2054208194886930964305459023536687124329124620425345324432245227212526005525430010231005910972575227800005423858567245242500231905922702611555

11/04/2018

وصفات سحرية من زيت جوز الهند للشعر والبشرة


وصفات سحرية من زيت جوز الهند للشعر والبشرة


بقلم*إسراء أحمد

زيت جوز الهند يعتبر ملك الزيوت، حيث أن زيت بذور جوز الهند النقية يعد واحدا من أفضل أنواع الزيوت النباتية على الإطلاق، ويلقب بملك الزيوت أو الغذاء الكامل، لما له من فوائد كثيرة تعود بالنفع والفائدة على صحة الإنسان، ويحتوي على قيمة غذائية عالية وأحماض دهنية ومضادات الأكسدة، زيت جوز الهند هو الزيت رقم واحد فى قائمة الزيوت الطبيعية التى تفيد الشعر وتكون غنية بالعديد من الفوائد التى تجعلك تملكين شعر جذاب وجميل .

فوائد زيت جوز الهند للشعر والبشرة


1-يعمل على تنعيم وتكثيف الشعر.
2-زيت جوز الهند يعد من أكثر الزيوت التى تستخدم لتنعيم الشعر حيث أنه يستخدم كملطف أو بلسم طبيعى للشعر حيث أنه يجعل الشعر مرن وغير متشابك .
3- زيت جوز الهند يناسب جميع أنواع الشعر (جاف - دهني - عادي ) كما هو مناسب لمعالجة الشعر وتغذيته .
4-زيت جوز الهند يحفز نمو الشعر حيث أنه يقوي جذور الشعر .
5-زيت جوز الهند يحافظ على فروة الرأس من القمل ويحارب ويقضي على القشرة حيث أن له خصائص مضادة للجراثيم والفطريات .
6-زيت جوز الهند يرطب الشعر الجاف.
7-زيت جوز الهند يضيف اللمعان والتألق والنعومة على الشعر.
8-زيت جوز الهند يمنع تكسر وتقصف الشعر ويطول الشعر.
9-زيت جوز الهند يبطئ فقدان الشعر.


وصفات سحرية من زيت جوز الهند للشعر والبشرة

وصفات زيت جوز الهند للجسم والشعر والبشرة :


1-فقط ضعى زيت جوز الهند الطبيعي على شعرك أو سخنيه وضعيه على شعرك واتركيه قليلا ثم اغسليه فى صباح اليوم التالى.

2-زيت جوز الهند فعال جدا في تفتيح بعض المناطق في الجسم الأكواع والركبتين وتحت اﻹبطين ، وذلك عن طريق مزج ملعقة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من زيت جوز الهند وقومي بتدليك الأماكن الداكنة في الجسم برفق واتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم قومي بغسل الجسم جيدا وستحصلين على أفضل النتائج المرجوة .

3-طريقة سهلة وبسيطة لإزالة تسوس الأسنان والجير المتراكم نهائيا

بدون الحاجة إلى الذهاب إلى الطبيب وذلك عن طريق استخدام ربع ملعقة صغيرة من ملح الطعام، الكركم ،القرنفل المطحون،زيت جوز الهند الطبيعي ، حيث هذه الوصفة تعمل على طرد رائحة الفم الكريهة

•طريقة الإعداد والاستعمال:-

نقوم باضافة الملح ،الكركم ،القرنفل المطحون،ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، نقوم بمزج المكونات معا ،اغمسي الفرشاة في تلك الخلطة ومرريها على الأسنان التي تشتكي منها بالتسوس،ومن ثم تركها لمدة 15 دقيقة ، ثم غسلها بالماء ثم بالفرشاة والمعجون.

وصفات سحرية من زيت جوز الهند للشعر والبشرة

إقرأ المزيد تفادي ظهور السيلوليت والوقاية منه


4-وصفه طبيعيه وبسيطه لمعالجه الهالات السوداء والتجاعيد تحت وحول العين باستخدام زيت جوز الهند 

يؤخذ 3 كبسولات من فيتامين E و نفرغها في إناء زجاجي ونضيف عليها ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ونخلطها جيدا ونوزعها ليلا تحت وحول العين ويمكن أن نضعها على جميع أجزاء الوجه والرقبة لأنها تزيل التجاعيد الخفيفة وشد وتبيض البشره بنفس الوقت ونكررها كل يوم إلى أن نلاحظ الفرق ، كما يمكن استخدام تلك الوصفة للشعر نأخذ من هذا الخليط برؤوس الأصابع وندلك به فروة الرأس يوميا فهو يساعد على منع تساقط الشعر وزياده كثافته ولمعانه ونعومته .

5- كريم ليلي من زيت جوز الهند وأوراق النعناع :-

نضع في كوب حفنة من أوراق النعناع الطازجة وليست المجففة 
ونصب عليها ماء مغلي ونغطيها ونتركها 12 ساعه ثم ناخذ الماء بعد تصفيته من الأوراق ونضع عليه ملعقة كبيرة من النشا ونضعه على نار هادئة لعدة دقائق إلى أن يصبح كريمي ونضيف له 5 قطرات من زيت جوز الهند و نحفظه في علبة زجاجية في الثلاجة ويكون استخدامه كل يوم ليلا ويترك إلى الصباح ، ويمكن حفظه في الثلاجة لمدة 7 أيام فقط.

6-بقايا القهوة وزيت جوز الهند للمعان الشعر و نعومته:

اخلطي المكونات التالية جيدا مع بعضها البعض حتى تتجانس ( 5 خمس ملاعق من بقايا القهوة، ملعقة زيت الخروع ، ملعقة زيت جوز الهند، ملعقة زيت أركان، ملعقة زيت اللوز الحلو)، حيث يعمل هذا الخليط على لمعان ، ونعومة الشعر، وذلك باستخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعيا .

7- دهان من زيت جوز الهند لعلاج حروق الشمس :-

المكونات:
4 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند.
4 ملاعق كبيرة زبدة الكاكاو .
عشرة نقاط من زيت اللافندر.
التحضير والاستعمال: 
يسخن الزيت مع زبدة الكاكاو في إناء على نار هادئة جدا حتى يتم ذوبان الخليط، ثم يرفع الإناء من فوق النار ويضاف إليه زيت اللافندر ويقلب حتى يبرد ثم يحفظ في زجاجة، حيث هذا الدهان يحمي من أشعة الشمس الحارقة وذلك باستخدامه يوميا .


وصفات سحرية من زيت جوز الهند للشعر والبشرة

إقرأي أيضا   تقشير البشرة الحساسة بطرق طبيعية


8- زيت الزيتون وزيت جوز الهند للوجه قبل النوم :

يساعد هذا الخليط على التخلص من تجاعيد الجبين التي تعد من أكثر المناطق وضوحا، ويتم تحضيرها كالآتي: 
المكونات:
بضع قطرات من زيت الزيتون. 
بضع قطرات من زيت جوز الهند. 
طريقة التحضير والاستعمال:
تخلط المكونات مع بعضها البعض جيدا، ثم يوضع الخليط على الجبين مع التدليك بلطف لمدة عدة دقائق، ثم يترك ليلة كاملة إلى صباح اليوم التالي، حيث يتم غسل الجبين بالماء وينشف جيدا، وينصح بالمداومة على استعمال الخليط للحصول على أفضل النتائج.

9- طريقة استخدام زيت الخروع وزيت جوز الهند على الشعر :

قم بخلط زيت الخروع مع زيت جوز الهند لتقليل لزوجته وقوامه ثم يتم تدليك فروة الرأس به لمدة 10 دقائق وتغطيته بغطاء الرأس أو بفوطة مبللة بماء دافئ ثم أتركه ليلة ثم اغسله في الصباح أو اتركه لعدة ساعات ثم اغسله بالماء للحصول على أفضل نتيجة للشعر ويمكن تكرار هذه العملية مرتين أو 3 مرات في الأسبوع.


وصفات سحرية من زيت جوز الهند للشعر والبشرة

10-من أجل زيادة نمو الشعر عند الأطفال يدلك جلد فروة الرأس مرتين في الأسبوع بزيت جوز الهند ويبقى الزيت فيها طيلة الليل، ثم يغسل ويزال عنها في الصباح، وبعد الوصول للنتيجة المطلوبة يكتفي بإجراء هذه العملية مرتين في الشهر فقط لصيانة الشعر وجلد الفروة.
التعليقات
0 التعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ سحر الحياة 2016
تصميم : أر كودر I تعديل: حنين