2054208194886930964305459023536687124329124620425345324432245227212526005525430010231005910972575227800005423858567245242500231905922702611555

7/12/2018

إتيكيت ليلة الزفاف للعروس




إتيكيت ليلة الزفاف للعروس



كتبت دكتورة ميسون الفيومي


ليلة العمر نعم هي ليلة العمر بالنسبة للعروس، كما يُطلق عليها ليلة الزفاف وأهم ليلة في حياة كل عروس. وقد يظن البعض أن الأمر بسيط لا يحتاج لإعداد وترتيب وبل كثيراً ما يجهل أن هناك اتيكيت خاص بهذه الليلة حتي تتم على أكمل وجه لرغبة العروس بالتميز في هذه الليلة، وأنها أجادت فن التعامل فتترك إنطباع جيد لدي المدعوين. وبما أن العروس محط أنظار كافة المدعوين لذلك عليها الانتباه لكافة الممارسات السلوكية الصادرة منها في مثل هذه الليلة.


إقرأ أيضا
الأزمات النفسية الناجمة عن الطلاق


ومن أهم قةاعد الاتيكيت في ليلة الزفاف للعروس ما يلي:


- الاختيار الجيد لموديل فسنان الزفاف بحيث يكون مناسب وملائم لجسم العروسه.

- أختيار المكياج المناسب للون بشرة العروس مع مراعاة البساطة لأن البساطة تعني الجمال.

- مراعاة عدم إرتداء صندل في يوم الزفاف بل يجب إرتداء حذاء مقفول من الأمام مع مراعاة ارتفاع كعب الحذاء ليسهل على العروس الحركة.

- الوصول في الموعد المحدد في بطاقة الدعوة احتراماً للمدعون للعمل على ترك إنطباع جيد لدي المدعوين.

- الحرص على التصرف بلباقة بحيث تتسم العروس بالتواضع وعدم التعالي.
- مراعاة ألا يراها العريس أو المدعوين إلا عند الزفة، وإذا كان العريس سيستقبل العروس عند الكوافير فيجب أن يراها عند الانتهاء من تجميلها وارتداء فستان زفافها حتي تبدو في أحسن صورة.

- عند الجلوس في السيارة يجب مراعاة أن المقعد الأيمن الخلفي في السيارة هو مقعد العروس ويلية مقعد اليسار المخصص للعريس ولا يجب جلوس أحد الأهل أو الأصدقاء في المقعد الخلفي مع العروسين.

- عند الصعود أو الهبوط من السيارة يجب على العريس فتح باب السيارة للعروس.

- في حالة إتداء العروس جونتي gloves فمن غير اللائق السلام بالجونتي لذلك يجب نزعه من اليد اليمني عند السلام على المدعوين.

- مراعاة التصرف بلباقة والحرص على نبرة صوت معتدلة.

- عند الزفة يجب أن تكون العروس بصحبة والدها فأن لم يتواجد فعلي الأخ الأكبر أن يقوم بدور الوالد - وإن لم يتواجد- فعلي العم ثم الخال في حالة تعذر العم.

- يسلم والد العروس العروسة للعريس على أن تكون جزء من الطرحة مغطي الوجه فيرفع العريس الطرحه ويقبل العروس من جبهتها. وهنا يجب أن تكون العروس مبتسمه وتنظر إلى الأسفل قليلاً لبيان حيائها. 

- أثناء الزفة يجب مراعاة قواعد المشي الصحيح فيجب أن تكون القامة مفرودة ووضع الرأس إلى أعلى بشكل بسيط حتي لا توصف العروس بالتعالى والغرور من قبل المدعوين.

- يجب شد البطن إلى الداخل حتي يستقيم الظهر بشكل طبيعي.

- مراعاة عدم الوقوف علي ساق واحدة .

- مراعاة خطوات العروس على أن تكون معتدلة بعيدة عن البطء أو السرعة حتي لا يختل توازن العروس.

- لا يجب التلويح بباقة الورد عالياً حتي لا يسقط بعض الورد فيكون الشكل غير لائق.

- مراعاة البعد عن السير وسط الشموع حرصاً على سلامة العروس.

- يجب أن تكون العروس طبيعية قدر الإمكان ليزداد جمالها.

- يجب مراعاة أزالة علامات التوتر والإرتباك كعدم ثبات نظرات العين والنظر في كل إتجاه، أو النظر إلي سقف القاعة،أو ارتعاش اليدين، أو المشى بإنحاء كبير من الرأس لأسفل لتلاشى نظرات المدعوين للعروس لذلك يجب التمرين على المشي الصحيح قبل الزفاف بعدة أيام أمام الأصحاب للتأكد أن كل شيء على ما يرام.

- مراعاة الترحيب بالمدعون وتوجيه كلمات الشكر لحرص المدعون على حضور الحفل ومشاركة العروس في يوم زفافها لأن الفرح لا يكمل إلا بوجود الاحبة والأهل والأصدقاء.

- يجب على العروس الإندماج مع الأجواء العامة للزفاف للتعبير عن سعادتها. 

- رسم الابتسامة على وجه العروس طوال فترة الزفاف لايجب مفارقه الابتسامة لأنها سر جمال العروس ومفتاح قلوب المدعوين وترك أنطباع جيد عن العروس. 

- عند الجلوس في الكوشه يجب أن تجلس العروس يمين العريس على أن يكون الظهر مستقيم بحيث يسند ظهر العروس على ظهر الكرسي.ولا يجب الجلوس على طرف الكرسي لأن وضع هذا الجلوس تدل على رغبة العروسه في القيام من مكانها مما يترك إنطباع غير جيد عنها لدي المدعوين. 

- يجب أن تتحلى العروس بسعة الصدر لكثرة الترحيب من المدعوين ورغبتهم في أخذ صور تذكارية مع العروسين فلا داعي للضجر بل يحب الترحيب بهم.

- العروس لا تقوم من مكانها لإلقاء التحية على المدعوين بل يجب السلام وهي جالسة ويستثني من هذه القاعدة والدي العريس والشخصيات المرموقة.

- يجب التغاطي والتجاهل عن تصرفات بعض المدعوين غير اللأئقة حتي لاتفسد العروس فرحتها بهذه الليلة.

- عند تقديم شربات الفرح يجب الحرص كل الحرص لأن بعض التصرفات العشوائية سينتج عنها مواقف مؤلمة للعروس وستظل ذكري غير سعيدة لذلك يجب الحرص في ذلك مع مراعاة عدم إصدار أصوات غير مرغوب فيها، ومسح أثار أحمر الشفاه بمناديل ورقية.

- عندما يفتتح العروسان ساحة الرقص على أنغام الموسيقي يجب مراعاة أن العروسين محط أنظار جميع المدعوين في هذه اللحظات الرومانسية لا داعي لنسيان ذلك والتصرف والخروج عن التصرفات المؤلوفة كما لو لم يكن أحد بالقاعة.

- مراعاة إختيار الأغنية الرومانسية بدقة لأنها ستكون ذكري مدي الحياه. ويفضل أن يختار العريس الأغنية أهداء منه للعروس لأن المرأة تتأثر كثيرا بالجانب العاطفي حتي تظل ذكري لها في يوم عرسها.
- إذا كان فستان الزفاف ذو ذيل طويل يجب أن يلف الذيل على اليد اليسري للعروس حتي لا يسبب أزعاج لها أثناء الرقص. 

- وعند الرقص مع المدعوين يجب مراعاة عدم المبالغة في حركة العروس بل يجب إلتفاف المدعوين حولها وليس العكس.

- لا يجب أن العروس التواجد على ساحة الرقص دون العريس إلا إذا كانت مع صديقاتها.

- من غير الائق خلع الحذاء لشعور العروس بالتعب أو لأخذ راحتها في الرقص فهذا سلوك غير لائق.

- عند إفتتاح البوفيه يجب مراعاة أن جميع المدعوين يشاهدون العروس عبر الشاشات التلفزيونية فيجب الحرص على التصرفات اللأئقة.

- عند تبديل الدبل يجب مراعاة الاحتفاظ بإبتسامة تدل على فرحة العروس لإستقبال الحياة الجديدة.

- يجب مراعاة كافة قواعد اللياقة الخاصة بالموائد وتناول الطعام منها لا (لا يجب التحدث والفم ممتلئ – لا يجب إدخال الملعقة كاملة في الفم - لا يجب الإكثار من تناول الطعام- تجنب رفع السكين أثناء الكلام – إتباع قواعد إستخدام خلة الأسنان –لا يجوز بأي حال من الأحوال التدخين – لا يجب العبث بأدوات المائدة.....)

- عند إنهاء المدعوين من تناول الطعام يجب على العروس المرور بين طاولات القاعة لإلقاء التحية والسلام وخاصة لكبار السن الذين يتعذر عليكم الاندماج مع العروسين.وأخذ صور تذكارية معهم.

- عند الإنتهاء من الزفاف يجب وقوف العروسين على باب قاعة الزفاف للسلام على المدعوين وشكرهم لتلبية دعوي العروسين مع مراعاة وقوف العروس أولا ويليها مباشر العريس، ويجب تجنب الوقوف بمفرها للسلام على المدعوين.
التعليقات
0 التعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ سحر الحياة 2016
تصميم : أر كودر I تعديل: حنين