عاممقالات

أيهما أفضل لمشروعك.. إعلانات فيس بوك وجوجل؟؟

أيهما أفضل لمشروعك.. إعلانات فيس بوك وجوجل؟؟

بقلم / غادة عبدالله

تلجئ الكثير من الشركات الى استخدام اعلانات جوجل ادوردز والبعض الاخر يفضل اعلانات الفيس بوك فعلى الرغم من انخفاض تكلفة الحملات الاعلانية على الفيس بوك مقابل الحملات الاعلانية فى جوجل ادوردز الا ان المعادلة واحدة فى كل الاحوال، فاعلانات جوجل ادوردز النصية تهدف دائما الى زيادة المبيعات اكثر من زيادة الشهرة، واما الفيس بوك تهدف الى زيادة الشهرة اكثر منها زيادة المبيعات ولكن فى كلتا الاحوال تحقق جميع طرق الاعلانات فى النهاية الى زيادة الشهرة وكذالك زيادة المبيعات وبخصوص زيادة الشهرة تميل الكفة اكثر الى اعلانات الفيس بوك.
وفي هذا المقال سنجيب عن سؤال مهم يطرحه رواد الأعمال، ألا وهو متى من المناسب استخدام إعلانات فيس بوك؟ ومتى من المناسب أن أستخدم إعلانات جوجل؟

أيهما أفضل لمشروعك.. إعلانات فيس بوك وجوجل؟؟


متى تكون إعلانات فيس بوك الخيار الأفضل لنشاط تجاري؟


إذا كنت تملك شركة محلية جديدة تمامًا وفتحت متجرًا في شارع رئيسي، فإن الأولوية الأولى هي الحصول على اسمك هناك.

تُعد إعلانات فيس بوك خيارًا رائعًا للوصول إلى الكثير من العملاء المحليين المحتملين وإعلامهم بأنك جديد في المدينة.
يمكنك مشاركة صور عالية الجودة لمنتجاتك أو عناصر القائمة أو واجهة المتجر الخاصة بك، على أمل السماح للأفراد بمعرفة أنك موجود في مدينتهم وأنهم سوف يذهبون إلى متجرك.
يمكنك أيضًا الوصول إلى المستخدمين على إنستجرام من خلال إعلانات فيس بوك.

حملة التوعية بعلامتك التجارية هي الخيار الأفضل في هذه الحالة، ويمكنك أن تتعرف على هذه النوعية من الإعلانات من هنا.

حملات التوعية ليست كبيرة للخدمات المهنية أو المهن، لا يوظف الأشخاص محامين؛ لأنهم رأوا منشورات إعلانية لهم على فيس بوك.

متى تكون إعلانات جوجل الخيار الأفضل لنشاط تجاري؟

شبكة إعلانات جوجل تلبي المزيد من الاحتياجات وهي لا تحاول خسارة أي عميل أو نشاط تجاري، بدلاً من ذلك أنت متأكد من أنه لديها حل.

تدور شبكة بحث Google AdWords حول الكلمات الرئيسية التي يكتبها عميلك في محرك البحث الآن، بالتالي فالعميل هنا ليس مجرد مهتم بل إنه أكثر استعدادا ليصبح من العملاء.

يتيح لهم AdWords الترتيب في أعلى نتائج البحث عندما يبحث شخص ما عن شركة نقل من أبو ظبي إلى دبي أو عن أي نشاط تجاري.

إذا كنت تقدم مثلا خدمة استضافة لمواقع الويب العربية، وكتب أحدهم استضافة عربية فسيظهر له موقعك في أعلى نتائج البحث.

أيهما أفضل لمشروعك.. إعلانات فيس بوك وجوجل؟؟


الجانب السلبي هو أن المنافسة يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع تكاليف الإعلانات. الحملات التي تركز على الكلمات الرئيسية هي أيضا صعبة للغاية للظهور عند البحث عنها، الجانب الجيد أن إعلانات جوجل أكثر قوة في تحويل المهتمين إلى عملاء.

بدلاً من استعراض شركتك أو رفع الوعي بدورها، قم بتشغيل حملات AdWords التي تبرز منتجاتك وخدماتك، عندما يقوم أحد الباحثين من جوجل بكتابة كلمة مفتاحية ذات صلة بأعمالك، فهناك احتمال أن يشتري ويتحول إلى عميل، يتيح لك برنامج AdWords أن تكون النتيجة الأولى التي يرونها في نتائج البحث.

أقرا ايضا:

مواقع أصبحت من أبرز الوجهات السياحية بفضل الأفلام السينمائية

هل يجب دائما تفضيل إعلانات جوجل على إعلانات فيس بوك أو العكس؟

يمكن أن يكون Google AdWords و Facebook Ads بمثابة حلول تسويقية متكاملة، ستحتاج إلى فهم اختلافاتهم وكيفية استخدام خصائصهم الفريدة لصالحك.

إحدى الخدع التي يوصى بها غالبًا هي استخدام Google AdWords لاستهداف العملاء الذين يحتاجون إلى خدمات معينة تقدمها ولا يعرفون أين يمكن العثور عليها.

من ناحية أخرى، تكون إعلانات فيس بوك فعالة في الوصول إلى مجتمعك عندما لا يفكرون فيك، يمكنك تشغيل حملات تستهدف أشخاصا بموقع جغرافي مهتمين بأنشطة مرتبطة بشركتك أو نشاطك التجاري.

باستخدام إعلانات جوجل يمكنك الحصول على أشخاص يرغبون في شراء خدماتك بالفعل، وباستخدام إعلانات فيس بوك يمكنك جذب عملاء جدد لا يعرفون أنهم بحاجة إليك بعد.

أيهما أفضل لمشروعك.. إعلانات فيس بوك وجوجل؟؟

قد لا يناسبك أي منهما سواء إعلانات جوجل أو إعلانات فيس بوك

حملات الدفع بالنقرة ليست مناسبة للجميع، لقد وجدنا أن شركات الخدمات المهنية مثل المحاسبين والمحامين ومطوري البرامج إلخ، قد تواجه صعوبة في إدارة حملات فعالة من حيث التكلفة.

إذا كانت الغالبية العظمى من عملائك الجدد من إحالات العملاء، فإن الاستراتيجيات الأخرى مثل تسويق المحتوى، وتسويق البريد الإلكتروني، وبرامج التسويق بالعمولة تميل إلى الحصول على نتائج أفضل.

أقرا ايضا:

أساليب التنشئة الاجتماعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock