أخبار وفنعام

هاكاثون الحج يستقطب آلاف المطورين لخدمة ضيوف الرحمن

هاكاثون الحج يستقطب آلاف المطورين لخدمة ضيوف الرحمن



كتبت / غادة عبدالله

بدأت اليوم الثلاثاء بمدينة جدة السعودية، أولى فعاليات «هاكاثون الحج»، أكبر هاكاثون في الشرق الأوسط وبمشاركة آلاف المطورين العباقرة من جميع أنحاء العالم.

وتأتي استضافة “هاكاثون الحج” الذي ينظمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، استمراراً لجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن واغتنامًا للمواهب التقنية الشابة، التي تبرز ضمنها مشاركة المرأة في استكشاف وتطوير تقنيات موسم الحج.

رسالة وشعار “هاكاثون الحج”


“نحن نرى فيك صانع تغيير قادرًا على خلق ابتكار سيؤثر على تجربة الحج”



هاكاثون الحج يستقطب آلاف المطورين لخدمة ضيوف الرحمن



وبهذه الرسالة تشعل إدارة هاكاثون الحج روح المنافسة بين المشاركين الذين تقدموا بطلباتهم وتمت دراستها والموافقة عليها.


وسيكون على المشاركين في هاكاثون الحج التنافس لأجل تقديم مبتكرات وأفكار وتطبيقات ذكية ضمن أكبر تحد تقني على الإطلاق في الشرق الأوسط.


“هاكاثون الحج” الذي يقام على مدى 3 أيام اعتبارًا من اليوم في جدة يشهد مشاركة آلاف المطورين من الجنسين ومن أكثر من 100 دولة.




هاكاثون الحج يستقطب آلاف المطورين لخدمة ضيوف الرحمن

ويهدف «هاكاثون الحج»

إلى استقطاب العقول الرائدة في مجال البرمجة والتقنية لابتكار أفضل المشاريع التقنية والبرمجية من أجل توظيفها في خدمة ” ضيوف الرحمن ” حجاج بيت الله.


وتشمل المنافسة في هاكاثون الحج المجالات المحيطة بموسم الحج وخدماته وتحدياته، بما في ذلك الأغذية والمشروبات، والصحة العامة، والحلول المالية، والمواصلات، وإدارة الحشود، والتحكم بحركة المرور، وترتيبات السفر والإقامة، وإدارة النفايات والمخلفات، والإسكان، وحلول التواصل.

وأستقطب «هاكاثون الحج» في نسخته لهذا العام آلاف المبرمجين من جميع أنحاء العالم وأكثر من 18 ألف مهتم بمجال التقنية والبرمجيات، كما ستدعم شركة جوجل العالمية الورشات التدريبية لأكبر هاكاثون في الشرق الأوسط.

أقرا أيضآ:

تربية الأطفال فى الأسلام

جوائز “هاكاثون الحج”

سيتنافس آلاف من عباقرة البرمجة والتقنية في «هاكاثون الحج»، للحصول على الجائزة المالية الضخمة، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على مليون ريال سعودي

بينما يحصل أصحاب المراكز الثانية والثالثة على 500 ألف ريال و350 ألف ريال؛ كما سيتم منح 150 ألف ريال كجائزة مالية لأصحاب العقول والابتكارات المميزة.

 ويذكر أنه ، سبق للسعودية تنظيم النسخة الأولى من «هاكاثون الحج»في العام الماضي وبمشاركة متميزة من مبرمجين من المملكة ودول الخليج والعالم.



أقرا أيضآ:

أساليب حياتية تساعدنا فى صنع المعجزات






مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock