2054208194886930964305459023536687124329124620425345324432245227212526005525430010231005910972575227800005423858567245242500231905922702611555

10/08/2018

وصفات لإنقاص الوزن بسهولة

وصفات لإنقاص الوزن بسهولة


بقلم/إسراء أحمد

وصفات لإنقاص الوزن هاجس يراود كل فتاة ، حيث أن الوزن الزائد يعمل على جلب الكثير من الأمراض المفرطة فبالإضافة إلى أنه يسبب مظهر غير محبب كما أن صاحب الوزن الزائد يفعل كل شئ بصعوبة مفرطة ، في الوزن الزائد دائما يسبب مشاكل ولكن الكثير ليس لديهم طاقة لاتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة فهي تريد أن تخسر وزنها ولكن دون اتباع نظام رجيم لذلك من الممكن اتباع أسلوب حياة صحي بدون رجيم .

تعرف على وصفات لإنقاص الوزن بسهولة 


1-الشاي الأخضر لانقاص الوزن 


المكونات :

باكت من الشاى الأخضر .

ملعقة من العسل الأبيض .

طريقة التحضير :


نقوم بغلي كوب من الماء ثم صبه في كوب على باكيت أو فتلة الشاى الأخضر، تحلية كوب الشاى الأخضر ملعقة العسل الأبيض وشرب هذا الكوب ثلاث مرات يوميا ويفضل تناول كوب على الريق، حيث يعمل على خسارة الوزن وتسريع عملية الأيض التي تعمل على خفض السعرات الحرارية الموجودة في الجسم .

2-مغلى النعناع لانقاص الوزن .
المكونات

أوراق نعناع طازجة .

كوب من الماء .

طريقة التحضير :


يتم وضع كوب الماء وأوراق النعناع على النار حتى تمام الغليان ، ثم نقوم بتطفئة النار ونتركه حتى يهدأ ويصبح فاتر ثم نقوم بتصفية الماء ، نقوم بتناول كوب الماء بعد تصفيته يوميا بعد تناول أى وجبة غذاء حيث تحفز من عملية حرق الدهون بشكل فعال وآمن .

3-الليمون البارد لانقاص الوزن 

المكونات 

شرائح من الليمون .

كوبان من الماء .

طريقة التحضير 


يتم خلط شرائح الليمون مع كوبان من الماء فى الخلاط وخلطه جيدا ، بعد ذلك تصفية الخليط ووضعه فى الثلاجه حتى يتم تبريده جيدا ، ثم نتناوله وهو بارد بعد كل وجبة غذائية في الليمون يسرع من عملية حرق الدهون وانقاص الوزن بشكل فعال وآمن .



وصفات لإنقاص الوزن بسهولة

3-الفلفل الحار لانقاص الوزن 


حيث أن الفلفل الحار يعمل على تقليل السعرات الحرارية وحرق الدهون وخاصة المتراكمة في أماكن معينة .

4-الزنجبيل لانقاص الوزن 
المكونات :


ملعقتان من الزنجبيل المطحون .

ملعقة من القرفة المطحونة .

كوب من الماء .

عصير ليمون .

طريقة التحضير 


يتم خلط مسحوق القرفة والزنجبيل مع بعضهما البعض وإضافة الخليط إلى الماء ووضعه على النار ، ننتظر حتى تمام الغليان ومن ثم وضع عصير الليمون عليه بعض تهدئته حتى لا يفقد الليمون فائدته ، يفضل شرب هذا الخليط يوميا على الريق وعند الذهاب إلى النوم ، فيسرع من عملية الحرق وخسارة الوزن بسهولة .

5-الطماطم 


تعتبر الطماطم من الخضروات الغنية بالفيتامينات اللازمة لإمداد الجسم بالطاقة اللازمة دون التأثير عليه بزيادة الوزن .

المكونات :


شرائح من الطماطم .

كوبان من الماء .

طريقة التحضير 


يتم خلط شرائح الطماطم مع الماء فى الخلاط ومزج الخليط جيد ثم تصفيته ، شرب عصير الطماطم بعد الأكل بنصف ساعة يحفز من عملية الحرق ، أو عن طريق تناول الطماطم بدون عصير أو عمل سلطة طماطم بالخضروات .

6-الكمون والثوم لإنقاص الوزن
المكونات 


ملعقة صغيرة من الكمون .

10 فصوص ثوم .

كوبان من الماء .

طريقة التحضير :


يتم وضع المكونات مع بعضها البعض في وعاء على النار حتى يتم الغليان بشكل سليم لمدة 10 دقائق ، بعد غلي المكونات نتركها لتبرد ومن ثم وضعها في الخلاط ليتم مزج الخليط جيدا ، بعد خلطه يتم تناول كوب من الخليط كوب واحد فقط يوميا على الريق ولاحظ النتيجة بنفسك ، حيث يعمل هذا المشروب على حرق الدهون بشكل فعال وآمن وصحي .


7-الخيار لإنقاص الوزن


المكونات :


حبتان من الخيار .

أوراق نعناع طازجة .

نصف كوب من الماء .

ليمونة واحدة .

طريقة التحضير :


يتم خلط جميع المكونات في الخلاط وخلطه جيدا حتى يصبح خليط متجانس يسهل تناوله ، قم بتناول كوب واحد فقط يوميا ويفضل عند الاستيقاظ من النوم حيث يعمل على تفتيت المادة الدهنية المتجمعة والمتراكمة في الجسم .

8-خل التفاح لإنقاص الوزن
المكونات :


ملعقة صغيرة من العسل .

ملعقة صغيرة من خل التفاح .

طريقة التحضير :


يتم خلط المكونات مع كوب من الماء الفاتر ويتم تناول هذا المشروب ثلاث مرات يوميا قبل كل وجبة رئيسية ، هذا المشروب يساعد في التخلص من الوزن الزائد وخصوصا البطن .

9- مشروب سحري للتخلص من الوزن الزائد
المكونات :


ثمرة من الخيار .

ثمرة من الليمون .

ملعقتان من الزنجبيل .

أربع أوراق من النعناع .

لتران من الماء .

طريقة التحضير 


نقوم بغسل الليمون جيدا وتقطيعه إلى شرائح والتخلص من بذوره وغسل الخيار جيدا وتقشيره ثم غسل أوراق النعناع جيدا ، نخلط هذه المكونات مع بعضها البعض بإضافة الماء والزنجبيل ومزجه جيدا ويحفظ فى الثلاجة لمدة يوم ، نقوم بتناول هذا المشروب على مدار اليوم يعمل على تخسيس الجسم وحرق الدهون بشكل فعال .




وصفات لإنقاص الوزن بسهولة

التوابل لتخسيس الوزن
المكونات :


ملعقة من الزنجبيل .

ملعقة من القرفة .

ملعقة من الكمون المطحون .

ملعقة من الفلفل الحار المطحون .

طريقة التحضير :


نقوم بخلط المكونات السابقة وغليها مع بعضها البعض ويفضل تناول كوبان من الخليط على مدار اليوم ، من الممكن استخدامها برش تلك التوابل على أطباق السلطات لتساعد في رفع معدل الحرق ، وتسريع عملية الأيض .

طرق عديدة تعمل على إنقاص الوزن بدون رجيم :


شرب كمية كافية من الماء وذلك عن طريق تناول ما لا يقل عن لترين من الماء يوميا ، ويفضل أن يكون بهما كوبين من الماء الدافئ المضاف إليه ملعقتان من العسل الأبيض لزيادة معدل الحرق .

استخدام السلالم أثناء الصعود أو الهبوط من وإلى المنزل بدلا من استخدام المصعد، وكذلك المشي إلى الأماكن القريبة بدلا من استخدام وسيلة مواصلات .

الابتعاد عن الوجبات السريعة المجهزة في المحلات .

أخذ قسط وافي من النوم ليلا فأكثر وقت يزيد من معدل الحرق أثناء الليل من الساعة الحادية عشر ليلا ، ويفضل تناول كوب من الزبادى المضاف إليه عصرة ليمون يعمل على زيادة معدل الحرق

عدم تناول الطعام أمام شاشة التلفاز أو الحاسوب لأن ذلك يجعلك تتناول كمية كبيرة من الطعام .

الحد من استخدام الزيوت والدهون المستخدمة في الطهي واستبدالها بزيت الزيتون .

استبدال الخبز الأبيض بالخبز الأسمر لأن الخبز الأسمر يحتوي على نسبة عالية من الألياف تساعد في عملية الهضم، وكذلك يعمل على الحفاظ على مستوى السكر في الدم فلا تشعر بالجوع فورا مثلما يحدث مع تناول الخبز الأبيض .



وصفات لإنقاص الوزن بسهولة

يجب عند تناول الطعام ومضغه جيدا حتى يسهل عملية الهضم وكذلك لأن المضغ الجيد يعطي للمعدة والمخ وقت لتحديد كمية الطعام اللازمة للجسم ، كما أن المضغ الجيد يخلص الجسم من الغازات والإمساك وعمليات سوء الهضم .

شرب كوبان من الشاي الأخضر أو ثلاث أكواب على مدار اليوم فهو يخلص الجسم من الوزن الزائد والسموم .

الابتعاد عن تناول الحلويات والسكريات وأنواع الشيبسي والبيبسي والمشروبات الغازية التي تعمل على زيادة الوزن بشكل ملحوظ .

يجب تناول الوجبات الرئيسية في مواعيد ثابتة حيث ذلك يزيد من معدل الحرق ، حيث من الضروري وجود البروتينات في الوجبات الرئيسية يسهل من عملية الهضم .

إنقاص الوزن يحتاج إلى وقت ومجهود واتباع الأساليب والعادات والتقاليد الصحية في تناول الأطعمة ، مع ممارسة الرياضة بشكل مستمر حيث أن ممارسة الرياضة بالإضافة إلى وصفات التخسيس ؛ لتظهر بشكل لائق وجذاب .


وصفات لإنقاص الوزن بسهولة


التعليقات
0 التعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ سحر الحياة 2016
تصميم : أر كودر I تعديل: حنين