عاممقالات

هل سنودع أجهزة الكمبيوتر المكتبية؟

 هل سنودع أجهزة الكمبيوتر المكتبية؟


بقلم / غادة عبدالله

في ظل التقدم المُستمر لتقنيات أجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوحية فائقة الاداء، ومع كثرة الأجهزة المحمولة والهواتف الذكية، نشهد تراجعًا كبيرًا في الإقبال على شراء أجهزة الكمبيوتر المكتبية، واعتقد الكثير من المستهلكين أنَّ أجهزة الكمبيوتر المكتبية
“Desktop” ، في طريقها أن تفقد شعبيتها لدى الكثير من الذين اعتبروا أنَّ أداء بعض المهام بأجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوحية والهواتف الذكية أصبح أكثر راحةً من فرض التواجد أمام جهاز كمبيوتر مكتبي لا تستطيع أن تحركه لأيِّ مكان.


 هل سنودع أجهزة الكمبيوتر المكتبية؟

لقد جعلت القدرة على أخذ جهاز كمبيوتر معك في الرحلات، من وإلى العمل أو المدرسة أو مجرد أخذ مساحة أقل في المنزل، مبيعات الكمبيوتر المحمول أكبر من أجهزة الكمبيوتر المكتبية لبعض الوقت، ومع الارتفاع في تطوير الأجهزة اللوحية في العامين الماضيين، جعل هنالك اعتقادًا بأنَّ حتى الحديث عن انخفاض مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمول أمرٌ واقعٌ.

أقرا أيضآ:

كيف يتمكن الهاكرز من اختراق الفيس بوك


ما هي أسباب انخفاض مبيعات أجهزة الكمبيوتر المكتبية Desktop بشكلٍ خاص؟

من المرجح أن يشير معظم الناس إلى أنَّ الأجهزة المحمولة القابلة للحمل هي أنَّها السبب الرئيسي وراء انخفاض مبيعات أجهزة الكمبيوتر المكتبية، لكننا سنجادل ونقول بأنَّ الأسعار والثغرات في الأداء هي السبب الأساسي، على مدى العامين الماضيين على وجه الخصوص، فإنَّ كفاءة المعالجات مقترنة بالتصاميم الأساسية المتعددة، تعني أنَّه حتى أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة منخفضة التكلفة ستلبي في الغالب احتياجات المستهلك العادي.


 هل سنودع أجهزة الكمبيوتر المكتبية؟


فهل يحتاج المرء فعلًا إلى أربعة معالجات مركزية وسرعات فائقة على مدار الساعة من أجل تصفح الويب أو قراءة البريد الإلكتروني أو مشاهدة فيلم أو كتابة بعض المستندات؟! تتمتع الكمبيوترات المكتبية تقليديًا بأداء أعلى من أداء أجهزة الكمبيوتر المحمول، ولكن عندما يتمكن كمبيوتر محمول منخفض التكلفة حتى مع أدائِه الأقل من أداء كمبيوتر مكتبي من القيام بما تريده، فإنَّه بالتأكيد هناك أسبابٌ أقل للحصول على جهاز كمبيوتر مكتبي.

التسعير هو أيضًا اعتبار كبير الآن، غالبًا ما كانت أجهزة الكمبيوتر المحمول أكثر تكلفةً من الكمبيوتر المكتبي، في حين أنَّ هذا يميل إلى أن يكون صحيحًا في الطرف الأعلى من شريحة الأداء، ولكن في الأجزاء السفلى يمكن للمرء العثور على جهاز كمبيوتر محمول يكلف أقل من جهاز كمبيوتر مكتبي وربما أقل من ذلك، ولا يزال لديه القدرة على القيام بمهام متوسطة بالنسبة للمستهلك.


أقرا أيضآ:

اعراض هشاشة العظام عند المراهقين


في حين أنَّه ربما قد تنخفض مبيعات أجهزة الكمبيوتر المكتبية، إلَّا أنَّها لن تختفي من السوق في أيِّ وقتٍ ليتم استبدالها بالكامل بأجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأجهزة اللوحية، بدلًا من ذلك سيكون للأجهزة المكتبية دور متغير في البيئة المنزلية من خلال أن تصبح أكثر تخصصًا، في بعض الحالات قد يكون شراء كمبيوتر مكتبي قرارًا رائعًا؛ لأنَّه يقدّم أداءً وميزات لا يمكن لأيِّ جهاز كمبيوتر محمول مطابقتها.

مع وجود الكثير من أجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوحية؟؟؟… فهل سنودع أجهزة الكمبيوتر المكتبية؟


أقرا أيضآ:

ألكسندر جراهام بل عبقري غير وجه التاريخ


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock