكر




النجم أنطونيو بانديراس حديث عن عمر الشريف ، والذي تشاركه بطولة فيلمه “The 31th Warrior” عام 1999 م ، وصفه بالممثل المحنك الذي تعلم منه الكثير، إلى جانب النجمة العالمية صوفيا لورين التي وصفته بـ”الصديق” ، والمخرج رولان إيميريش، الذي أكد أنه محظوظ بتعاونه مع الشريف بفيلمه “1000 ،B.C” عام 2008 م .

 ” عمر الشريف “لم يكتف بذلك ،  بل حصد عشرات الجوائز الكبرى مثل الجولدن جلوب، بالإضافة إلى ترشيح للأوسكار.
عمر الشريف كان منشغلًا بأدواره العالمية في السينما الأمريكية والأوروبية التي قدم خلالها أدوارًا كثيرة ومتنوعة بين الحربي والدرامي والكوميدي.
عاد بشكل نهائي الى مصر مع بداية التسعينات.




خالد النبوي ووصوله للعالمية:

يعد خالد النبوي من  الوجوه المصرية الشابة التي شاركت في السينما العالمية ، نال على الأعجاب وحقق نجاح في مشاركته في هوليوود .

“خالد النبوي” بدء حكايته  مع السينما العالمية عام 2005 م ، حين قدم دور أحد جنود صلاح الدين الأيوبي في فيلم “مملكة الجنة”، Kingdom of Heaven.
خالد النبوي بعدها بخمس سنوات جسد  فيلم “اللعبة العادلة” ، Fair Game، من بطولة ناعومي واتس ، وشون بن.
ويحكى الفيلم قصة دخول القوات الأمريكية إلى العراق ،  ويؤدي” خالد النبوي” دور عالم عراقي تحتاجه القوات الأمريكية كي تدخل العراق.
حقق نجاح باهر في المشاركات التي قام بها ، ولكن جاءت  المشاركة الأقوى لـ “خالد النبوي”  عام 2012 م ، حين قدم دور «المواطن»، The Citizen ، وجسد فيه دور مواطن عربي يهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية قبل أحداث 11 سبتمبر الشهيرة ، وتبدأ معاناته في المجتمع الأمريكي بعد تلك الحادثة أثناء رحلته للحصول على الجنسية.
وقد تكون المشاركة الأهم لـ«النبوي» هي مشاركته الأخيرة في مسرحية Camp David، حين جسد شخصية الرئيس الأسبق محمد أنور السادات التي كتبها الصحفي والسيناريست الأمريكي، لورانس رايت.





عمرو واكد ونجاحاته في هوليوود 



عمرو واكد ساعده على دخول السينما ووصوله للعالمية دراسته الأقتصاد في الجامعة الأمريكية والتحق في ورشة عمل سنتين لتعلم أصول التمثيل وجسد عدة أدوار حقق نجاحات في مصر . 


عمرو واكد أنطلق للعالمية في فيلم “سريانا” الذي تم إنتاجه في عام 2005 بوابة عبور عمرو واكد إلى العالمية، إذ جسد شخصية المتطرف محمد شيخ عجيزة، داخل أحداث الفيلم التي تدور في إطار سياسي مشوق .



للمزيد

“ميمي شكيب”لمصلحة من تم التخلص منها ؟ 



وفي عام 2008 م  شارك” واكد” في المسلسل البريطاني الأمريكي “بيت صدام” حيث قدم شخصية حسين كامل ، زوج رغد صدام حسين ، والعمل يصور سقوط الرئيس العراقي الراحل صدام حسين وعائلته ،  وأثارت مشاركة واكد في ذلك المسلسل الجدل وقتها بسبب عمله أمام ممثل إسرائيلي وانكر أنه يعلم جنسيته .

جسد “واكد ” في عام 2010 م   فيلم “الأب والغريب”، الذي قدم فيه واكد شخصية “وليد”. وتدور أحداث الفيلم حول رجل عربي غريب يعيش في إيطاليا .


وجسد دوره في الفيلم الإنجليزي “صيد السالمون في اليمن” والذي أخرجه “لاسي هالستروم” الذي تم إنتاجه عام 2012 م ، وجسد  شخصية الشيخ محمد ،  قصة الفيلم تدور حول شيخ يمني مهووس بسمك السلمون ، يطلب من عالم بريطاني نقل سمك السلمون إلى صحراء اليمن، كي يتكاثر بإحدى مزارع تربية الأسماك وتتوالى الأحداث .


من أكثر أفلام” واكد” التي أثارت ضجة كبيرة على السوشيال ميديا وهو فيلم “لوسي” مع سكارليت جوهانسون ، وذلك بسبب القبلة التي جمعت بينها وبين عمرو واكد. ويحكي الفيلم عن فتاة تدعى ” لوسي ” لذلك سمي بهذا الأسم .

عاد عمرو واكد إلى السينما العالمية مرة أخرى في عام 2017 من خلال فيلم الخيال العلمي “جيوستورم” Geostorm، الذي يجسد خلاله دور محقق فرنسي يتحالف مع النجم الأميركي، جيرارد باتلر، من أجل إنقاذ البشرية. 





رامي مالك :
الممثل المصري الأصل “رامي مالك “هو الممثل العربي الأصغر سنًا في نجوم مصر ،  الذين وصلوا للعالمية ،  حيث ساعدته ولادته في الولايات المتحدة ، على دخول عالم هوليوود في سن مبكر .
 شارك “رامي ” في العديد من الأعمال المتنوعة ،  أهمها  ثلاثية أفلام Night at the Museum مع النجم بين ستيلر ، وفيلميّ الإثارة والتشويق The Twilight Saga Breaking Dawn ، Part 2 Need for Speed.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock