جمعية سحر الحياةعام

انطلاق أولى فعاليات “مبادرة يوجا الضحك” من أيادي المستقبل بالأسكندرية




كتبت إيناس رمضان

انطلقت أمس أولى فعاليات مبادرة يوجا الضحك للدعم النفسي من الإسكندرية بجمعية أيادي المستقبل لعلاج الأورام لتسود حالة من السعادة والبهجة بين الحاضرين وفي أنحاء المستشفى.


وقد أسست تلك المبادرة الأستاذة “منال العطار” التي تعد أول مدرسة مصرية معتمدة ليوجا الضحك في مصر والأولى على مستوى العالم التي نقوم بتدريسها باللغة العربية.

تهدف المبادرة إلى استخدام تقنيات يوجا الضحك في تقديم الدعم النفسي للمرضى في المستشفيات ، دور المسنين ، دور الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تسعى العطار لنشر الوعي بأهمية يوجا الضحك في رفع كفاءة جهاز المناعة ، تقوية عضلة القلب و زيادة هرمونات السعادة في الجسم و بالتالي تحسين الحالة المزاجية. 
وتعد يوجا الضخك من أسهل الطرق لتفريغ المشاعر السلبية لذا تنصح الجميع بالضحك المتواصل لمدة 15 دقيقة على الأقل يوميا للاستفادة من فوائد الضحك.


انطلاق أولى فعاليات "مبادرة يوجا الضحك" من أيادي المستقبل بالأسكندرية

وقد أبدى الحضور سعادتهم البالغة بحضور يوجا الضحك لأنها ساهمت في خروج الطاقة السلبية و جعلتهم يضحكون من قلوبهم.

كما أضافت إحدى الحضور من المريضات (و. ل) أنها لأول مرة تجرب يوجا الضحك رغم معرفتها بها لكنها تشعر بسعادة بالغة وحالة من السلام والحرية وتتمنى تكرارها.

بينما عبرت (ف. أ) عن يوجا الضحك بأنها تحفة وأن الاسترخاء الذي تم في نهاية الجلسة جعلها لم تشعر بالألم التي كانت تعاني منه.

انطلاق أولى فعاليات "مبادرة يوجا الضحك" من أيادي المستقبل بالأسكندرية



كما صرحت وفاء لطفي عن سعادتها وقالت أن سرطان الأفكار كفيل أنه يقضي عى كل لحظة حياة وأنا قررت أعيش 

وقد أعرب البروفيسير الدكتور /عاصم رستم مدير مستشفى الأورام جمعية أيادي المستقبل عن بالغ سعادته لرؤية الحضور سعداء وقام بدعوة منال للحضور مرة أخرى إيمانا منه بأهمية الحالة النفسية للمريض وتأثيرها في الاستجابة للعلاج.

وقد رحبت بالفكرة وأبدت سعادتها الشديدة لمشاركة المرضى سعادتهم.


انطلاق أولى فعاليات "مبادرة يوجا الضحك" من أيادي المستقبل بالأسكندرية



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock