جمالك حياةعام

فوائد ماء الورد وإستخداماته

فواىد ماء الورد وإستخداماته


كتبت 


دعاء سنبل 


 ماء الورد وأهميته للبشرة أمسحي  بماء الورد بشرتك سيجعلها ناعمة ومشرقة لذلك ينصح بإتباع هذه العادة كل صباح بعد غسل وجهه بالماء والصابون.
أما شربه على الريق يجعل البشرة أفتح لوناً وأكثر صفاءً،وبإمكانك إضافته إلى كوب الماء في الصباح .
أما إذا كانت بشرتك  تعاني من مشكلة البثور فإن ماء الورد يفيدهاً ويصغر مساماتها،وهو منعش جداً لها وبالإمكان تكرار إستخدامه خلال النهار خصوصاً في أيام الحر وإذا ما كان محفوظاً في البراد،فإن وضع على البشرة بارداً بشكل كمادات له مفعول ممتاز.

فواىد ماء الورد وإستخداماته

ماء الورد للعينين وأهميته للعينين،ضعي كمادات ماء الورد الباردة تفيد في التخلص من الإنتفاخات المحيطة بالعينين كما يساعد ماء الورد في تخفيف مشكلة الهالات السوداء حول العينين .

ماء الورد وأهميته للجلد عند خلط  ماء الورد مع النشاء وتوزيعه على الجلد بعد نزع الشعر يجعل البشرة ناعمة،لذلك ننصح العروس بهذه الوصفة   الطبيعية المفيدة للجلد،كما أن هذه الخلطة مفيدة للتخلص من تسلخات الجلد التي يعاني منها الكبار والصغار على السواء خصوصاً في فصل الصيف الحار حيث تكثر حفلات الزفاف، لأن  له مفعول المرطب ويخفف من إحمرار البشرة و يعالج الإلتهابات ،والجفاف الذي يصيب البشرة.

فوائد ماء الورد وإستخدماتخ


ماء الورد غني بالفيتامينات وخاصة فيتامين c ،لذلك هو معروف في معالجة إحتقان الحلق والأنفلونزا وألتهابات الجهاز الهضمي والإسهال . كما أنه ينشط القلب والدورة الدموية،وهو غني بالعديد من المكونات الغذائية مثل الفيتامينات A, C, D, E و B3. ويدخل ماء الورد في تركيبة العديد من العلاجات الطبيعية المضادة للبكتيريا والألتهابات.
ماء الورد يعمل على تلطيف المزاج ويساعد في التخلص من الحزن والتوتر، رائحته منعشة وتغني عن إستعمال العطور لذلك يدخل الورد ضمن العلاجات العطرية الحديثة، لذلك ننصح بإضافته إلى الماء وبعض المشروبات مثل الحليب الساخن وبعض أنواع عصير الفاكهة مثل الليمون ، كما بإمكانك  العروس أن تتخلص من التوتر  والإرهاق الذي ينتابها بشدة في فترة تحضير العرس والزفاف بأن تضيف ماء الورد إلى مياه المغطس وستشعرين براحة وإسترخاء شديد.

ماء الورد يعالج حب الشباب لتميزه بخواصه الفعّالة للتخلص من الزيوت والإفرازات الدهنية الزائدة على الوجه، مما يساعد على منع تراكم البكتيريا والجراثيم المسببة لحب الشباب. كما يُعرف كذلك بمستوى الحموضة المتعادل pH 5.5، بالتالي يساعد على توازن معامل حموضة الجلد الذي قد يتأثر باستخدام أنواع الصابون ومنظفات البشرة.

ماء الورد للشعر يدخل  في تركيبة العديد من مستحضرات الشعر ،وذلك بفضل مفعوله الملطف والمنعش لفروة الرأس،فماء الورد يقوي جذور الشعر،ويساعد في نمو الشعر بشكل سريع،ما عليك سوى فرك فروة رأسك به بعد كل حمام،فهو ينعش فروة الرأس،ويمنع عنها الألتهابات والأكزيما والقشرة،ويحد من مشكلة تساقط الشعر،وبالإمكان استعمال ماء الورد سبراي طبيعي للشعر فهو لا يحتوي أي مواد كيميائية ،و إستعمال ماء الورد  يمنع تقصف الشعر ويحد من مشكلة تقصف الأطراف ويهدئ الشعر المجعد والهايش ،رشي شعرك كل صباح بماء الورد مستعينة بعبوة بخاخ وتمتعي بشعر صحي ومعطر طوال النهار.

ماء الورد مفيد جداً للأسنان وخاصة لعلاج اللثة الملتهبة ،وتقويتها والتخلص من آلامها،والأهم  انه يخلص الفم من الروائح الكريهة  ويعطرها برائحة ماء الورد.

إقرأ أيضا
فوائد زيت الجوجوبا للبشرة والشعر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock