عاممقالات

نصائح تجعلك من المعمِّرين

نصائح تجعلك من المعمِّرين



بقلم / غادة عبدالله

من منا لا يرغب في أن يعيش لمدة أطول وأن يكون من الأشخاص المعمرين؟، الكثير منا يحب الحياة ويرغب في أن يعيش أطول فترة ممكنه، ويتمنى لو أنه يمتلك عصا سحرية تؤهله لتحقيق ذلك.

ولكنك لست بحاجة إلى عصا سحرية، لتتمتع بعمر أطول بإذن الله وبصحة رائعة وأن تزيد من معدلات جودة الحياة الخاصة بك، سنعرض لك بعض الطرق الموثوقة للعيش لمدة أطول وذلك وفقا لبعض النصائح التي يقدمها موقع “هافينجتون بوست”،وفقا أيضا لأطول الأفراد عمرا في العالم.


نصائح تجعلك من المعمِّرين

أقرا ايضا:

تعرف على أبخل شخصية على وجه الأرض والتي دخلت موسوعة جينيس


1- كن متسامحاً

فالأشخاص المتسامحون أقل عرضة للإصابة بالأمراض ولديهم علاقات ناجحة وصحية مع الجميع سواء داخل دائرة الأسرة والعائلة أو العمل.


2- ابحث عن الضحك

وجدت الدراسات أن الأشخاص الأطول عمراً ينظرون إلى الضحك باعتباره جزءاً هاماً من حياتهم يبحثون عنه باستمرار.

3-العثور على هدف

وتقول دلفين جيبسون ، وهي أقدم مواطنة في الولايات المتحدة ، يمكن لحياة ذات معنى أن تساعدك على العيش لفترة أطول، وهو الأمر الذي جعلها تحافظ على حياتها حتى وصل إلى 113 عام.


نصائح تجعلك من المعمِّرين


ووجدت دراسة علم نفس أن البالغين فوق سن 50 عامًا مع غرض في الحياة كانوا أقل عرضة لعلامات الشيخوخة المعروفة.

4- تناول المكسرات


أجريت أبحاث علمية على سبعة آلاف شخص تتراوح أعمارهم بين 55 و90 عاماً وأثبتت أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات يقل معدل إصابتهم بالأمراض عن غيرهم، كما تقل لديهم مخاطر التعرض للموت المفاجئ بمعدل 45%.

5- المشي كثيراً


قال كارملو فلوريس الذي يبلغ من العمر 123 عاماً لوكالة الأسوشيتدبرس إنه اعتاد على ممارسة التمارين بشكل منتظم والمشي كثيراً بصحبة حيواناته الأليفة.

أقرا ايضا:

نصائح مجربة وفعالة للتعلم السريع وحفظ المعلومات


6-تناول المزيد من الكربوهيدرات


تعد نابي تاجيما أكبر شخص على قيد الحياة يتم التحقق منه في العالم، حتى تاريخ وفاتها، حيث وصل عمرها حينها إلى 117 عام، حيث يبلغ متوسط العمر المتوقع لدولة اليابان التي تعيش فيها 83.6 عامًا ، وهو ثاني أعلى معدل في العالم ، بعد 84 عامًا تقريبًا في هونغ كونغ.

لم تتحدث تاجيما علنًا عن الطريقة التي عاشت بها لتلبي 35 من أحفادها ، نظامها الغذائي كان كاشفا عن أسرارها، حيث كان غذائها مليء بالكربوهيدرات الثقيلة ومتوازن من حيث اللحوم والأسماك، لذا يعد زيادة معدلات الكربوهيدرات طريقة فعالة لإطالة العمر.


نصائح تجعلك من المعمِّرين


7- اعتنِ بالآخرين

كشفت سوزانا جونيس أقدم معمرة بولاية نيويورك الأمريكية والتي تبلغ من العمر 114 عاماً أنها عادلة مع جميع من تتعامل معهم، وتعتني بالآخرين، كما يعتمد نظامها الغذائي على الحبوب، والدجاج، والفاكهة والخضروات.

8- الاهتمام بنفسك

لا يعني الاهتمام بالآخرين أن تغفل نفسك، بل لابد أن تعتني بنفسك وتقوم بممارسة الرياضة بشكل منتظم، مع اتباع نظام غذائي صحي ومراجعة الطبيب بشكل منتظم لإجراء الفحوصات الطبية الدورية.

9- لا للطعام من الخارج

أثبتت دراسة علمية أن الأشخاص الذين يصنعون طعامهم بأنفسهم منزلياً لخمس مرات أسبوعياً على الأقل أكثر حظاً للعيش لفترات تفوق الـ 100 عام بمقدر 47% من الآخرين الذين يعتمدون على تناول الطعام من الخارج.


نصائح تجعلك من المعمِّرين

10- مارس اليوجا

لما لها من فوائد عديدة للشعور بالاسترخاء والقضاء على التوترات العصبية التي تسبب العديد من الأمراض كارتفاع الضغط وأمراض السكري.

11- كن متفائلاً

وجدت دراسة علمية أجريت عام 2012 أن الأشخاص المتفائلين أكثر صحة من غيرهم، ويقول د.نير بارزيلاي صاحب الدراسة إن الأشخاص الذين يمتلكون اتجاهاً إيجابياً للحياة يعيشون أطول من الأشخاص المتشائمين.

12-العثور على الأشخاص الذين يحبونك

عندما قال فريق البيتلز الغنائي أن “الحب هو كل ما تحتاجه” ، فربما لم يدركوا مدى دقتها.

أقرا ايضا:

تعرف على الشريك المثالي في الحب


كان الأندونيسي، سوديميدو ، المعروف أيضًا باسم مبوم جوتو (الجد جوتو) ، المعمر الأكبر على الإطلاق والذي توفي صباح غوتو عام 2017 عن عمر يناهز 146 عامًا ، مدخنا شرها طوال حياته مما يؤهله للموت المبكر ولكنه يقوم “كان لي حياة طويلة لأن لدي أشخاص يحبونني يعتني بي”.

ربطت الدراسا العلاقات الاجتماعية القوية بالصحة البدنية والعقلية وبالتالي تقليل خطر الموت.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock