أخبار وفنعام

أحمد وفيق فتى الأحلام طويل القامة

أحمد وفيق فتى الأحلام طويل القامة


كتبت
   علا السنجري



وجهه يحمل ملامح مصرية و أوروبية ، نظرة عينه ثاقبة جعلته فتى أحلام فتيات هذا الجيل ،صوته وجد مميزا كثيرا ويمكن للجمهور التعرف عليه دون مشاهدته ، طول قامته كان سبب انزعاجه حينما بدأ عمله التمثيلى ،  أخبره البعض بأن مشكلة طوله في صعوبة وجود فنانة يمكنها الوقوف أمامه فى أى عمل فنى ، و هو أمر لم تثبت صحته .








أحمد وفيق ولد  في 15 يناير عام 1971 بالمنصورة ،  حصل على بكالوريوس كلية التجارة جامعة المنصورة ، حيث قام بالتمثيل على خشبة المسرح بالجامعة ،  كأول بداياته الفنية وحصل على جائزة أفضل مسرحيات على مستوى الجامعة.


أحمد وفيق بدايته الفنية كانت كوميدية ،  رغب المخرج جلال الشرقاوي بإعداده كنجم كوميدي، إلا أن الفنان أحمد فؤاد سليم أكد له أنه فنان شامل، لذا قرر ألا يتخصص في الكوميدي . جاءت البداية مع المخرج الكبير يوسف شاهين في فيلم   الآخر عام 1999 ثم فيلم سكوت حنصور.



شارك في مسرحية “دستور يا أسيادنا” و مسرحية “حودة كرامة” من إخراج جلال الشرقاوي عام 2000 ، أول عمل درامي له وهو مسلسل “الحب موتاً” مع ممدوح عبد العليم وجمانة مراد ومن إخراج مجدي أحمد علي ، شارك في مسلسل “اشباح المدينة” من إخراج عمرو عابدين ومسلسل “ولم تنس أنها إمرأة” من إخراج محمد يحيى. كما شارك في  مسلسل “هدوء نسبي”، فيلم “دكان شحاتة”، مسلسل “الرجل والطريق” ومسلسل “الوديعة والذئاب”. وقدم العديد من الشخصيات في أعمال مختلفة مثل ” أهل كايرو”، مسلسل “مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة”، مسلسل “الحارة”، مسلسل “السائرون نياماً”، مسلسل “ريش نعام”، مسلسل “ماما في القسم” وظهر كضيف شرف في فيلم “بنتين من مصر”.




أحمد وفيق عرض له مؤخرا أكثر من عمل درامي لاقو نجاح كبير ، مثل ” عوالم خفية ” مع الزعيم عادل إمام ، جسد شخصية مدير مكتب رئيس الوزراء المستغل لمنصبه و يخون زوجته ،  ثم مسلسل ” كأنه امبارح ” ، ويدور العمل حول أسرة تعيش في مأساة تستمر لسنوات بعد اختطاف ابنهم (علي) خلال عطلة قاموا بها على الشاطئ، وبعد سنوات طويلة، يظهر (علي) مجدداً في حياتهم، لكنّ هذا الظهور المفاجئ يفجر العديد من التساؤلات، وتدور الأحداث في إطار من التشويق. كما شارك في مسلسل ” أمر واقع ” يجسد دور ضابط مكافحة إرهاب .



أحمد وفيق يعرف عنه  عشقه للرسم ، في أحد تصريحاته قال : ” علاقتي بالفن بدأت من خلال الرسم، وهو موهبتي الرئيسية، والتمثيل أخذني من الرسم، وعندما يكون لديّ وقت فراغ أقضيه في الرسم، وعندما أرسم لوحة فنية أشعر بأنني الممثل والمخرج وموزع الإضاءة ومصمم الديكور والمنتج لهذه اللوحة ” . كما يهوى القراءة والتنس.


للمزيد


أحمد وفيق يجد  فلسفته في الحياة بالاجتهاد في العمل ، ترك الأمور كلها على الله. لا يؤمن بما يسمى غيرة فنية ، فكل فنان له لونه ودوره وأسلوبه وموهبته .


أحمد وفيق يرى نفسه  رجل بيتوتي ، يفضل الجلوس في المنزل ،  وقليل الظهور في المهرجانات والمحافل. مطربه  المفضل ” محمد منير ” ، يعتبره شقيقه لأن والدهم  الروحي شخص واحد هو المخرج الراحل يوسف شاهين.


أحمد وفيق يرى  مقومات النجاح في الصبر ، وهي صفة صعبة تحتاج إلى هدوء وتحكم في الأعصاب . ربما ذلك سبب أنه لا يعرف   الندم و يركز جيدًا قبل اتخاذ قرارا حاسما .




مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock