2054208194886930964305459023536687124329124620425345324432245227212526005525430010231005910972575227800005423858567245242500231905922702611555

7/30/2018

"محمد منور"قدوتي في الفن النجم قصي خولي واكثر الداعمين لي الصديقة الفنانة العراقية ميرال نيازي



"محمد منور"قدوتي في الفن النجم قصي خولي واكثر الداعمين لي الصديقة الفنانة العراقية ميرال نيازي

حوار الهام غانم عيسى رئيسة قسم الفن

بدايتي في الفن عبر مشاركتي بفيلم قصير عام 2011
شاركت في مهرجانات سينمائية على مستوى الإمارات والوطن العربي
شاركت في هوليوود وشاهدت تواضع كبار فنانين هوليوودوهذا يؤكد أن التواضع اهم صفات الفنان الحقيقي
احرص دائما على حضور الورشات المسرحية منذ سنوات
اجدنفسي في كل مكان يقدم فن راقي وهادف
تتلمذت وتعلمت على أيدي فنانين ومخرجين قديرين

فنان مبدع متألق متواضع محب للاخرين يفرح لنجاحهم دخل الفن في مسيرته الفنية عبر مشاركته في فيلم اجنبي قصير كان بعنوان أغاني في حياتنا في عام 2011لديه طموح يسعى للوصول إليه عبر تعبه ومجهوده ومثابرته ويعتبر بان الفن رسالة لها هدف كبير يتطلع إلى الوصول العالمية يملك موهبة فريدة ويرى بان التواضع هو اهم سمة للفنان الحقيقي 
دؤوب في عمله  انه  الفنان والنجم السوري المتالق محمد منور


"محمد منور"قدوتي في الفن النجم قصي خولي واكثر الداعمين لي الصديقة الفنانة العراقية ميرال نيازي

محمد منور كيف تعرف بنفسك لجمهورك ومتابعي ومحبي اعمالك ؟

محمد منور هو شاب سوري من اصول فلسطينية.ولد وترعرع في دولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة أبوظبي ،ويعمل حاليا في احدى الشركات ، و يسعى للنجاح في عدة مجالات و بالأخص المجال الفني.

البداية ل محمد منور من اين كانت الانطلاقة الأولى لدخولك باب الفن؟

بدأت هذه التجربة عندما كنت طالبا في الجامعة عن طريق فيلم قصير باللغة الإنجليزية عام 2011. وبعدها كثرت المشاريع الفنية لدي وتطور الحال مع مرور الأيام إلى أن بدأت العمل في المشاركة في مهرجانات سينمائية على مستوى دولة الإمارات والوطن العربي. 
عندما بدأت التمثيل، أدركت أنه يجب علي تطوير نفسي اكثر من ناحية الأداء التمثيلي والثقافي. حيث بدأت أقرأ كتب خاصة في مجال التمثيل والفن، وأيضا دائما ما أحرص على حضور الورشات المسرحية منذ سنوات إلى يومنا هذا.

من هو الداعم الحقيقي لك في مسيرتك الفنية ؟

الكثير يدعمني من الأصدقاء والزملاء الفنانين، ولكن دائما ما احصل على دعم قوي ومستمر من صديقتي وأختي الغالية الفنانة العراقية ميرال نيازي.وأتمنى لها كل التوفيق في عملها السينمائي الكبير والقادم (هجولة 2 ).

ماذا عن الأهل هل كان لهم اعتراض على دخولك ام كان لديهم رغبة انت تكون بمجال عمل اخر ؟ 

لا لم يكن لديهم أي إعتراض و دائما ما أجد الدعم منهم والحث على الإستمرار والتقدم في المجال الفني.

اين تجد نفسك في المسرح او الدراما او السينما ولماذا ؟ 

أجد نفسي في كل مكان يقدم فن راقي وهادف لأنني لا أحب أن أقيد نفسي في مكان واحد. ومن يعشق المسرح سيعشق كل شيء يخص التمثيل والفن. ومن يتقن التمثيل المسرحي سيكون قادر على التواجد والعمل في الدراما والسينما. ولهذا السبب قررت أن أدخل الورشات المسرحية في بداياتي الفنية كما ذكرت سابقا في هذا الحوار.

"محمد منور"قدوتي في الفن النجم قصي خولي واكثر الداعمين لي الصديقة الفنانة العراقية ميرال نيازي


إقرأ المزيد




ماهي احب الأعمال إلى قلب محمد منور ولماذا ؟ 

كل عمل أشارك فيه له طابع و ذكرى خاصة وجميلة بالنسبة لي. تعودت في حياتي على أن أحب الشيء الذي أعمله حتى أستطيع اتقانه.

كيف تختار إدوارك وماهي المعايير التي تعتمد عليها لانتقاء الدور او الشخصية التي تؤديها؟ 

أحب دائما بأن أحصل على أدوار ذات طابع جديد بالنسبة لي، حيث أنها ستكون تحدي جديد أواجهه دائما.
وعندما أقرأ النصوص أنصت على حدسي بعناية لأحدد ما إن كانت التجربة ستصبح مشوقة وبها تحدي جديد وإن كنت ما سأنضج بطريقة ما نتيجة لها.

من هم أساتذة محمد منور في الفن وماذاتعلم منهم ؟

تتلمذت وتعملت على أيدي فنانين ومخرجين قديرين. ك الفنان الإماراتي والدكتور حبيب غلوم، وأيضا المخرج الإماراتي فيصل الدرمكي والفنان العراقي القدير محمود أبو العباس. بالإضافة، للأستاذة ومدربة الأداء السورية عبير وكيل والفنانة المصرية الجميلة شيماء نصار.

برأيك إلي اين يتجه الفن في هذه المرحلة هل ادى رسالته تجاه القضايا التي يتعرض عليها البلد ؟

من وجهة نظري المتواضعة نعم الفن أدى رسالته. حيث شهدت الدراما السورية تنوع كبير في المواضيع التي طرحتها مؤخراً، فهي مواضيع واقعية تتحدث عن الأوضاع الحالية التي تمر فيها البلاد وحال الناس والتغيرات التي مرت بهم طول فترة الأزمة.

كيف تقضي وقتك وأين تجد الملاذ الأمن حين تتكاثر عليك الهموم ؟ 

أقضي وقتي في العمل خلال فترة النهار، وبعدها أقوم بعدة نشاطات متنوعة كالخروج مع العائلة و الأصدقاء ،ممارسة لعبة البولينغ وهي اللعبة المفضلة لدي، حضور ورشات فنية ومسرحية ، كتابة سيناريوهات لمشاريع فنية جديدة والتحضير لها وغيرها من النشاطات المتنوعة.
ولكن، كل انسان لديه هموم ومسؤوليات. عندما تتكاثر هذه الهموم أجد نفسي واقفا أمام صديقي المفضل وهو البحر.



"محمد منور"قدوتي في الفن النجم قصي خولي واكثر الداعمين لي الصديقة الفنانة العراقية ميرال نيازي

ماهي مميزات الفنان التي يتمتع بها وتكون مصدر لنجوميته ومحبة جمهوره ؟

يتمتع الفنان الحقيقي بالذكاء والدهاء ، الإبتكار، الجرأة ، الطموح، التركيز، مثقف ، القدرة على الإقناع، وأهم هذه الصفات هي التوااااضع ثم التواضع ثم التواضع. عندما يكون الفنان متواضع مع جمهوره ستزيد شعبيته ويكثر محبينه. وكما تعلمي أن أهم عنصر من عناصر نجاح الممثل هو محبة جمهوره له ودعمهم له بشكل متواصل. و إن اختفت هذه المحبة ف على هذا الفنان السلام.

هل دخولك الفن كان بالصدفة اوهوطموح كنت تسعى لتحقيقه؟ 

بالبداية كانت صدفة، ومن بعد أول تجربة أصبح الفن شغف وطموح بالنسبة لي. ومن طموحاتي في هذا المجال بأن أصبح ممثل جوكر يستطيع بأن يؤدي جميع الأدوار بإتقان وهذا يتطلب وقت و جهد كبير جدا و أتمنى أن أصل لهذا المراد.

ماهي الصعوبات التي واجهتك في مسيرتك الفنية ؟

من أبرز الصعوبات التي أواجهها منذ بدايتي في هذا المجال حتى هذه اللحظة هي ضياع العديد من الفرص بسبب تضارب اوقات التصوير مع اوقات دوامي في عملي.

حياتك الشخصية هل هي خط أحمر لايسمح بتجاوزه ام الأمر طبيعي يمكن الحديث عنها ؟ 

هذا الشيء يعتمد على طبيعة التفاصيل التي أقوم بالحديث عنها، وأيضا يعتمد على نوع علاقتي بالأشخاص المحيطين بي. ف هناك بعض الأمور الشخصية بإمكاني أن أبوح بها لكي مثلا ولكن لا أبوح بها لبعض الناس. بالإضافة، هناك خطوط حمراء خاصة بي لا أحد يتسطيع الإقتراب منها حتى أقرب الناس إلي.

مع من ترغب بالعمل من فنانين ومخرجين ؟

على صعيد المخرجين فأتمنى العمل مع المخرجين السوريين الرائعين الأساتذة الليث حجو و حاتم علي. أما على صعيد الممثلين فأتمنى العمل مع الزعيم عادل إمام، والفنانين السوريين القديرين بسام كوسا و عابد فهد وأيضا أن أعود للعمل مرة اخرى مع القنان تيم حسن وقدوتي الفنان الخلوق قصي خولي.

ماهو الجديد لديك محمد منور حاليا ؟

انتهيت منذ فترة من تصوير فيلم سينمائي سيعرض بإذن الله نهاية هذا العام في صالات السينما الإماراتية والخليجية، وقريبا سوف أستعد لتصوير فيلم جديد سيتم تقديمه لمهرجانات سينمائية محلية ودولية.


"محمد منور"قدوتي في الفن النجم قصي خولي واكثر الداعمين لي الصديقة الفنانة العراقية ميرال نيازي

إقرأ أيضا




محمد منور مقل في الظهور في الدراما السورية ماالسبب ؟

من أسباب عدم مشاركتي بكثرة في الدراما السورية هي إقامتي الحالية ومنذ أن ولدت في دولة الإمارات. بالإضافة لقلة الأعمال الفنية السورية التي تقام في دولة الإمارات مما يؤدي إلى قلة حصولي على الفرص للمشاركة في هذه الأعمال. بالإضافة صعوبة سفري بشكل متواصل خارج الدولة بسبب دوامي الوظيفي في الشركة التي أعمل بها.

محمد منور كان لك تجربة في هوليود ماذا تحدثنا عنها ماذا أضافت لشخصيتك ؟

كانت تجربة بسيطة جدا ولكن أضافت خبرة جميلة يتمنى أن يعيشها أي فنان في العالم. حيث شاهدت تواضع كبار فنانين هوليوود وهذا ما يؤكد أن التواضع من أهم صفات الفنان الحقيقي والطريق الصحيح لوصلوه للقمة.

برايك هل غياب وهجرة بعض الفنانين والفنانات والمخرجين أثرعلى الدراما السورية ؟ 

تأثرت بعض الشيء ولكن رغم هجرة العديد من الفنانين والظروف الصعبة التي نعيشها ستبقى الدراما السورية هي الأفضل، ويجب ألا ننسى أنها ولادة دائماً بالمواهب والنجوم، وهذا ظهر بشكل واضح في بداية الأزمة عندما بدأنا مشاهدة وجوهاً جديدة حملوا الدراما على أكتافهم وأنقذوها من التدهور.

مارايك بالأعمال الغنية المشتركة سلبياتها وايجابياتها؟ 

من إيجابيات الأعمال المشتركة أنها حصلت على نسبة مشاهدة عالية في العالم العربي، إضافة إلى اكتساب خبرات فنية جديدة، فمثلاً عندما نشاهد عملاً يضم فنانين من سورية ومصر ولبنان فالعمل يحصل تلقائياً على اهتمام ومشاهدات من عشاق الدراما في الوطن العربي، أما عن سلبيات الأعمال المشتركة فهي ابتعاد بعض الفنانين السوريين المشاركين في هذه الأعمال عن الدراما السورية، مما أثر سلباً عليها مثل خسارة فنانين وكوادر قوية تستطيع أن تعيد الدراما السورية لحال أفضل عما كانت عليه وتوصلها إلى حالة التعافي مع مرور الوقت.


لاحظنا من خلال مواقع التواصل الإجتماعي علاقتك الجميلة بالنجم قصي خولي من خلال بعض الصور والفيديوهات العفوية بينكم، حدثنا أكثر عن هذه العلاقة.

يعتبر الفنان قصي خولي قدوتي في المجال الفني ودائما ما كنت أتمنى العمل معه يوما ما. إلى أن تحققت هذه الأمنية وعملت معه في مسلسل هارون الرشيد. هو فنان حقيقي بمعنى الكلمة وقدوة، أعطاني الكثير من النصائح والإرشادات خلال فترة العمل. عندما وقفت أمامه اول مرة وجها لوجه في أحد المشاهد استعدادا لبداية التصوير قلت له ( وقفتي قدامك هلأ حلم وتحقق!) . فابتسم ابتسامته المتواضعة والجميلة وقال لي (تسلم يارب وهالحكي كتير بسعدني). ومع مرور الوقت خلال فترة العمل أصبحنا نتبادل الأحاديث وكانت فترة اكثر من رائعة بالنسبة لي. ومن هنا أتمنى له التوفيق دائما في حياته ومسيرته الفنية لأنه فنان يستحق كل شيء جميل.


"محمد منور"قدوتي في الفن النجم قصي خولي واكثر الداعمين لي الصديقة الفنانة العراقية ميرال نيازي

محمد منور ماهو سقف الطموح لديك ؟

أطمح بأن كون ممثل جوكر و أن أصبح من نجوم الصف الأول. بالإضافة، أتمنى المشاركة في مهرجانات سينمائية عالمية.

ماذا تعني لك الكلمات التالية:

سورية: الأم اللي حملتني
الإمارات: الأم اللي ربتني
امك: الدنيا كلها
الفن: صديقي الصدوق
دريد لحام: تاريخ عريق
قصي خولي: الإبداع والتواضع وقدوتي
منى واصف: أم الدراما السورية

تعرف معنا على حباة الفنانين 





التعليقات
0 التعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ سحر الحياة 2016
تصميم : أر كودر I تعديل: حنين