جمعية سحر الحياةعام

في ضيافة جمعية سحر الحياة د. “هيثم تركي” سرطان عنق الرحم نسبته قليلة في مصر

في ضيافة جمعية سحر الحياة د. "هيثم تركي" سرطان عنق الرحم نسبته قليلة في مصر



كتبت إيناس رمضان 





أكد الدكتور “هيثم تركي” استشاري أمراض النساء والتوليد أن بعض العلاجات الهرمونيي لسرطان الثدي  تؤدي إلى تضخم بطانة الرحم وان استخدام منشطات التبويض لفترات طويلة قد يؤدي الي زيادة احتمال الإصابة بسرطان المبيض علي المدى البعيد.


 ولذا حث على ضرورة المتابعة مع دكتور أمراض نساء كل فترة وأخذ عينة للاطمئنان. 

كما أوضح أن الولادة في سن مبكر في العشرينات و الرضاعة قبل سن الثلاثين يقلل من احتمال الإصابة بسرطان الثدي وأن أنسب سن للحمل والإنجاب يتراوح ما بين 18سنة إلى 30سنة وفي المقابل أن استخدام المنشطات لفترة طويلة أو عدة سنوات يجعل السيدة أكثر عرضة للإصابة بسرطان المبيض . 
جاء ذلك في الندوة التي عقدتها جمعية سحر الحياة لدعم مرضى السرطان وأسرهم بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بمقرها بالدقي ناصحا كل سيدة بضرورة فحص ثدييها بعد انتهاء الدورة الشهرية ابتداء من سن العشرين لمتابعة أي تغير قد يحدث من شهر لآخر وأهمية الكشف المبكروعمل أشعة الماموجرام بعد سن الأربعين. 
في ضيافة جمعية سحر الحياة د. "هيثم تركي" سرطان عنق الرحم نسبته قليلة في مصر

ومن جهتها أشادت دكتور. مها نور رئيس مجلس إدارة الجمعية ومؤسسة مبادرة ذراعي خط أحمر بالمجهود المبذول من قبل الأستاذة إكرام يونس مدير العلاقات العامة بالمكتبة لتقديم كافة التسهيلات و الدعم لكل أعضاء الجمعية . 
هذا وقد أكد د. تركي أن سرطان عنق الرحم نسبته قليلة في مصر ولكنه مرتبط في بلاد معينة نتيجة تعدد العلاقات الجنسية، كما ألقى الضوء على أن إحدى طرق الوقاية منه يكون عن طريق أخذ مسحة من عنق الرحم تساهم في الكشف المبكر عنه.
مما يساهم في اكتشافه المبكر قبل وقوعه والإصابة به وبعض علاجات الهرموني لسرطان الثدي تؤدي الي تضخم بطانة الرحم.

في ضيافة جمعية سحر الحياة د. "هيثم تركي" سرطان عنق الرحم نسبته قليلة في مصر

هذا وقد اختتمت منال العطار مدربة يوجا الضحك الندوة بعمل جلسة يوجا ضحك لتفريغ المشاعر السلبية وتجديد النشاط وسط سعادة جميع الأعضاء حيث تعالت أصوات الضحكات من القلب و أعربوا عن امتنانهم لجميع القائمين على هذا اليوم. 
والجدير بالذكر أن منال العطار تعد أول مدرسة يوجا ضحك في مصر والوحيدة التي تقوم بتدريسها على مستوى العالم بالغة العربية إيمانا منها بأهميتها في رفع كفاءة جهاز المناعة وبالتالي الاستجابة للعلاج بشكل أفضل.

في ضيافة جمعية سحر الحياة د. "هيثم تركي" سرطان عنق الرحم نسبته قليلة في مصر

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock