حياة الفنانينعام

الشيف المغربية “سعاد البو عمرى” لهذه الأسباب تركت مصر وفضلت الرجوع للمغرب


الشيف المغربية "سعاد البو عمرى" لهذه الأسباب تركت مصر وفضلت الرجوع للمغرب

مواقف المنافسة الغير مهنية


اصعب ما كنت اواجهه البعد


أشعر بالرضى فى كلمة تشجيع من متابعينى


أطمع بأن يكون المطعم مختلف ومميز


أكون سفيرة لعدة دول أخرى



حوار /غادة عبدالله


على الرغم من التقدم النسبي الذي حققته المرأة في بعض المجالات في عدد من المجتمعات العربية، وكثرة النقاش المتواصل عن ضرورة تمكين المرأة ومساندتها للارتقاء بالمجتمع كله، لا تزال الشكوى قائمة من قبل كثيرات في المجتمعات العربية من العوائق والعقبات التي تحول بينهن، وبين تحقيق ما يتطلعون اليه من نجاح في مختلف المجالات.

وكان لنا متابعينا “سحر الحياة” اللقاء اليوم مع إحداهن وهى الشيف المغربية الاصل “سعاد البو عمري” ، وسوف تحدثنا عن أسباب تركها مصر بعد أربعة عشر عاما من الكفاح والسعي وراء تحقيق هدفها إثبات موهبتها فى مجال الطهى وتمكينها فيه ، حيث وصلت بالفعل لتحقيق شهرة واسعة فى مجالها ومكانة مرموقة و حصلت على مجموعة كبيرة من التكريمات والمشاركات فى مهرجانات الطهي الكبيرة ، ومن المميز ايضا عملها فى القناة الوصفة المصرية وقناة الشروق المغربية وحصولها على لقب سفيرة الفيدرالية المغربية لفنون الطهي بمصر…وغيرها خلال مشوار حياتها بمصر ام الدنيا تابعونا بالسطور التالية…


الشيف المغربية "سعاد البو عمرى" لهذه الأسباب تركت مصر وفضلت الرجوع للمغرب


شيف سعاد كان لنا معك لقاء قبل ذلك وتحدثت فيه عن مجيئك من المغرب ووصولك مصر وبداية رحلة من الكفاح والنجاح على مدار أربعة عشر عاما وأهداف كنتى تسعى لتحقيقها داخل مصر أكثر مما حصلت عليه حتى الآن من تألق ونجاح وتميز فى عملك ، فما الأسباب وراء قرارك الذى فجأة متابعينك برجوعك للمغرب ؟؟


سبب اتخاذ قرار الرجوع إلى المغرب دراسة عروض مقدمة من عدة جهات واختيار الأنسب منها.


ما هى المواقف التى حدثت لكى بمصر إذا رجع الزمن بك تأملي أن لا تحدث لكى؟


المواقف المنافسة الغير المهنية داخل المجال .

ما هى أصعب الأشياء التي وجهاتك فى مصر وكونك فى غربة عن بلدك واهلك ؟


اصعب ما كنت أواجهه هو البعد عن الأهل والمحيط الذي نشأت فيه والخوف من عدم الوصول الي الاستقرار العائلي المنشود في ظل المطلوب مننا الصمود والتحدي في وجه كل العراقيل.


الشيف المغربية "سعاد البو عمرى" لهذه الأسباب تركت مصر وفضلت الرجوع للمغرب



ما أبرز وأهم التجارب الناجحة فى حياتك بمصر؟


وأبرز المواقف تكريم من طرف السفارة المغربية على تمثيلي لبلدي المغرب داخل جمهوريه مصر العربيه ووصولي لعدد لابأس به من المتابعين والجمهور داخل مصر وخارجه، تكريم المنجزين العرب وكونه داخل مصر وخارج بلدي فله صدى قوي جدا.


أقرا ايضا:

سارة خطاب تتحدث عن معلومات ونصائح هامة في طب الأسنان


من وجهة نظر الشيف سعاد ما هي القيود التي كانت عائق فى عدم وصولك لما كنتي تتمني في مجالك الطهي؟؟


القيود هي الانفتاح على عادات وتقاليد بلدان ثانيه لازالت خطواتها خجولة وغير جريئة وتخوف الإنتاج من الإقدام عليه لكون البرامج عادة ما تكون موجهة إلى شريحة أو دولة معينه ، وكثرة المنافسة سواء المهنية الشريفة أو غير المهنية فوجود عدد هائل من الشيفات العرب وقلة تنظيم مهرجانات وكذلك عدم وجود جمعيات كبيره فعلا أو الموجودة لازالت صغيرة وتعاني من ضعف الموارد والبيروقراطية.

كذلك الاعتماد على الواسطة والمعارف التي كانت بالنسبة لي مشكلة بصفتي وافدة للبلد.

متى تشعر الشيف سعاد البو عمري بالرضا عن مشوارها وعملها فى مجال الطهي؟


الشيف سعاد تشعر بالرضا من كلمة تشجيع من متابعين تطبيق وصفة من تقديمي، ومتابعتي من جمهور عربي عريض وكذلك التساؤل عن اخر مستجداتي.


الشيف المغربية "سعاد البو عمرى" لهذه الأسباب تركت مصر وفضلت الرجوع للمغرب



برأيك شيف سعاد متى يمكن للمرأة الشيف ان تحصل على حقوقها فى مجالها الطهي؟


المطبخ هو مجال المرأة في الأصل ولكن بحكم اننا في دول عربية وكان ظهور المرأة على شاشة التلفزيون أمرا مستغربا من طرف الجميع فقد اقتحم الرجال عالم الطبخ بكل راحة حتى أصبحت المرأة شبه دخيل عليه في عالم الاعلام تستطيع المرأة اكتساب حقوقها إذا كان مساواة في الحظوظ والتكافؤ في الفرص والاختيار للأفضل.

ما هو الجديد لدى شيف سعاد من مشاريع لك داخل المغرب الأن بعد رجوعك للمغرب بعد مسيرة من النجاح والتألق بمصر؟


بعد اقتراحات عدة في المغرب من طرف أشخاص مختلفين وتفكير عميق وبدعوة من صديقة مقربة للمشاركة في إنشاء مطعم ضخم في مراكش قررت دراسة الموضوع عن قرب وعلى أرض الواقع من كل الجوانب وسوف أعلن عن التفاصيل والخطوات المتخذة بهذا الشأن واشارك تفاصيلها مع متابعيني قريبا.

أقرا ايضا:

“منى كمال” ترسم البهجة على وجوه الأطفال بتصاميم مميزه للكوايت بوك


ما الذي تحرصي ان تقدميه فى مطعمك الجديد بالمغرب يميزه عن المطاعم الأخرى؟؟


بحكم الخبرة التي اكتسبتها من خلال القرب والاحتكاك والتعاون مع شيفات من دول أخرى اطمح ان يكون المطعم مختلف ومميز عن ماهو موجود ويقدم أصناف جديدة وثقافات جديدة و أكون سفيرة لعدة دول أخرى.


الشيف المغربية "سعاد البو عمرى" لهذه الأسباب تركت مصر وفضلت الرجوع للمغرب



ما هى طموحاتك بالنسبة لتطوير مسيرتك المهنية والمستقبلية؟؟

طموحاتي المشاركة في مهرجانات عالمية وتكوين فريق عربي يشارك باسم العرب في المهرجانات العالمية والتعاون للتعريف بالمطبخ العربي لكل دولة على حدى.

طموحي أيضا تقديم برنامج كبير بإنتاج كبير وضخم يصل إلى كل مشاهد في الوطن العربي.

وفي ختام حديثنا شيف سعاد تحب ان توجه كلمة شكر لمن ؟؟؟

احب ان اوجه الشكر لكل من دعم “سعاد البوعمري “ سواء معنويا أو بكلمة إطراء وتشجيع وأشكر كل من وقف بجانبي بدولة مصر الشقيقة التي لها مكانة خاصة جدا في قلبي… شكرا لكم مجلة سحر الحياة.

أقرا ايضا:

“شيف سعاد البوعمرى” أمى من علمتنى أساسيات المطبخ وحبى للطهى سر نجاحى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock