جمالك حياةعام

6خطوات لحماية يديك من جفاف الشتاء

6خطوات لحماية يديك من جفاف الشتاء
بقلم/إسراء أحمد
في فصل الشتاء والجو البارد، تتعرض الأيدي كثيرا للجفاف المستمر، لأنها دائما ما تكون معرضة للهواء البارد، فتظهر التشققات الكثيرة وتصبح اليد مظهرها غير لائق، وهناك نوع من السيدات يداها تتعرض للجروح بسبب برد الشتاء القارص، لذلك بشرتنا تحتاج إلى عناية خاصة ويوميا خاصة في فصل الشتاء، لهذا السبب مجلة سحر الحياة دائما تسعى إلى أن تصبحي جميلة .

ولتجنب جفاف اليدين.والتشققات والجروح إليك عزيزتى الجميلة بعض الخطوات التي تعمل على جعل يديك ناعمة وملساء حتى مع قسوة الشتاء 

ومن ضمن هذه الخطوات ما يلي:

استخدام مرطب جيد لحماية يديك من الجفاف خاصة في هذا الطقس البارد، تعتبر أولى الخطوات التي تمنع التشققات وتحمي يديك، وذلك عن طريق استخدام مرطب جيد ومريح لبشرتك وذات ماركة جيدة على حسب طبيعة بشرتك.

تكرار استخدام المرطب بشكل مستمر فمرة واحدة في اليوم غير كافية لجعل يديك خالية من عيوب الشتاء، فيجب أن يكرر ترطيب اليدين بشكل مستمر صباحا ومساءا، وحتى عند خروجك من المنزل.

6خطوات لحماية يديك من جفاف الشتاء

عمل مساج ليلي لبشرتك وخصوصا يديك في ليالي الشتاء عن طريق زيت اللوز، أو زيت الجلسرين، وتدلكين يديك كأنه مساج ليلي لمدة 10:5 دقائق يوميا.

تجنبى استخدام الماء البارد والماءالساخن في برد الشتاء، حيث الماء البارد يضر ببشرتك في برد الشتاء وكذلك الماء الساخن، لذلك احرصي أن يكون الماء فاتر لتشعري بالنعومة وعدم التشققات.

الحرص على تجفيف يديك بعد غسلها دون أن تتركيها مبللة، فإن ذلك يضر بيديك، لذلك احرصي على تجفيفها في كل مرة تقومين بغسلها.

ارتداء القفازات من أهم الخطوات التي تحافظ على نعومة وجمال وملمس بشرة يديك، لذلك اجعلى قفاز اليد صديق موسم الشتاء.

6خطوات لحماية يديك من جفاف الشتاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock