2054208194886930964305459023536687124329124620425345324432245227212526005525430010231005910972575227800005423858567245242500231905922702611555

9/01/2018

كيفية اختيار ألوان ملابسك للمرأة والرجل

كيفية اختيار ألوان ملابسك للمرأة والرجل

بقلم/إسراء أحمد


اختيار ألوان الملابس أصبح من اهتمامات كل من الرجل، والمرأة؛ للظهور بشكل جذاب، ولائق، ومظهر خارجي منسق، بالظهور بإطلالة جميلة، وجذابة للجميع، يلعب دور مهم في الانطباع الأول عن الشخصية، ولم يعد الاهتمام بألوان الملابس، مقتصر على السيدات فقط، بل الرجال أيضا، حيث كل منهما، يختار ملابسه، وألوانها، وقصة شعره، واختيار الحذاء المفضل، وكل هذه الاختيارات تكون بناء على الخروج، فإذا كان الذهاب إلى مكان العمل، يختلف كثيرا عن المناسبات، والأعياد، وحضور الحفلات الرسمية، أو غير الرسمية.

ولكن أهم شئ هو اختيار الملابس، وألوان الملابس، كيفية تنسيق ألوان الملابس مع بعضها، وكذلك اختيار ألوان الملابس، وأنواعها، حسب طبيعة كل شخص، وطبيعة جسمه، وكذلك بشرته، فاختيار الألوان الهادئة للسهرات لا يكون اختيار مناسب، وكذلك خطأ اختيار الألوان الصاخبة أثناء العمل، لذلك لكل متابعين مجلة سحر الحياة تعرف على كيفية اختيار لون ملابسك بعناية.


•عوامل اختيار ألوان الملابس:-



كيفية اختيار ألوان ملابسك للمرأة والرجل


1-لون البشرة:-


يعتبر لون البشرة من أهم العوامل المؤثرة على اختيار لون الملابس، فهناك لون يعطي البشرة مظهر أنيق، ولمعان، وانعكاس ضوئى يميل إلى الجمال، والبساطة، وهناك لون يعطى البشرة مظهر شاحب، وباهت للبشرة، ولا تكون البشرة معه مفعمة بالحيوية، لذلك هناك أنواع من البشرة على أساسها يتم اختيارألوان ملابسك، ولمعرفة نوع بشرتك، ولونها، يتم الجلوس في غرفة مليئة بالإضاءة الطبيعية، ثم النظر المرآة فإذا كانت لون بشرتك:-



كيفية اختيار ألوان ملابسك للمرأة والرجل

1-البشرة الدافئة:-


إذا كانت بشرتك أقرب إلى اللون الأخضر، الأصفر، البنى الفاتح ، ولون الشعر بين البنى الغامق ، وحتى الأشقر الغامق، فإن بشرتك بشرة دافئة، تحتاج إلى ألوان معينة فى ملابسك؛ لتظهر بشكل جذاب ، وأنيق، لذلك فإن اللون الأصفر، التركواز، الزيتونى، البيج، الأحمر،الزيتي، الجملي، البنى الداكن.


اقرأ أيضا أكلات تفتح شهية الأطفال

2-البشرة الباردة:-


إذا كانت بشرتك أقرب إلى اللون الوردى، والأزرق، لون شعرك أسود داكن، وأشقرفاتح، فإن بشرتك تكون باردة، وتحتاج إلى ألوان معينة مثل درجات البنفسجي، الوردي، الرمادي، والروز المشرق.


3-البشرة المحايدة أو المعتدلة:-


وهى عادة ما تكون لونها بين البشرة الدافئة، والباردة، ولون الشعر لهذه البشرة يميل إلى بنى فاتح مختلط بأشقر غامق، أو أشقر تتخلله خصلات غامقة، وعادة أصحاب هذه البشرة محظوظين جدا؛ لأن معظم الألوان تليق عليهم، وتعطيهم لمسة من الجمال، والبساطة.

و لسهولة معرفة لون بشرتك لاختيار ألوان ملابسك، طريقة أسهل وأبسط، إذا كانت لون بشرتك:-


كيفية اختيار ألوان ملابسك للمرأة والرجل

1-أسمر أو يميل إلى السمرة:-


فإن الدرجات الزيتونية والذهبية، والهادئة، تتناسب مع لون بشرتك، وتجنب الألوان الفاقعة.


2-بشرتك فاتحة:-


تناسبك الألوان الفاقعة، ألوان الباستيل، الأحمر، البرتقالى، وتجنب مزج ألوان كثيرة مع بعضها حتى لا تظهر بشكل غير لائق.


3-بشرتك حنطية:-


يناسبها مزج الألوان، ومعظمها، ولكن تجنب أيضا استخدام الألوان الفاقعة.


اقرأ أيضا ماما تعالى خدينى يا ماما

2-طبيعة المناسبة:-


إذا كان الذهاب إلى العمل يفضل ارتداء الملابس البسيطة ذات الألوان الهادئة، مثل البني، الأخضر، السماوى،تشعرك بالهدوء، لأنها مستوحاه من الطبيعة، وإذا كانت المناسبة رسمية، يفضل ارتداء الملابس الكلاسيكية ذات الألوان الغامقة، أما إذا كانت المناسبة سهرات، وحفلات، يفضل ارتداء الألوان الفاقعة ، الخلابة، مثل الأحمر، البرتقالي، والذهبي.


3-طبيعة الجسم:-


طبيعة الجسم أيضا تحدد اختيار لون ملابسك، اذا كان جسمك من النوع الممتلئ، يفضل ارتداء الألوان الغامقة لأنها تعطى مظهر أقل في وزن الجسم، ولكن إذا كان الجسم نحيف يفضل ارتداء الألوان الخلابة، الفاقعة، لأنها تظهر الجسم ممتلئ قليلا.


اقرأ أيضا طاقة نور

4-الفترة الزمنية:-


ساعات النهار تحتاج إلى ألوان هادئة، بسيطة، جميلة، على عكس ساعات الليل تحتاج إلى ألوان خلابة.


5-فصول السنة:-


كيفية اختيار ألوان ملابسك للمرأة والرجل


فصل الصيف يحتاج إلى ألوان زاهية، جميلة، تناسب البحر، والطبيعة، والحدائق، والنزهات، على عكس فصل الشتاء يفضل ارتداء الملابس ذات الألوان النيلية، والزيتية.

ابتعد عن الألوان الموحدة فى ارتداء ملابسك، وكذلك هناك ألوان تناسب الجميع، حيث تحقق التوازن بين جميع أنواع البشرة، وتجعلها خلابة، ومتوهجة، وأنيقة، مثل، الأبيض، الوردى، التركواز، الموف الغامق، لذلك احرص دائما على كونك أنيق، ومتألق بين الجميع.
التعليقات
0 التعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ سحر الحياة 2016
تصميم : أر كودر I تعديل: حنين