سر الطبخةعام

توقفي عن تنظيف خزائن مطبخك بالطريقة المعتادة


توقفي عن تنظيف خزائن مطبخك بالطريقة المعتادة

كتبت دعاء سنبل


المطبخ من أهم الغرف في المنزل بالنسبة للمرأة. تهتم به كثيراً، وتحرص على العناية به وتنظيفه دائماً نظرا لقضاء وقت طويل من يومها بداخله. ويتعرض المطبخ خاصة الخزائن لعديد من العوامل التي تؤثر عليه وتقلل من نظافته وبريقه. مثل الاوساخ والدهون وبقع الطعام والأتربة. وهذه الأوساخ والأتربة تتراكم عليه مع الوقت نتيجة الطبخ حيث تتصاعد الأبخرة، والدهون للخزائن ، ثم تترسب عليها و تزيد من صعوبة تنظيفها. لهذا نسعى سيدتى لمساعدتك فى تنظيفها ولمعانها بأيسر الطرق.

فالمطبخ النظيف يعني إمرأة نظيفة، المطبخ النظيف يعنى مطبخ خالي من الحشرات والجراثيم،المطبخ النظيف يعنى أكل نظيف وصحي، 
ومن أهم علامات نظافة مطبخك هي نظافة خزائن المطبخ (الدواليب). وسوف نستعرض سوياً طريقة تنظيف الخزائن سواء الخشبية أو المعدنية( الألوميتال).

1-طريقة تنظيف خزائن المطبخ الخشب:

المكونات:
الخل فقط

الطريقة:
خليط الخل للتنظيف بصورة يومية. قومي سيدتي بخلط 2 كوب من الخل الأبيض مع كوب واحد من المياه , ثم قومي بغمس قطعة نظيفة من القماش بهذا الخليط وامسحي مطبخك من الخارج ومن الداخل , ثم قومي سيدتي بتجفيفه بفوطة جافة كي لا يمتص الخشب الرطب الأتربة مرة أخرى , و احرصي سيدتي على إستعمال هذا الخليط بصورة يومية لتحصلي على مطبخ نظيف ولامع .


توقفي عن تنظيف خزائن مطبخك بالطريقة المعتادة

إقرئي المزيد

2-طريقة تنظيف خزائن المطابخ الألوميتال:

هذه المطابخ من الأنواع التي يسهل تنظيفها كثيراً , وذلك عن طريق الإهتمام والعناية والتلميع بصورة يومية بواسطة فوطة جافة لإزالة الأتربة والدهون العالقة بها , وإذا كنتي سيدتي ترغبين في الحصول على تنظيف عميق للتخلص من الدهون المتراكمة قومي سيدتي بتحضير الخليط التالي :
كل ما تحتاجين إليه :
المكونات:

نصف كوب من عصير الليمون .
بيكربونات الصوديوم .

طريقة التحضير:


قومي سيدتي بخلط بيكربونات الصوديوم مع عصير الليمون جيداً لتحصلي على عجينة وبعد ذلك قومي بتوزيع العجينة على سطح المطبخ , ثم إفركيها بلطف في أماكن تراكم الدهون , ثم قومي بمسحها بواسطة إستعمال قطعة مبللة من القماش , ثم قومي بمسح المطبخ بفوطة جافة.
نرجو أن نكون أفدناكم. مع تحيات قسم كوني جميلة وسحر الحياة.


إقرأ أيضا 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock