2054208194886930964305459023536687124329124620425345324432245227212526005525430010231005910972575227800005423858567245242500231905922702611555

11/15/2018

وصفات الخيار للجسم والبشرة



وصفات الخيار للجسم والبشرة

بقلم/إسراء أحمد 
تعتبر ثمار الخيار مصدرا غنيا بالألياف والمعادن كالكالسيوم، والمغنيسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم، والحديد، والفيتامينات فيتامينات: "ب" و"ج" و"ك"، والبروتينات ومضادات الأكسدة، وهي غنية بالماء والألياف . 
الخيار الذي يحتل المركز الرابع ضمن قائمة الخضراوات الأكثر زراعة، يمكن اعتباره أحد أفضل الأغذية للتمتع بصحة وشباب وحيوية دائمة، بحسب ،بشرائك بعض من الخيار الأخضر الداكن، تكون قد حصنت نفسك بالكامل من العديد من الأمراض التي قد تصيبك .

 ما هي فوائد الخيار للجسم :

- 1- يرطب الجسم إذا كنت مشغولاً للغاية لدرجة عدم قدرتك على تناول الماء، فتناول الخيار، إذ أن قرابة 90% منه ماء يعوض به الجسم حاجته من الماء
 2- يقاوم الحرارة يساعد الجسم على تخفيض درجة حرارته داخليا وخارجيا وحماية البشرة من انتفاخات العين وحروق الشمس والالتهابات. 
3- يزيل السموم نسبة الماء الموجودة في الخيار تعمل كأداة طاردة تخلص الجسم من الفضلات والسموم بتناوله بانتظام، فهو حل مثالي للتخلص من حصوات الكلى، وخفض نسبة الكوليسترول.
 4- مصدر للفيتامينات يحتوي على معظم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم خلال يومه من فيتامينات «إيه» و«سي» لتعزيز الجهاز المناعى ويمد الجسم بالطاقة اللازمة، قناع الوجه المؤلف من عصير الخيار والسبانخ والجزر حل سحري للبشرة والشعر.
 5- مصدر للمعادن الهامة ينطوي على نسبة عالية من المعادن الهامة من البوتاسيوم والماغنسيوم والسيليكون، هذا ما يجعل المنتجعات الصحية تعتمد عليه في منتجاتها العلاجية.



وصفات الخيار للجسم والبشرة

 6- يعزز عملية الهضم ويخفض الوزن بسبب احتوائه على نسبة عالية من الماء وسعرات حرارية قليلة جداً، يعتبر حلا مثاليًا للأشخاص الطامحين في إنقاص أوزانهم، بوضعه في الحساء أو السلطة أو في الزبادي. 
7- يعيد نضارة العين بوضع شرائح رقيقة من الخيار على العيون المنتفخة يقلص نسبة تشكل الأكياس الدهنية تحت الجفون ويخفف من انتفاخ العيون.
 8- يقاوم السرطان يتضمن الخيار ثلاثة عناصر أساسية من مضادات الأكسدة تسهم كثيرا في تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطانات مثل سرطان المبيض أو الثدي أو البروستاتا والرحم.
 9- علاج لمرضى السكري يحتوي الخيار على هرمون يحتاجه خلايا البنكرياس لإنتاج الأنسولين الذي يحتاجه مرضى السكري، كما اكتشف الباحثون أهميته في خفض مستويات الكوليسترول، وبفضل احتوائه على العديد من الألياف والبوتاسيوم والماغنسيوم، تلك المواد فعالة في تنظيم وضبط ارتفاع ضغط الدم، ويعد الخيار حلا عبقريًا في علاج الاثنين، ارتفاع وانخفاض ضغط الدم معا. 
10- ينعش الفم يعالج عصير الخيار ويقضي على الأمراض البكتيرية والجراثيم التي تصيب الفم، بوضع شريحة خيار في سقف الحلق والضغط عليها باللسان لمدة نصف ساعة، ستقتل البكتيريا وتقضي على الرائحة الكريهة وتعقمه. 
11- علاج فعال للشعر والأظافر بفضل احتوائه على عنصر السيليكا يساعد على تقوية الشعر ونموه ويجعله براقًا وكذلك الأظافر يحول دون ترققها وكسرها. 


وصفات الخيار للجسم والبشرة

إقرأ المزيد  النشا لتوحيد وتبيض لون البشرة


•وصفات طبيعية بالخيار للحصول على بشرة صافية كالأطفال 


 •وصفة الخيار للتخلص من الهالات السوداء

 الخيار يحتوي على خصائص تفتيح البشرة كما ينعش البشرة عن طريق تقطيع الخيار إلى شرائح سميكة وحفظها في الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم وضعها على الهالات لمدة ربع ساعة وبعد ذلك غسل الوجه بالماء البارد تستخدم الوصفة بمعدل مرتين يوميا. 

• عصير الخيار مع عصير الليمون عن طريق خلط كميات متساوية من عصير الخيار والليمون، ثمّ توزيع الخليط حول الهالات باستخدام القطن الطبي وتركه لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك غسله بالماء البارد، تستخدم الوصفة يوميا 

• الصبار مع مياه الخيار

ضعى ملعقة كبيرة من ماء الخيار مع ملعقتين أو ثلاثة من الصبار، ثم اخلطى هذه المكونات معا وافركيها على وجهك لبضع دقائق ثم قومى بغسلها بالماء الفاتر، وتتمثل فائدة هذا الخليط فى القضاء على ندبات حب الشباب والحصول على بشرة نظيفة وواضحة . 



وصفات الخيار للجسم والبشرة


• قشر الخيار: 

في كثير من الأحيان يقوم البعض برمي قشر الخيار في حين أنه يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والمواد الغذائية الهامة الأخرى، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف ونسبة قليلة من السعرات الحرارية مما يجعله مفيدا في التخلص من الوزن الزائد وعلاج الإمساك، كما أن قشر البطيخ مليئا بالبيتا- كاروتين وهي أحد أنواع فيتامين A وفيتامين K مما يساعد على تحسين صحة العظام ويمنع تجلط الدم ويساعد على تقوية النظر. 

•طريقة صابون الخيار لتفتيح البشرة


 صابون الخيار وماء الورد لتفتيح البشره صابون اقتصادي ، نحضر حبتان من الخيار ونقوم بتقطيعه ، ونضع معها نصف كوب من ماء الورد، ونقوم بخلط المكونات في الخلاط الكهربائي، ثم نقوم تصفيتهم تماما، نضع أى صابونة طبية للبشرة ، ومعها الخليط على النار بعد أن نقوم ببشر الصابونة، ونترك الخليط على النار إلى أن يصبح سميك، ثم نضعه في قوالب فى الفريزر حتى يتجمد، وعند الاستعمال نقوم بغسل الوجه بحركات دائرية، تعمل هذه الصابونة على تنظيف البشرة، وتخفيف الهالات السوداء، وتفتيح البشرة . 


وصفات الخيار للجسم والبشرة

•وصفة الخيار لتخسيس الجسم: 

توضع حبة من الخيار و6 أوراق من النعناع الطازج، وعصير ثمرة من الليمون، بالإضافة إلى نص كوب من الماء، وتُخلط جيداً ويشرب صباحا عند الاستيقاظ من النوم حيث إنّ الانتظام على هذه الوصفة يوميا يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير.

إقرأ أيضا  10 نصائح لتعويد طفلك على النوم المبكر



التعليقات
0 التعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ سحر الحياة 2016
تصميم : أر كودر I تعديل: حنين