جمالك حياةعام

الخميرة وفوائدهها التجميلية لشعرك وبشرتك


الخميرة و فوائدها التجميلية لشعرك و بشرتك



كتبت
    دعاء سنبل

للخميرة العديد من الأنواع وأكثرها انتشاراً في الأسواق التجارية هي: الخميرة الجافّة ،  والخميرة الفوريّة ،  والخميرة الطازجة.

 الخميرة واستعمالاتها:

    تستخدم الخميرة في العديد من الصناعات الغذائية؛ كصناعة الخبز، وصناعة الفيتامينات، والحليب، والأجبان، كما أنَّ من فوائدها إنتاج البروتين أحادي الخلية، والدهن، والجلسرين، والإنزيمات، والكحول الصناعيّة.







إقرأ أيضا
فوائد “زيت الخيار” التجميلية

    تعدّ مفيدةً غذائياً وطبّياً ،الخميرة غنية بالحديد ، وتساعد مرضى الأنيميا “فقر الدم بسبب نقص الحديد” على العلاج ، وتساعد أيضاً في علاج الكولسترول ،  حيث يمكن إذابة قطعةٍ صغيرة من الخميرة في اللبن ،
  الخميرة  تستخدم في الوقاية من أمراض القلب والشرايين، وكذلك من يعانون من الكسل فإنّ للخميرة أثرها الفعّال في علاج الكسل وتنشيط الدورة الدموية. أمّا في مجال النوم فالخميرة تُزيل الأرق وتساعدك على النوم براحةٍ واسترخاء، والخميرة تحميك أيضاً من السكّري والسرطان، وتحسّن المزاج، وتُفيد في علاج النقرس والسمنة ،  حيث إنه بوجود الخميرة سرعان ما تشعر بالشبع، وتزوّدك الخميرة بالعديد من الفيتامينات العضوية باستثناء فيتامين B12 ، كما تزوّدك والمعادن، والبروتين، والأحماض الأمينية، والفسفور، والكروميوم، والزنك، والبوتاسيوم ، وتعتبر مهدّئاً للأعصاب ، والصداع وحساسية الجلد، ومقوّياً للمناعة، تساعد على نمو الجسم وتجديد الأنسجة.

    تعدّ مفيدةً في مجال البشرة والجمال ، الخميرة مفيدة في إزالة حب الشباب ، وتفتيح البشرة ، وإنقاص الوزن ، وتستخدم الخميرة لنفخ الخدود والوجه ، وتأخير مظاهر الشيخوخة.
    تعدّ مفيدةً في مجال صناعة الدواء ،  في الخميرة مهمة جداً في صناعة الأدوية وخصوصاً البنسلين .

تعاني الكثير من النساء من مشاكل متعدّدة في الشعر مثل : تساقط الشعر أو ضعفه وفقدان اللمعان او الجفاف والتقصف ، وغيرها الكثير،
تحاول النساء البحث عن حلول طبيعية قدر الأمكان لتجنب طرق العلاج بالمواد الصناعية والتي تتكوّن بشكلٍ رئيسي من مواد كيميائيّة وتسبب ضرراً شديداً على المدى البعيد نتيجة استعمالها لذلك يصبح اللجوء لبعض المواد الطبيعية التي لا تتسبّب بأيّة أضرار جانبية حل جيد ومناسب . من أهم المواد المستخدمة في تقوية الشعر هي الخميرة الفورية.


إقرأ أيضا
الخل الأبيض و وفوائده المتعددة لشعرك                              




 فوائد الخميرة الفوريّة

معلقة عسل ابيض ونصف كوب زبادى يفض مش ساقع و باكو خميرة فورية مذوبة فى ربع كوب ماء دافئ يقلب على بعض نض على الشعر ساعة وشوفى شعرك هيختلف وينعم ويقل تقصفه من اول مرة


فوائد الخميرة للبشرة

  الخميرة تستخدم لعلاج مشاكل البشرة الجافة لتفتيح البشرة والقضاء على حب الشباب والحبوب والاسمرار وعلامات تقدم السن .

مع تقدم السن و تعب الحياة و عوامل الآخرى مثل التعرض  للشمس تبدأ مشاكل المرأة مع بشرتها والتي تخجل منها أحياناً ،  كالحبوب و الاسمرار و علامات الإرهاق الواضحة ، لذلك جئت لكم بأفضل وأقوى  الماسكات الطبيعية والآمنة.
ماسك البشرة الجافة والمرهقة :

المكونات  :
 ملعقة من العسل.
 ملعقة من الخميرة.
ملعقة من الدقيق.
 ثلاث ملاعق من اللبن الدافئ.

طريقة الاستخدام :

أمزجي المكوّنات جيّداً إلى أن تشكّل معجوناً متجانساً، و اتركيه في إناء لمدة عشر دقائق قبل استخدامه لتنشيط الخميرة، ثم افركي الماسك على بشرتك النظيفة و اتركيه لمدة ربع ساعة، ثمّ اشطفيه بالماء الدافئ. و بالنسبة للبشرة العادية يتم تحضير الماسك عن طريق مزج ملعقة من الخميرة وملعقتين من اللبن فقط.









ماسك لتنعيم وتفتيح البشرة :
المكونات:
 ملعقة من مسحوق الأرز.
 ملعقة من الخميرة. ملعقتين من الماء الدافئ.

الطريقة :

 تخلط المكوّنات جيّداً حتى تشكّل معجوناً متجانساً، يترك في إناء و يحفظ في مكان دافئ لمدة ساعة، ثم يوضع على الوجه والرقبة لمدة عشرين دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.



ماسك للحبوب والبثور:
المكونات:

 ملعقة من الخميرة.
 ملعقة من الماء الدافئ. 1/4 ملعقة من عصير الليمون.

طريقة الاستخدام :

 يخلط الماء بالخميرة و يترك لمدة نصف ساعة جانباً لتنشيط الخميرة ثم يضاف عصير الليمون إلى الخليط ويمزج جيّداً، يوضع الماسك على الأماكن المصابة و يترك عليها لمدّة عشرين دقيقة ثمّ يشطف بالماء الدافئ.

نرجو أن نكون أفدنا كي 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock