أخبار وفنعام

مسرح وطن تنظم ورشة في فن الكتابة المسرحية

مسرح وطن تنظم ورشة في فن الكتابة المسرحية
محمد الريامي



مسقط _سلطنة عمان جمعة بن طالب الشكيلي

أنهت فرقة مسرح وطن استعداداتها لتنظيم ورشة في فن الكتابة المسرحية والتي ستنطلق اليوم الاثنين وتستمر حتى الأربعاء ( ٢٦، ٢٧ و٢٨ ) من الساعة ٥:٣٠ وحتى ال٨ مساء والتي ستحتضنها قاعة المسرح ١ بكلية الآداب بجامعة السلطان قابوس.

حيث تأتي هذه الورشة ضمن خطط الفرقة لتنمية مواهب الشباب الكتابية وتحقيق رؤية خيال الإبداع في فن الكتابة المسرحية.

وانعراجًا لتفاصيل الورشة فسيكون اليوم الأول جلسة نقاشية يديرها عصام الوحشي ويشترك فيها الدكتور سعيد السيابي والدكتورة فاطمة الشكيلية وسيتواجد كلًا من الدكتورة كاملة الهنائية والدكتور محمد الحبسي كضيفين للجلسة.


مسرح وطن تنظم ورشة في فن الكتابة المسرحية
عصام الوحشي


أما اليوم الثاني والثالث فسيكون مخصصًا لورشة فن الكتابة المسرحية وسيغوض المقدم للورشة الوحشي مع المشاركين في مكنونات الفن الكتابية وأنواعها وتعريفاتها وغيرها مع التطبيق العملي لها.

وعن هذه الورشة يقول محمد الريامي رئيس فرقة مسرح وطن:

تأتي هذه الورشة من منطلق اهتمام فرقة مسرح وطن بأهمية التأليف المسرحي في وقت نجد فيه شح في النصوص المسرحية لمؤلفين عمانيين، من هنا سعت الفرقة إلى تجميع المؤلفين العمانيين ذو الخبرة الطويلة والقصيرة لعمل لمناقشة أساسيات الكتابة المسرحية وحثهم على الكتابة ونشرها في الوسط الفني المحلي. 

مسرح وطن تنظم ورشة في فن الكتابة المسرحية

من ناحية أخرى يقدم الورشة عضو الفرقة عصام الوحشي إيمانًا من رئيس الفرقة على تنمية مهارات الأعضاء وذلك على يومين متتاليين بعد يوم واحد من الجلسة النقاشية التي نسعى من خلالها بالخروج بنتائج تثري الوسط الفني بحضور عدد من المؤلفين دكاترة قسم المسرح بجامعة السلطان قابوس. 
جدير بالذكر أن رئيس الفرقة الريامي سيعلن عن مبادرة تهم المؤلفين العمانيين في نهاية الورشة.
من جهته عبر مقدم الورشة عصام الوحشي بقوله: من منطلق يجب أن يأخذ كل علم أو فن حقه، وباعتبار المسرح أبو الفنون، 
حيث سيناقش في الجلسة هذا الفن المسرحي القديم، وسنتعرف على أصوله وقواعده، كذلك سنتوقف عند بعض المفاهيم الخاطئة عن هذا الفن.
أما ما يعقب هذه الجلسة في اليومين التاليين ستكون عبارة عن ورشة عن الكتابة المسرحية، سنتعرف خلالهما على عناصر هذا الفن وكيفية بنائه، كما سيكون هناك تطبيق عملي مكثف عن هذا الفن.

مسرح وطن تنظم ورشة في فن الكتابة المسرحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock