أخبار وفنعام

الجالية الجزائرية بالامارات العربية المتحدة تحتفي بعيد الفطر المبارك في مطعم هناء واريك

 

الجالية الجزائرية بالامارات العربية المتحدة تحتفي  بعيد الفطر المبارك في مطعم هناء واريك



متابعة إلهام غانم عيسى
                                 
احتفلت  الجالية الجزائرية ليلة 27 من رمضان و سهرة أمس الثاني من شوال بعيد الفطر المبارك، بإمارة دبي و قد احتضن مطعم هناء و إريك كل العائلات الجزائرية التي تميزت إطلالتها بالزي التقليدي من تصميم المبدعة صبيرة لحمر، وشارك في تنشيط الحفل  ليلة 27 من رمضان الاعلامية صورية امالو وليلة ثاني عيد كل من الصحفية أميرة لزيار و السيدة فيروز و الفنان مصباح و قد استمر الحفل لساعات متأخرة من الليل.
استهل الحفل بتقديم وصلات غنائية من الطابع العاصمي المتنوع من تقديم الفنان إسلام كما كانت أغنية الجزائريين حاضرة في كل أعيادهم “زينو نهار اليوم” للراحل عبد الكريم دالي، و ابدع الفنان إسلام في إمتاع الحاضرين من خلال آدائه المميز.
استضاف المطعم الحاضرين بألذ و أشهى المأكولات الجزائرية التي تقدم عادة بعيد الفطر المبارك و من بين هذه الأكلات الكسكسي باللحم و الدجاج، الرشتة، الشخشوخة، و أطباق جزائرية أخرى مشكلة تلبية لرغبة الحاضرين، و كانت الحلويات التقليدية المصممة بدقة و فن من أنامل ذهبية حاضرة زينت طاولات الجالية الجزائرية بالإمارات و على رأسها حلوى الطابع، العرايش، التشاراك، مقروط اللوز، قريوش، و الكثير من الحلويات الأخرى. و قد عبرت الجالية الجزائرية عن فرحتها بهذا اللقاء حيث عاشوا فرحة العيد بعيدا عن أهاليهم و لم تفرق الأجواء عن البلد الأم الجزائر، و تقاسموا الفرحة بتبادل التهاني و تبادل الأحاديث عن العادات و التقاليد حيث نشطت السيد فيروز المشرفة عن مدرسة الأشبال التي تهدف لترسيخ العادات و التقاليد في الجيل الجديد للجالية الجزائرية، و تفاعلوا معها في عقد النية لقراءة البوقالات التي زادت السهرة جوا من الود و المحبة بين أفراد الجالية.
و تواصل الحفل بمسابقات و إلقاء نكت من تنشيط الفنان مصباح حيث تفاعل معه الحاضرين، و قامت السيدة هناء بتكريم شخصيتين مميزتين خلال الحفل و أولها الدكتور ،الخبير في العلاقات الدولية للإستشارات و من سفراء دولة ايطاليا في الإعلام الالي و التكنولوجيات محمد ارزقي ألكسندر. و ثاني شخصية مكرمة السيدة فيروز الناشطة على ترسيخ الموروث الثقافي في الجيل الجديد للجالية الجزايرية بالإمارات. و للأطفال حظهم من هذا الحفل الرائع الذي رسم البهجة على وجوه العائلات الجزائرية حيث اختتمت السيدة فيروز الحفل برسم الحنة على أيدي الأطفال و ساهم في إنجاح هذا العرس الجزائري كل من طاقم المطعم و الحاضرين الذين تفاعلوا مع السهرة بكل فقراتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock