2054208194886930964305459023536687124329124620425345324432245227212526005525430010231005910972575227800005423858567245242500231905922702611555

9/18/2018

علاج آثار حب الشباب بالليمون

علاج آثار حب الشباب بالليمون

بقلم/إسراء أحمد

علاج آثار حب الشباب بالليمون يكاد يكون حلم عند بعض الشباب ، ولا يصدقون أن الليمون من الممكن أن يكون هو الحل الوحيد من هذه المشكلة التي يعاني منها معظم الفتيات والشباب، حيث أن تفاقم هذه المشكلة تسبب انعدام ثقة الشباب في نفسهم ؛ بسبب ظهور الندبات التي تجعل الوجه يبدو وكأنه مشوها ، لذلك سنتعرف اليوم عن أسباب هذه المشكلة ، وكيفية إيجاد حلول للتخلص منها نهائيا، وعلاجها بالليمون .

تعرف فوائد علاج آثار حب الشباب بالليمون :


حب الشباب يظهر دائما في جميع أنواع البشرة خصوصا البشرة الدهنية ويكون ناتج عن عدم التنظيف الصحيح للبشرة ، أو عن طريق زيادة فى بعض الغدد الهرمونية، فمن الممكن علاج حب الشباب بسهولة ، ولكن تكمن المشكلة الكبيرة في الآثار التي يتركها ورائه في الوجه، لذلك نلجأ إلى بعض الطرق العشبية والوصفات الطبيعية التي تعمل على الحل الفوري لهذه المشكلة، حيث أن الليمون يحتوى على مضادات الأكسدة التي تعمل على قتل البكتيريا، والتخلص من آثار حب الشباب ، من المعروف أن الليمون غنى جدا بالفوائد العديدة التى تمنح الجسم المناعة القوية ضد أى مرض ، فمن الممكن استخدامه على صورته الطبيعية ، أو مزجه ببعض الأعشاب الطبيعية لزيادة مفعوله جيدا .


علاج آثار حب الشباب بالليمون


فوائد علاج آثار حب الشباب بالليمون :


1-يقضي على البثور الناتجة عن آثار حب الشباب حيث يعمل على إزالة المادة الدهنية وكذلك تفتيح المناطق الداكنة الناتجة عن آثار حب الشباب .


2- يحتوى على فيتامين ج الذى يعمل على إعادة حيوية البشرة وتجديدها والعمل على نضارتها ، حيث أن الليمون يحتوى على بعض مضادات الأكسدة المانعة للجذور الحرة بأن تضر الجسم .

3- القضاء الفوري على الرؤوس السوداء .

4- إزالة الندبات الناتجة عن آثار حب الشباب كما أنه يعمل على تعقيم وتطهير المناطق المصابة وإزالة الأتربة العالقة بالبشرة .

5- يعمل على ترطيب المناطق الجافة وتقشيرها للتخلص من جميع الآثار الموجودة على البشرة .

6- الليمون يعمل على توحيد لون البشرة والتخلص من بعض المشاكل التي تواجهها مثل النمش والكلف .

7-يعمل الليمون على تبيض البشرة وتنظيفها وكذلك التخلص من التجاعيد والخطوط البيضاء التي تظهر على البشرة .

8- يخلص البشرة من الالتهابات الناتجة عن أشعة الشمس حيث أن هذه الأشعة تتسبب في وجود آثار حب الشباب واسمرار تلك الآثار نتيجة أشعة الشمس المحرقة 

9- يعمل على تنعيم البشرة وشد المسام ليعمل على إغلاقها والتخلص منها .


علاج آثار حب الشباب بالليمون

وصفات لعلاج آثار حب الشباب بالليمون :

عصير الليمون لعلاج آثار حب الشباب :


يجب قبل استخدام أى وصفات وماسكات للبشرة يجب تنظيف البشرة جيدا وغسلها بالغسول المخصص لها وتجفيف البشرة جيدا ، نقوم بعصر ليمونة كبيرة الحجم ومن ثم وضعها في إناء محكم الغلق ، ثم وضع العصير على البشرة باستخدام قطنة وغمسها في العصير وتدليك البشرة بالقطنة كمساج للبشرة ، يعمل هذا الماسك على تفتيح البشرة وترطيبها والتخلص من المسام الواسعة خصوصا في البشرة الدهنية ، ويتم تكرار هذا الماسك مرة واحدة أسبوعيا .

الليمون وماء الورد :


المكونات :


عصير ليمون .

ماء ورد .


طريقة التحضير :

نقوم بخلط كميات متساوية من ماء الورد وعصير الليمون ، ويستخدم كغسول للوجه لتنقية وتفتيح المسام والتخلص من الندبات ، أو يتم استخدامه على البشرة وخاصة على المناطق المصابة لمدة 10 دقائق ، حيث أن هذا الماسك وتكرار استخدامه مفيد جدا للبشرة

وصفة الليمون والعسل :


المكونات :

ملعقتان من العسل .

ملعقتان من عصير الليمون .

حبتان من الخيار .

ملعقتان من ماء الورد .


طريقة التحضير :


خلط الخيار مع العسل خلطا جيدا ومن ثم إضافة عصير الليمون وماء الورد حتى يصبح الخليط متجانسا ، نقوم بوضع الخليط على المناطق المصابة لمدة 10 دقائق ، ويستخدم هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع .

ماسك الليمون والنشا :


المكونات 

1-عصير ليمون .

2-ملعقتان من النشا .

3-ملعقة من زيت الزيتون .

4-ملعقتان من ماء الورد .

5-ملعقة صغيرة من الفازلين .


طريقة التحضير :

يتم خلط المكونات مع بعضها البعض حتى يصبح الخليط متجانس ويأخذ القوام الكريمي ويتم وضعه على البشرة لمدة نصف ساعة ومن ثم تنظيف البشرة وغسلها بالماء البارد ، ويكرر هذا الماسك من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا .


علاج آثار حب الشباب بالليمون

خلطة الليمون والقرفة :


المكونات :

ملعقة صغيرة من القرفة .


ملعقة صغيرة من عصير الليمون .


طريقة التحضير :


يتم خلط المكونات مع بعضها البعض حتى يصبح الخليط متجانس ومن ثم وضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة حتى يجف وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ، ويكرر هذا القناع مرتين أسبوعيا ، حيث أن هذا الماسك يعمل على شد البشرة والتخلص من التجاعيد وكذلك التخلص من آثار حب الشباب .

وصفة بياض البيض والليمون 


المكونات :

بياض بيضة .

ملعقتان من عصير الليمون .


طريقة التحضير :

يتم خلط المكونات مع بعضها البعض حتى نحصل على خليط متجانس ثم وضعه على البشرة لمدة 10 دقائق ومن ثم يتم غسيل الخليط بالماء الفاتر وتكرر هذه الخلطة مرة واحدة أسبوعيا حتى لا تعمل على إجهاد وشد البشرة، حيث هذا الماسك يعمل على التخلص من آثار حب الشباب والحفر الموجودة نتيجة آثار حب الشباب واثار الشمس .

ماسك الطمي وعصير الليمون :

المكونات :

ملعقتان من الطمي .

ملعقة صغيرة من عصير الليمون .

ملعقتان من ماء الورد .


طريقة التحضير :

يتم خلط المكونات مع بعضها البعض حتى يصبح الخليط متجانس ومن ثم وضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك غسل الوجه لمدة بالماء البارد ، هذا الماسك يعمل على إزالة الزيوت الزائدة في البشرة والتي تسبب ظهور حب الشباب .


ماسك الليمون والدقيق :



المكونات :

ملعقتان من الدقيق الأبيض .

ملعقتان من عصير الليمون .

ملعقتان من الحليب السائل أو البودرة .


طريقة التحضير :

يتم خلط المكونات مع بعضها البعض حتى يصبح الخليط متجانس جدا ومن ثم وضعه على البشرة لمدة 10 دقائق ويغسل الوجه بالماء البارد ويكرر استخدام هذا القناع مرة واحدة فقط 


علاج آثار حب الشباب بالليمون

مكعبات الليمون 


المكونات :

كوب من عصير الليمون 


طريقة التحضير :

يتم وضع عصير الليمون في مكعبات الثلج في الفريزر ثم يتم استخدام هذه المكعبات عن طريق تدليكها على البشرة بحركات دائرية حيث أنه يستخدم في عمل مساج للبشرة ويعمل هذا المساج على تفتيح وتنظيف المسام ويقضى على الندبات وآثار حب الشباب المتراكمة والقضاء عليها تماما ، يستخدم هذا المساج مرتين يوميا .

قناع الكركم والليمون


المكونات:

ملعقتان من الكركم .

ثلاث ملاعق من عصير الليمون .


طريقة التحضير :

يتم خلط المكونات مع بعضها البعض حتى يتكون خليط متماسك ويوضع على الوجه وخصوصا على المناطق المصابة لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسل القناع بالماء الفاتر ، يكرر هذا القناع مرة واحدة فقط أسبوعيا ويعمل هذا القناع على سنفرة الوجه والتخلص من آثار حب الشباب .



علاج آثار حب الشباب بالليمون من أهم الحلول التي تقضي على حب الشباب تماما ، لذلك يجب الاهتمام ببشرتك وعمل كل الوصفات التي تعالجها ، بشرتك هي مرآتك؛ لذلك يجب الإهتمام بها، للظهور بمظهر جذاب، وبشرة منعشة، تلفت الأنظار وتألقى دائما .





التعليقات
0 التعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ سحر الحياة 2016
تصميم : أر كودر I تعديل: حنين