سر الطبخةعام

تعرفي على الفرق بين الكوكيز و البسكويت

كتبت / بسمة درغام


تعرفي علي الفرق بين البسكويت و الكوكيز


 كثير منا لا يعرف الفرق بينهما لذلك نقدم لك لذلك موضوعنا اليوم هو موضوع رائع و يحتوي علي معلومات شيقة تهمك 


ما هو الفرق بين الكوكيز و البسكويت ؟

الكوكيز :


يعود اصل كلمة الكوكيز الي صانعي الحلويات في الدانمارك حيث كانوا يستخدمون قليل من خليط الكيك لخبزه للتأكد من درجة حرارة الفرن هل مناسبة للخبز أم لأ و من هنا أصبحت هذه الكعكات أو ما يسمي “koekje” او كعكات صغيرة فيما بعد منتشرة بوصفات مختلفة .


تختلف عجينة الكوكيز عن عجينة البسكويت من حيث الكثافة و الاحتواء علي الزبدة و السكر .. حيث محتواها من هذين المكونين أعلي بكثير من خليط البسكويت .. الكوكيز يضم اضافة حبيبات الشيكولاته أو تشكوليت تشيبس .. المكسرات أو الزبيب أو الشوفان.

تختلف ايضا بأن عجينتها قبل الخبز طرية و لينة و في الاغلب نستخدم معلقة الايس كريم في تشكيلها .. الكوكيز يمكنك الاستمتاع بتناولها مع الايس كريم أو كوب من الحليب و تعتبر السناك المفضل عند الاطفال و الكبار .


الكوكيز ( تعتبر كلمة منتشرة و متداولة جدا في امريكا ) تحتوي علي سكر و دقيق و زبدة و بيض وبعد الخبز قوامها طري من الداخل مع قليل من القرمشة من الخارج 
و بالطبع دائما الكوكيز ذو طعم حلو بعكس البسكويت الذي يتوفر منه الحلو و المالح.

البسكويت :



كلمة تطلق في السابق علي منتج بمعني bis twice اي خبزت مرتين .. هي خليط يحتوي علي قليل من السكر مقارنة بالكوكيز و تكون مقرمشة و نوعا ما حبيباته عند التشكيل رقيقة .


مكونات البسكويت دايما هي الدقيق و الزبدة و السكر .. قد لا يحتوي علي البيض بالضرورة و لكن عند اضافة بعض النكهات مثل الملح و الروز ماري او بعض الاعشاب يتغير المسمي و يصبح كراكز او بسكويت مالح يقدم بجانب الاجبان المتنوعة .


عجينة البسكويت قبل الخبز تكون قاسية نوعا ما بحيث يسهل فردها و تشكيلها بالقوالب و بعد الخبز تصبح مقرمشة و شهية .. البسكويت يناسب متبعي الحمية الغذائية أو مرضي السكر بعكس الكوكيز طبعا .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock