رياضة عربية وعالميةعام

الأخبار الرياضية حول العالم


 الأخبار الرياضية حول العالم

الحكم سعد جلاب

برشلونة يكسر عقدة مسرح الاحلام ويهزم مانشستر يونايتد في دوري ابطال أوروبا


خطف برشلونة، فوزاً مهماً امام مانشستر يونايتد بتغلبه عليه 1-0، في المباراة التي اقيمت على ملعب “الاولد ترافولد”، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
هدف البارسا الوحيد جاء في الدقيقة 12 عن طريق النيران الصديقة، بعدما سجل مدافع “الشياطين الحمر” لوك شو، بالخطأ في مرماه.
وحاول اليونايتد العودة في المباراة لكنه فشل في ذلك، لتنتهي المواجهة بفوز “البلوغرانا” بهدف نظيف كسر عقدة الفريق في “مسرح الاحلام”، حيث لم يسبق للفريق الاسباني الفوز في مانشستر بتاريخ مواجهات الفريقين.
وسيتواجه الفريقان مجددًا في لقاء الإياب على ملعب “الكامب نو” يوم الثلاثاء المقبل،

هاري كين بعد إصابته: سأعود أقوى


أكد نجم فريق توتنهام، هاري كين، على أنه ينوي العودة من إصابته في أفضل شكل ممكن.وتعرض اللاعب الإنجليزي لإصابة قوية في الكاحل خلال مشاركته في مباراة الأمس أمام فريق مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا..
وكتب “كين” عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر: “أشعر بالإحباط بعد خروجي للإصابة، ولكن كل نكسة هي فرصة للعودة بشكل أقوى من ذي قبل،

كاسياس يؤمن بالريمونتادا أمام ليفربول


أكد إيكر كاسياس، على مواجهة فريقه أمام ليفربول والفوز عليه، بدوري أبطال أوروبا. 
وقال كاسياس في تصريحات نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية بشأن ترحيب جماهير الريدز به: “أي إشارة إيجابية من المشجعين المتنافسين إلى لاعب من الفريق المنافس تقول الكثير عن مشجعي ليفربول وبالطبع أنا ممتن للغاية للاستقبال الحار”.
وأضاف: “لأكون صريحاً، في كل مرة ألعب فيها هنا، تمت معاملتي بطريقة لا تشوبها شائبة”.
وتابع كاسياس: “لقد كنا قادرين على تسجيل هدف ليس غضب، أنا واضح بشأن جودة هذا الفريق وأعلم كيف يمكننا اللعب، والشوط الثاني لعبناه جيدًا، كان بإمكاننا أن نكون أكثر خطورة، هذا الفريق لديه ما يميزه وسنقوم بإظهار ذلك في مباراة الإياب “.
وواصل كاسياس: “هل أؤمن بالعودة؟ بالنظر للنتائج التي حدثت في دور الـ16، لا يمكننا القول بأن التأهل حُسم، سنناضل من أجل التأهل، أمامنا سبعة أيام للاستعداد وسنحارب”.
وأختتم كاسياس: “علينا أن نتحلى بالشجاعة ونمرر الكرة، هما أيضًا يمررون الكرة بشكل جيد، علينا أن نفعل الشيء نفسه، ونستفيد من الثغرات الدفاعية، نحن أقوياء، يتعين علينا الاستفادة من الفرص، كان أمامنا فرصتين لو نجحنا في استغلالهم لأختلف الأمر”.
وسيحل ليفربول ضيفًا على بورتو، بملعب “الدراجاو”، يوم الأربعاء المقبل، لخوض مباراة الإياب.
 الأخبار الرياضية حول العالم




ماهو موقف مارادونا؟ .. من الحالة الصحية للبرازيلي بيليه


ذكر مستشفى ألبرت آنشتاين في ساو باولو حيث يوجد بيليه تحت المراقبة الصحية، الأربعاء أن أسطورة كرة القدم البرازيلية سيخضع لعملية إزالة حصوة من الحالب، فيما تمنى له الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا ”الشفاء العاجل“.
وأوضح المستشفى في نشرة طبية حول الحالة الصحية للاعب السابق البالغ 78 عاماً ”كشفت الفحوص وجود حصوة في الحالب الأيسر، وتمت برمجة إزالتها لكن الموعد لم يحدد بعد“.
وأضاف: ”المريض في حالة صحية جيدة عموماً من وجهة نظر طبية“.
يذكر أن الأسطورة البرازيلي بيليه دخل مجددًا إحدى مستشفيات مدينة ساو باولو البرازيلية، بمجرد وصوله أمس الثلاثاء إلى البرازيل، بعد أن قضى خمسة أيام داخل مستشفى في العاصمة الفرنسية باريس بسبب عدوى فيروسية في الجهاز البولي.
ووصل ”ملك كرة القدم“ في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء إلى مطار جوارولوس الدولي (ساو باولو)، حيث خرج على كرسي متحرك، قبل أن يُنقل مباشرة إلى المستشفى.
ودخل بطل العالم مع ”السيليساو“ 3 مرات (1958 و1962 و1970)، إحدى مستشفيات العاصمة الفرنسية يوم الثلاثاء الماضي إثر وعكة صحية أثناء مشاركته في حدث دعائي رفقة نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي.
وكشف ”الجوهرة السوداء“ في بيان آنذاك أنه تعرض لـ“عدوى فيروسية خطيرة في الجهاز البولي استدعت الرعاية الطبية، وخضوعه لجراحة عاجلة“، ولكنه بفضل الرعاية الطبية التي وجدها، تمكن من التعافي بشكل طيب

الخليفي يخطط لشراء نادي روما ،


كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، عن وجود خطط لدى رئيس نادي باريس سان جيرمان، القطري ناصر الخليفي في شراء نادي روما.
وذكرت الصحيفة الشهيرة أن “القطري يدرس الحصول على ملكية النادي الإيطالي بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار في قطر”.
وبينت أنه “لعدم تضارب المصالح بين روما وباريس سان جيرمان في المستقبل، ستتولى شركة تابعة لهيئة الاستثمار القطرية إدارة النادي الإيطالي بالمستقبل”.
ولم تكشف الصحيفة ضمن تقريرها عن المبلغ المحتمل لصفقة شراء روما من جانب القطريين.
الجدير بالذكر أن الخطوط الجوية القطرية بالفعل، هي من ترعى الفريق الأول لنادي روما منذ الموسم ،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock