أخبار وفنعاممقالات

“كمال الشناوي “مطرب زي العسل

"كمال الشناوي "مطرب زي العسل
كتب/خطاب معوض خطاب

الفنان كمال الشناوي مطرب “زي العسل” بالفعل، فقد اشترك في غناء دويتو اسمه “زي العسل” بمصاحبة الفنانة صباح، وذلك من خلال أحداث الفيلم السينمائي “طريق الدموع” الذي كتب قصته كمال الشناوي بالاشتراك مع السيد بدير وأخرجه حلمي حليم، وعرض الفيلم في مصر بتاريخ 26 نوفمبر سنة 1961م، واشترك في بطولة الفيلم كل من كمال الشناوي وصباح وليلى فوزي وعبد المنعم إبراهيم، والفيلم يوثق لحياة الفنان الراحل أنور وجدي.

الفنان كمال الشناوي مطرب “زي العسل”، وهذه الأغنية ليست الأولى ولا الأخيرة التي يشارك الفنان كمال الشناوي في غنائها، فقد شارك بالغناء في أكثر من دويتو في عدة أفلام سينمائية مثل مشاركته بالغناء مع الفنان محمود شكوكو في فيلم “المعلم بلبل”، كما شارك الفنانة شادية في غناء دويتو سوق على مهلك في فيلم “بشرة خير”، وظهر مع الفنانة نجوى فؤاد في فيلم ” د. منال ترقص” يؤدي أغنية شعبية اسمها المعجباني.



"كمال الشناوي "مطرب زي العسل


 إقرأ أيضا

الفنان كمال الشناوي مطرب “زي العسل” بالاشتراك مع الفنانة صباح، وهذه الأغنية من كلمات مرسي جميل عزيز وتلحين محمد الموجي، والطريف أن الفنانة صباح قد غنت أغنية أخرى اسمها “زي العسل على قلبي هواك” بعد ذلك بسنوات، وهي من كلمات محمد حمزة وتلحين بلبغ حمدي.



ومن المعروف أن كمال الشناوي كان فنانا متعدد المواهب، فقد درس لفترة بمعهد الموسيقى العربية، وتخرج في كلية الفنون الجميلة، وعمل مدرسا للرسم لفترة قبل أن يحترف العمل بالفن، وله عدد من اللوحات قام برسمها، وقيل إنه تم اعتماده مطربا إذاعيا في مطلع الخمسينيات من القرن العشرين، لكنه لم يغن للإذاعة، كما عمل مخرجا سينمائيا في فيلم واحد هو “تنابلة السلطان”. 
المعروف أن اليوم 22 أغسطس يوافق الذكرى السابعة لرحيل الفنان كمال الشناوي الذي توفي يوم 22 أغسطس سنة 2011م.

إقرأ المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock