جمالك حياةعام

كيف تختارين ملابسك الشتوية





بقلم/إسراء أحمد

ملابس الشتاء من الأمور المحيرة جدا لدى العديد من النساء ، فالكثير منهن يفضلن الصيف نظرا لكثرة ، وحرية ملابسه ، وكذلك رخص الملابس في فصل الصيف عن فصل الشتاء ، ولكن سيدتي الجميلة معنا على مجلة سحر الحياة، تعلمي كيف تختارين ملابس الشتاء بعناية فائقة ؟

عوامل اختيار الملابس الشتوي

يجب عليك اختيار ملابسك على أساس الشكل الذي يظهر جسمك به ، فإذا كنت نحيفة تحتاجين إلى أنواع وألوان معينة ، وكذلك إذا كنت سمينة تحتاجين إلى أنواع وألوان معينة ؛ كما نحتاج إلى اختيار الملابس التي تعمل على الدفء ، حتى تظهرين بأرقى الإطلالات ، وأجمل المظاهر التي تجذب الجميع ، 

وهناك العديد من العوامل مثل :

1-شكل الجسم 


عليك اختيار الملابس التي تبدين من خلالها أنحف ، و اختيار الملابس التى تعمل على جعلك أطول وأنحف ، مثل ارتداء المعطف الطويل على بنطلون جينز لتبدين أطول إلى حد ما .


كيف تختارين ملابسك الشتوية


2-طبقة الملابس :

هناك دراسة تؤكد أن ارتداء الملابس التي تتكون من عدة طبقات ؛ حتى تبدين أنيقة أكثر وأكثر ، حيث إضافة العديد من الطبقات على ملابسك الشتوية تعطي لمسة جمالية رائعة ، ولكن كوني حذرة على أن تكون الطبقات تجعل الملابس غير جمالية .

3-اللون 

يجب اختيار ألوان الملابس التي تجعلك جميلة ، وكذلك تشعرك بالدفء ، مثل اللون الرمادي ، اللون الأسود وهو سيد الألوان ولون الأناقة في الشتاء ، كما أن اللون الأرجواني، واللون الأحمر ، يبدوان لونان مذهلان في فصل الشتاء ، ويعطي مظهرا جماليا رائعا ، حيث أن هذه الألوان تناسب المرأة العاملة ، والفتاة الجامعية ، كما أن لبس الجيب القصير على” البوت” الحذاء ذو الرقبة فهذا الشكل يجعلك تبدين أجمل، وكذلك ارتداء البلوفر القصير على الجينز حيث ذلك يكسبك شكلا رائعا .


كيف تختارين ملابسك الشتوية

•اختيار الملابس الشتوية للمحجبات 

•المحجبات لهن بعض الأمور البسيطة التي تصنع لمسة الجمال مع الحجاب ، حيث أن البساطة من أهم الأمور التي يجب أن تتصف بها صاحبة الحجاب ، حيث يجب اختيارك للون مميز مع التنسيق بباقي الملابس بحيث تكون ذات ألوان محايدة تتصف بالتميز ، والبساطة ، حيث يمكنك اختيار جميع ملابسك باللون الأبيض مع اختيار لون الجاكيت مختلف ، وكذلك ارتداء الجاكيت ذو الكم القصير .

•ارتداء بنطلون ذو لون أسود على جميع الملابس كافي طول موسم الشتاء ، ودرجات ألوان البيج، الأبيض، الأحمر ، الأرجوانى، حيث أن هذه الألوان تجعلك أكثر جمالا مع الحجاب .


كيف تختارين ملابسك الشتوية

إقرأ المزيد  وصفات سحرية من زيت جوز الهند للشعر والبشرة

•طريقة اختيار الملابس الشتوية 

1-عند الذهاب إلى شراء الملابس الشتوية وخاصة المصنوعة من الصوف يجب التأكد من أن الصوف في إتجاه واحد أي أن وبرة الصوف في إتجاه واحد ، حيث إذا كانت الوبرة في إتجاه معاكس يدل ذلك على أن الصوف غير جيد .

2- يجب عليك ملاحظة الألوان حيث إذا كان لون الأقمشة متغير أو يحتوى على بقع وخاصة بقع صفراء فهذا يدل على أن لون الأقمشة متغير ، أى أن هذا النوع مخزن من الأعوام السابقة ، وكذلك فرك الملابس جيدا فإذا كان اللون يتغير ، إعلمي أنه مخزن .

3- عند النظر إلى قطعة الملابس يجب النظر إليها جيدا خصوصا أن يكون ذلك في ضوء عالي ، ويفضل أن يكون في ضوء النهار .

4- رائحة الملابس الشتوية حيث يجب عليك شم الملابس فإذا كانت ذات رائحة كريهة فلا تقومي بشرائها .

سيدتي الجميلة اقتناء الملابس الشتوية ليس بالسهولة ، لذا يجب عليك التريث في شراء الملابس ، والتأكد من جودتها ، حتى تظهرين بمظهر جذاب وبسيط .

كيف تختارين ملابسك الشتوية


إقرأ أيضا  مميزات تنفرد بها المرأة الذكية


مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock